مانشستر سيتي يلعب ضد برايتون تفاديا لانهيار في آخر الجولات (معطيات وتوقعات)

 

سعيًا للعودة إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، يسافر حامل اللقب نادي مانشستر سيتي إلى ملعب "أميكس ستاديوم" لمواجهة مضيفه برايتون مساء يوم الخميس 25 أبريل 2024، في مباراة مؤجلة عن الجولة 29.

مانشستر سيتي يلعب ضد برايتون تفاديا لانهيار في آخر الجولات (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة برايتون ضد مانشستر سيتي في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز

سعيًا للعودة إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، يسافر حامل اللقب نادي مانشستر سيتي إلى ملعب "أميكس ستاديوم" لمواجهة مضيفه برايتون مساء يوم الخميس 25 أبريل 2024، في مباراة مؤجلة عن الجولة 29.

ولم يلعب "السيتي" في الدوري نهاية الأسبوع المنصرم بسبب التزامه بخوض نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الثالث خلف أرسنال وليفربول، وبدوره كان فريق "النوارس" في راحة ورغم ذلك احتفظ بموقعه في المركز العاشر بعد خسارة ولفرهامبتون وفولهام وبورنموث.

ويلتقي الفريقان للمرة الأولى منذ أواخر أكتوبر من العام الماضي، عندما نجا "السيتيزنس" من انتفاضة برايتون المتأخرة ليحقق الفوز (2-1) على ملعب "الاتحاد"، ويمدد بالتالي سلسلته من دون هزيمة في المواجهات المباشرة بين الطرفين في الدوري إلى خمس مباريات على التوالي.

معطيات المواجهة

تراجع مستوى نادي برايتون بشكل ملحوظ منذ مطلع العام ووجد نفسه يلعب من أجل اللحاق بالركب في السباق لتأمين مشاركة في إحدى المسابقات الأوروبية الموسم القادم.

وحقق فريق المدرب روبيرتو دي زيربي ثلاثة انتصارات فقط في 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2024، وقد فشل في الفوز في أي من مبارياته الأربع الأخيرة، وكان آخرها العودة بنقطة في التعادل (1-1) قبل أزيد من أسبوع مع بيرنلي المهدد بالهبوط، وكان هذا التعادل هو رقم 11 للفريق في الدوري هذا الموسم، أي أكثر بتعادلين على الأقل من باقي الفرق.

وبعد أن احتل المركز السادس في الموسم السابق، وهي أفضل نتيجة له ​​في الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل برايتون حاليًا المركز العاشر في جدول الترتيب، بفارق ست نقاط عن نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد اللذان يحتلان المركزين السادس والسابع على التوالي، قبل ست مباريات متبقية.

وسيلعب فريق "النوارس" أربعة من آخر ست مباريات في الدوري على أرضه، حيث خسر مرة واحدة فقط من آخر 15 مباراة في جميع المسابقات، كانت الهزيمة (3-0) أمام أرسنال في آخر مباراة خاضها على ملعب "أميكس" يوم 6 أبريل الجاري.

في الطرف الثاني، وبعد ثلاثة أيام من خروجه المخيب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح أمام ريال مدريد الإسباني، ضمن نادي مانشستر سيتي مكانه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على تشيلسي بنتيجة (1-0) على ملعب "ويمبلي" يوم السبت الماضي.

وتنتظر فريق المدرب بيب غوارديولا مباراة نهائية أخرى أمام غريمه مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 25 ماي المقبل، لكن يجب عليه أولاً إعادة تركيزه نحو السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تراجع إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق أربع نقاط عن المتصدر أرسنال ونقطة واحدة عن ليفربول الذي سيلعب بدوره يوم الأربعاء ضد إيفرتون.

وحقق فريق "السكايبلوز"، الذي يسعى للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي بشكل غير مسبوق، رقمًا قياسيًا للنادي في 42 مباراة بدون هزيمة على ملعب الاتحاد في جميع المسابقات، لكنه يستعدو الآن لأربع مباريات في الدوري خارج أرضه في مبارياته الخمس القادمة، بما في ذلك رحلة الخميس إلى برايتون.

ومع ذلك، سيكون "السيتيزنس" واثقين من النجاح يوم الخميس، حيث فازوا في 17 من آخر 19 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في منتصف الأسبوع، بينما حصلوا على 19 نقطة من 21 محتملة في آخر سبع مباريات خارج أرضهم، وقد سجلوا في جميع المواجهات الـ13 في الدوري الممتاز ضد برايتون.

التشكيلات المحتملة للفريقين

برايتون : فيربروغن / فيلتمان ، فان هيكي ، دونك ، إيغور / غروس ، باليبا / أدينغرا ، لالانا ، بيدرو / ويلبيك

مانشستر سيتي : إيدرسون / ووكر ، ستونز ، دياس ، غفارديول / رودري ، كوفاسيتش / فودين ، دي بروين ، دوكو / ألفاريز

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أقل من 3,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة كيفن دي بروين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال