العملاقان بايرن ميونخ وريال مدريد يتواجهان في ذهاب نصف النهائي (معطيات وتوقعات)

 

بعد أن حطم كلاهما آمال إنجلترا في تحقيق المجد في دوري أبطال أوروبا، سيتواجه العملاقان بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني في مباراة الذهاب من دور نصف النهائي، على ملعب "أليانز أرينا" مساء يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024.

العملاقان بايرن ميونخ وريال مدريد يتواجهان في ذهاب نصف النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بعد أن حطم كلاهما آمال إنجلترا في تحقيق المجد في دوري أبطال أوروبا، سيتواجه العملاقان بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني في مباراة الذهاب من دور نصف النهائي، على ملعب "أليانز أرينا" مساء يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024.

وتجاوز فريق المدرب توماس توخيل خصمه أرسنال الإنجليزي في دور ربع النهاية، بينما تغلب النادي الملكي على حامل اللقب مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

ويمكن للنادي الملكي أن يتباهى بسلسلة من ست مباريات دون هزيمة في المواجهات المباشرة أمام بايرن في دوري أبطال أوروبا، تعود إلى اللقاءات في أدوار خروج المغلوب من المسابقة مواسم 2013-14، 2016/2017 و2017–18.

معطيات المواجهة

سيكون لقب دوري أبطال أوروبا هو الفرصة الأخيرة لنادي بايرن ميونخ الألماني من أجل إنقاذ الموسم، بعد أن فقد لقب الدوري الألماني وأقصي مبكرا من كأس ألمانيا على يد فريق ساربروكن المغمور وخسر كأس السوبر الألماني على يد لايبزيغ.

ولم يتمكن النادي البافاري من تكرار انتصاراته السابقة (5-1) على أرسنال في دور ربع نهائي دور الأبطال، لكنه فاز (1-0) في مباراة الإياب بألمانيا، بفضل رأسية جوشوا كيميش التي كانت كافية لبلوغ المربع الذهبي بعد التعادل (2-2) ذهابا في إنجلترا.

وبلغ البايرن الآن أول نصف نهائي في دوري الأبطال منذ تتويجه باللقب في موسم 2019-20، وقد سبق أن أقصي في هذه المرحلة أربع مرات متتالية قبل أن يهزم أولمبيك ليون الفرنسي.

وكان الفوز على "الغانرز" هو الثاني تواليا في أربع مباريات لفريق المدرب توماس توخيل، الذي تمتع منذ ذلك الحين بفوزين متتاليين في الدوري الألماني ضد يونيون برلين (5-1) وأينتراخت فرانكفورت (2-1)، متجاوزًا الأخير بفضل الهدفين 34 و 35 للمهاجم هاري كين في "البوندسليغا".

ووصل كين أيضًا إلى الهدف رقم 400 في مسيرته الكروية بفضل ثنائيته في ملعب "أليانز أرينا" نهاية الأسبوع الماضي، وسيحاول مساعدة فريقه الآن على تمديد المسيرة الرائعة دون هزيمة على أرضه في دوري أبطال أوروبا والتي استمرت 15 مباراة.

في الطرف الآخر، حافظ نادي ريال مدريد الإسباني على برودة أعصابه في مباراة الإياب من دور ربع نهائي دوري الأبطال، ضد مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب "الاتحاد"، والتي انتهت بالتعادل (1-1) على غرار مباراة الذهاب التي انتهت متعادلة أيضا (3-3)، قبل أن يحسم التأهل للمربع الذهبي بفضل ركلات الترجيح.

ويصل النادي الملكي، الذي أصبح قريبا من استعادة لقب الدوري الإسباني بفضل الفوز في الكلاسيكو (3-2) والفوز على ريال سوسيداد (1-0) يوم الجمعة الماضي، (يصل) إلى ميونيخ بسلسلة من 18 مباراة دون هزيمة، وفاز بسبع من آخر ثماني مباريات له في جميع البطولات.

ومع عدم تعرضه لأي هزيمة في دوري الأبطال هذا الموسم حتى الآن، يدخل رجال المدرب كارلو أنشيلوتي إلى الدور نصف النهائي دون هزيمة في 10 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، أي أقل بمباراة واحدة من الرقم القياسي المسجل باسمهم وهو 11 مباراة متتالية دون هزيمة خلال حملة موسم 2016-2017.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بايرن ميونخ : نوير / كيميش ، كيم ، داير ، ديفيز / غوريتزكا ، بافلوفيتش / مولر ، موسيالا ، غنابري / كين

ريال مدريد : لونين / فاسكيز ، روديغر ، تشواميني ، ميندي / فالفيردي ، كامافينغا ، كروس / بيلينغهام / رودريغو ، فينيسيوس

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة رودريغو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال