بنفيكا من أجل قلب تأخره ذهابا ضد سبورتينغ لشبونة في نصف نهائي كأس البرتغال (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي بنفيكا غريمه سبورتينغ لشبونة في ملعب "النور" مساء يوم الثلاثاء 02 أبريل 2024، في محاولة لقلب تأخره في مباراة الذهاب برسم نصف نهائي كأس البرتغال.

بنفيكا من أجل قلب تأخره ذهابا ضد سبورتينغ لشبونة في نصف نهائي كأس البرتغال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بنفيكا ضد سبورتينغ لشبونة في إياب نصف نهائي كأس البرتغال

يستضيف نادي بنفيكا غريمه سبورتينغ لشبونة في ملعب "النور" مساء يوم الثلاثاء 02 أبريل 2024، في محاولة لقلب تأخره في مباراة الذهاب برسم نصف نهائي كأس البرتغال.

ويأمل النسور في التأهل إلى نهائي هذه المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2020-21، بينما يأمل فريق الأسود أيضًا أن يتمكن من إنهاء انتظاره الذي دام أربع سنوات للظهور في نهائي "تاكا دي برتغال" مرة أخرى.

وتواجه الفريقان مرتين هذا الموسم، مرة في الدوري ومرة ​​في الكأس، وفاز كل فريق بالمباراة على أرضه، بنفس النتيجة (2-1)، وإذا استمر ذلك يوم الثلاثاء، فسوف تدخل المباراة في الوقت الإضافي وربما ركلات الترجيح، مع وجود مواجهة مباشرة أخرى في الدوري بعد أربعة أيام.

معطيات المواجهة

تعرض نادي بنفيكا للهزيمة (2-1) ذهابا على ملعب "خوسيه ألفالادي" يوم 29 فبراير الماضي، حيث تأخر بهدفين في الدقيقة سجلهما كل من بيدرو غونكالفيس وفيكتور جيوكيريس لصالح أصحاب الأرض، قبل أن يقلص فريدريك أورسنيس الفارق في الدقيقة 68، ويمنح فريقه جرعة أمل.

وبعد تلك الهزيمة، مني فريق المدرب روجر شميدت بهزيمة أخرى مخيبة للآمال بنتيجة (5-0) أمام بورتو في الدوري، لكنه لم يخسر منذ ذلك الحين في خمس مباريات في جميع المسابقات، وفاز في آخر أربع مباريات، بما في ذلك فوزه الأخير (1-0) على تشافيز يوم الجمعة الماضي.

ولا يزال النسور في المنافسة على الثلاثية هذا الموسم حيث يتأخرون بنقطة واحدة فقط عن سبورتينغ متصدر الدوري البرتغالي الممتاز، على الرغم من أن هذا الأخير لديه مباراة ناقصة، كما وصلوا أيضًا إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي الذي سيواجهون في أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بالإضافة إلى فرصة الوصول إلى نهائي كأس البرتغال.

في الجهة الأخرى، يدخل نادي سبورتينغ لشبونة هذه المباراة بعد فوزه (2-1) خارج ميدانه على إستريلا أمادورا مساء يوم الجمعة الماضي، اذ تأخر في النتيجة عندما سجل ليونيل بوكا للمضيفين في الدقيقة 16، لكن هدفي باولينيو ونونو سانتوس ضمنا له الفوز قبل نهاية الشوط الأول، مما يبقيه في صدارة الدوري البرتغالي الممتاز.

وخرج فريق المدرب روبن أموريم، قبل ذلك، من الدوري الأوروبي بعد خسارته (3-2) في مجموع المباراتين أمام أتالانتا بيرغامو الإيطالي في دور ثمن النهاية، وهذا يتركه ينافس في الأسابيع الأخيرة من الموسم على واجهتي الدوري والكأس المحليين فقط، على أمل تحقيق أحدهما وكلاهما.

وسيكون سبورتينغ أمام عقبة جاره بنفيكا في الطريق نحو اللقبين، لكن بطل الكأس أربع مرات يتمتع بميزة طفيفة في المسابقتين ومن المحتمل أن يصل إلى النهائي بحثا عن اللقب الخامس في تاريخه ويعزز صدارته للدوري هذا الأسبوع في الطريق نحو اللقب الثالث.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بنفيكا : تروبين / باه ، موراتو ، أوتاميندي ، أورسنيس / لويس ، نيفيس / دي ماريا ، سيلفا ، ماريو / ليونارد

سبورتينغ لشبونة : إسرايل / ديوماندي ، كوتس ، ريس / كاتامو ، هجولماند ، موريتا ، باولينيو / ترينكاو ، جيوكيريس ، سانتوس

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال