دورتموند وأتلتيكو مدريد في لقاء مفتوح على جميع الاحتمالات (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي بوروسيا دورتموند الألماني مع خصمه أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك"، برسم مباراة الإياب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

دورتموند وأتلتيكو مدريد في لقاء مفتوح على جميع الاحتمالات (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بوروسيا دورتموند ضد أتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي نادي بوروسيا دورتموند الألماني مع خصمه أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك"، برسم مباراة الإياب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتمتع أتلتيكو بفارق ضئيل، بعد أن حقق فوزًا (2-1) في مباراة الذهاب على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، لكن جميع الفوارق ستذوب في مباراة العودة الت ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات.

معطيات المواجهة

كان نادي بوروسيا دورتموند الألماني الطرف الأضعف في الشوط الأول من مباراة الذهاب من دور ربع نهائي دور أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، حيث تخلف بهدفين قبل فترة الاستراحة، قبل أن يتحسن أداءه بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، واستطاع تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81 عن طريق سيباستيان هالر وأضاع هدف التعادل في آخر الأنفاس عندما ارتطمت رأسية جوليان براندت بالعارضة.

وتغلب دورتموند على آيندهوفن الهولندي في دور ثمن النهائي من المسابقة هذا الموسم، محققا فوزا إجماليا (3-1)، وتألق قبل ذلك في دور المجموعات، حيث أنهى السباق في صدارة المجموعة السادسة متقدما على باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ولم يتأهل الفريق الأصفر والأسود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ وصوله إلى النهائي في موسم 2012-2013، الذي خسره بنتيجة (2-1) أمام منافسه في الدوري الألماني بايرن ميونيخ، وقد أقصي الموسم الماضي في دور ثمن النهاية على يد تشيلسي الإنجليزي.

وسيدخل فريق المدرب إدين ترزيتش هذه المباراة بعد فوزه (2-1) على بوروسيا مونشنغلادباخ في الدوري الألماني، حيث تركته النتيجة في المركز الخامس في جدول الترتيب، متساويا في النقاط مع لايبزيغ صاحب المركز الرابع.

في الجانب الآخر، رد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بشكل مثير للإعجاب على هزيمته (3-0) بميدانه أمام برشلونة قبل فترة التوقف الدولية، حيث فاز في آخر مباراتين في "الليغا" ضد فياريال وجيرونا، إضافة إلى فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني في مباراة الذهاب من دور ربع نهائي دوري الأبطال.

وفاز فريق "الكولتشونيروس" على جيرونا (3-1) في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، ويحتل حاليا المركز الرابع في الترتيب بفارق أربع نقاط فوق أتليتيك بلباو صاحب المركز الخامس، ليبقى مصيره بين يديه فيما يتعلق باحتلال المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وحقق أتلتيكو فوزا مثيرا على إنتر ميلانو الإيطالي في دور ثمن النهاية للمسابقة القارية هذا الموسم، بعد فوزه بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين (2-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وقبل ذلك حافظ على سجله خالياً من الهزائم في دور المجموعات، حيث جمع 14 نقطة من ست مباريات ليتصدر المجموعة الخامسة التي ضمت أيضا لاتسيو الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي وسلتيك غلاسكو الاسكتلندي.

وفشل فريق العاصمة الإسبانية في التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بينما لم يتجاوز دور الثمانية منذ لقاء ريال مدريد في نصف النهائي موسم 2016-2017.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بوروسيا دورتموند : كوبل / رايرسون ، هاملز ، شلوتربيك ، ماتسن / سابيتزر ، كان ، براندت / سانشو ، فولكروغ ، مالين

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / فيتسل ، خيمينيز ، أزبيليكويتا / مولينا ، يورينتي ، كوكي ، دي بول ، لينو / غريزمان ، موراتا

توقعات كورالوجي : فوز بوروسيا دورتموند / النتيجة الصحيحة لفوز بوروسيا دورتموند (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة نيكلاس فولكروغ

 

2 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال