دورتموند يستقبل شتوتغارت في مواجهة مهمة ضمن سباق دوري الأبطال (معطيات وتوقعات)

 

يحتفل نادي بوروسيا دورتموند بالذكرى الخمسين لافتتاح ملعب "سيغنال إدونا بارك"، باستضافة خصمه شتوتغارت في الدوري الألماني، يوم السبت 06 أبريل 2024.

دورتموند يستقبل شتوتغارت في مواجهة مهمة ضمن سباق دوري الأبطال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بوروسيا دورتموند ضد شتوتغارت في الجولة 28 من الدوري الألماني

يحتفل نادي بوروسيا دورتموند بالذكرى الخمسين لافتتاح ملعب "سيغنال إدونا بارك"، باستضافة خصمه شتوتغارت في الدوري الألماني، يوم السبت 06 أبريل 2024.

وسيتكون هذه المواجهة مهمة للفريقين في السباق على التأهل لدوري أبطال أوروبا، بحيث يحتل أصحاب الأرض المركز الرابع برصيد 53 نقطة، على بعد أربعة نقاط خلف الضيوف الذين يحتلون المركز الثالث برصيد 57 نقطة، لكن نادي لايبزيغ ينتظر الانقضاض في حالة فشل أي منهما وهو الذي يحتل المركز الخامس برصيد 50 نقطة.

وتبقى الأهداف هي العنوان البارز في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث عرفت اللقاءات بينهما نتائج عالية، خاصة في دورتموند، حيث فاز أصحاب الأرض (5-0) الموسم الماضي، لكن شتوتغارت كان مذهلا أيضا بفوزه (5-1) خارج أرضه في عام 2020.

معطيات المواجهة

كان هناك تحول كبير في المعركة على المركز الرابع نهاية الأسبوع الماضي، حيث وسع نادي بوروسيا دورتموند الفارق مع لايبزيغ الذي تعادل بشكل مفاجئ (0-0) على أرضه مع ماينز، بينما فاز هو على بايرن ميونيخ في الكلاسيكو على ملعب "أليانز أرينا" بهدفين دون مقابل، سجلهما كل من كريم أديمي وجوليان رايرسون.

ومكن الفوز في معقل النادي البافاري لأول مرة منذ عقد من الزمن في مباراة البطولة، فريق المدرب إدين ترزيتش، من تحقيق فوزه الخامس على التوالي في جميع المسابقات، وكذا تقليص الفارق إلى أربع نقاط مع شتوتغارت الذي فشل في التفوق على هايدنهايم يوم الأحد، وتعادل (3-3) رغم تقدمه (2-0).

وتقدم مباراة نهاية هذا الأسبوع الآن الفرصة لفريق بوروسيا دورتموند من أجل تقليص الفارق مع شتوتغارت صاحب المركز الثالث إلى نقطة واحدة، كما ستوفر أيضًا استعدادًا ممتازًا لمباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خارج ملعبه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني يوم الأربعاء القادم.

في المقابل، وعلى الرغم من إهدار تقدمه بهدفين في مباراة الجولة الماضية، إلا أن نادي شتوتغارت يمكن أن يفرح بالتعادل، بعدما احتاج إلى هدف من دينيز أونداف في الدقيقة 98 لإنقاذ نقطة، وهذا ما جعله يضيع فرصة تقليص الفارق مع بايرن إلى نقطة واحدة فقط، ويطارده دورتموند الآن، حيث قد يكون الفارق بين هذين الفريقين نقطة واحدة فقط بعد هذه الجولة.

ومع جدول مزدحم لإنهاء الموسم، يجب على شتوتغارت أن يحرص على عدم التعثر في أسوأ وقت ممكن، حيث ستشهد مبارياته السبع الأخيرة مواجهة دورتموند وبايرن ميونخ وباير ليفركوزن.

وحقق فريق المدرب سيباستيان هونيس فوزين على فريق إدين ترزيتش هذا الموسم، كلاهما في ملعب "ميرسيديس بينز أرينا"، مرة في الدوري وأخرى في كأس ألمانيا، وسيضمن له فوز آخر هنا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بوروسيا دورتموند : كوبل ./ رايرسون ، هاملز ، شلوتربيك ، ماتسن / سابيتزر ، كان ، براندت / سانشو ، فولكروغ ، بينو-غيتنز

شتوتغارت : نوبل / فاغنومان ، ستيرجيو ، إيتو ، ميتلشتات / ميلوت ، داود ، ستيلر ، فوهريش / غيراسي ، أونداف

توقعات كورالوجي : فوز بوروسيا دورتموند / النتيجة الصحيحة لفوز بوروسيا دورتموند (2-3) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 3,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال