مواجهة بحسابات مختلفة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي (معطيات وتوقعات)

 

سيتواجه عملاقان في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت ضغط هائل ومعرضين لخطر الفشل في تحقيق أهدافهما الأوروبية، عندما يستضيف نادي تشيلسي خصمه مانشستر يونايتد في ملعب "ستامفورد بريدج" مساء يوم الخميس 04 أبريل 2024.

مواجهة بحسابات مختلفة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز

سيتواجه عملاقان في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت ضغط هائل ومعرضين لخطر الفشل في تحقيق أهدافهما الأوروبية، عندما يستضيف نادي تشيلسي خصمه مانشستر يونايتد في ملعب "ستامفورد بريدج" مساء يوم الخميس 04 أبريل 2024.

وسيبحث فريق غرب لندن، الذي يحتل المركز 12 في جدول الترتيب حاليا، عن الثأر من الشياطين الحمرالمحتلين للمركز السادس، بعد هزيمته (2-1) في مباراة الذهاب على ملعب "أولد ترافورد" في شهر دجنبر الماضي.

ويبقى السجل الأخير للبلوز في المواجهات المباشرة ضد اليونايتد غير إيجابي، حيث فشلوا في الفوز بأي من آخر 12 لقاء على أرضهم في الدوري، منذ نونبر 2017، عندما سجل ألفارو موراتا هدف الفوز (1-0).

معطيات المواجهة

تلقى نادي تشيلسي ضربة أخرى في سعيه لتأمين المشاركة في إحدى المنافسات الأوروبية الموسم المقبل، بعد أن فقد تقدمه مرتين ليتعادل (2-2) على أرضه أمام بيرنلي المهدد بالهبوط بعشرة لاعبين في نهاية الأسبوع الماضي.

ومع 11 فوزًا فقط في 28 مباراة بالدوري، يحتل فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو الثاني عشر في جدول الترتيب ويتأخر بأربع نقاط عن المراكز السبعة الأولى، بينما يتأخر بثماني نقاط عن منافسه يوم الخميس.

وساهمت نقاط الضعف الدفاعية النتائج السلبية لفريق "البلوز"، حيث تلقى هدفين في كل مباراة من آخر خمس مباريات، بينما فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 22 هدفًا في هذه العملية.

ويمكن أن تكون سلسلة الانتصارات الخمسة في آخر سبع مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز أمرا يبشر بالخير لتشيلسي قبل مباراة الخميس.

في الجهة الأخرى، لم يتمكن نادي مانشستر يونايتد من أن يتبع فوزه (4-3) في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ليفربول قبل فترة التوقف الدولي بانتصار آخر، حيث اضطر إلى التعادل (1-1) أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية الأسبوع الماضي.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يسجل البديل ماسون ماونت هدف قاتل للشياطين الحمر في الدقيقة 96، لكن إصرار برينتفورد جعله يدرك التعادل عن طريق كريستوفر أجر بطريقة مذهلة في الدقيقة 99، وهو ما أبقاهم خلف توتنهام صاحب المركز الخامس بفارق تسع نقاط، وباتوا في خطر كبير من فقدان مكان في دوري الأبطال للموسم المقبل.

وستكون المباراتين المتتاليتين في الدوري ضد تشيلسي وليفربول، هما الاختبارين القادمين لليونايتد الذي يسافر إلى العاصمة يوم الخميس بعد أن فاز بواحدة فقط من آخر تسع مباريات خارج أرضه في "البريمرليغ" ضد أحد أندية لندن، وخسر أربعة من مبارياته الستة الأخيرة.

ومع ذلك، فإن فريق المدرب إريك تن هاغ لم يخسر في آخر خمس رحلات له في الدوري إلى "ستامفورد بريدج" ويتطلع إلى الفوز بثلاث مباريات متتالية ضد البلوز للمرة الأولى منذ شتنبر 1965، وكذا تحقيق الفوز ذهابا وإيابا في الدوري منذ موسم 2019-20.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تشيلسي : بتروفيتش / ديساسي ، سيلفا ، بادياشيلي ، كوكوريلا / كايسيدو ، فرنانديز / بالمر ، غالاغر ، ستيرلينغ / جاكسون

مانشستر يونايتد : أونانا / دالوت ، ماغواير ، مارتينيز ، بيساكا / ماينو ، مكتوميناي / غارناتشو ، فرنانديز ، راشفورد / هويلوند

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أكثر من 3,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة كول بالمر

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال