ديربي إيفرتون وليفربول على طرفي نقيض (معطيات وتوقعات)

 

سيكون ديربي "ميرسيسايد" بين إيفرتون وضيفه ليفربول، بتداعيات كبيرة على طرفي نقيض من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يلتقي الفريقان على ملعب "غوديسون بارك" يوم الأربعاء 24 أبريل 2024.

ديربي إيفرتون وليفربول على طرفي نقيض (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ايفرتون ضد ليفربول في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز

سيكون ديربي "ميرسيسايد" بين إيفرتون وضيفه ليفربول، بتداعيات كبيرة على طرفي نقيض من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يلتقي الفريقان على ملعب "غوديسون بارك" يوم الأربعاء 24 أبريل 2024.

وبينما حقق "الريدز" فوزًا بنتيجة (3-1) على فولهام يوم الأحد الماضي، جعله يرتقي إلى المركز الثاني خلف المتصدر أرسنال بنفس عدد النقاط، فاز "التوفيز" على منافسهم في معركة الهبوط نوتنغهام فورست بنتيجة (2-0)، جعلهم يبقون في المركز 16 لكن مع توسيع الفارق عن فرق المؤخرة.

وانهزم فريق المدرب شون دايك في مباراة الذهاب بالدوري هذا الموسم على ملعب "أنفيلد" بنتيجة (2-0) أمام فريق المدرب يورغن كلوب في أكتوبر الماضي، وقد فشل الآن في التسجيل في كل من المواجهات المباشرة الأربعة الأخيرة بين الفريقين.

معطيات المواجهة

تمكن نادي إيفرتون من حصد النقاط الثلاث في "ديربي خصم النقاط" ضد نوتنغهام فورست نهاية الأسبوع الماضي، بفضل هدفي إدريسا غانا غاي ودوايت ماكنيل، ليحتفل بانتصاره الثاني في ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما سمح له بالتقدم بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط.

ولا يزال وضع فريق "التوفيز" في الدوري الإنجليزي الممتاز بعيدًا عن التأكيد، لكنه يتمتع أيضًا بأفضلية وجود مباراة مؤجلة، وقد خسر مباراة واحدة فقط من آخر ستة مباريات له على ملعب "غوديسون بارك"، حيث واصل مشواره دون استقبال أهداف للمباراة الثانية تواليا.

وفي الواقع، فقد استطاع فريق المدرب شون دايك الحفاظ على نظافة شباكه في جميع الانتصارات الاحدى عشر الأخيرة على ملعبه في في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه فشل في الفوز بأي من آخر 22 مباراة في الدوري على ملعب "غوديسون بارك" من خلال تلقي الهدف الافتتاحي، وخسر في 17 منها.

وعلى هذا النحو، تشير الإحصائيات إلى أن نادي ليفربول يحتاج فقط إلى هز الشباك مرة واحدة للفوز على خصمه اللدود، وهذا بالضبط ما فعله ضد أتلانتا بيرغامو الإيطالي في ربع نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، لكن هزيمته المروعة (3-0) ذهابا على ملعب "أنفيلد" كانت تعني الخروج من المنافسة القارية.

وواجه "الريدز" مضيفه فولهام صاحب سابع أفضل سجل على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ثلاثة أيام من المغامرة الإيطالية، واستطاع تحقيق الفوز (3-1)، وهو الأول لهم خارج الديار في "البريمرليغ" منذ 2 مارس الماضي، وجعلهم يرتقون إلى المركز الثاني في جدول الترتيب خلف أرسنال بفارق الأهداف فقط، لكن بمباراة أكثر لكليهما مقارنة مع مانشستر سيتي.

ويبلغ خط أهداف فريق المدرب يورغن كلوب في مبارياته خارج الديار في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن 20 مباراة، منذ التعادل السلبي على ملعب "ستامفورد بريدج" ضد تشيلسي في شهر أبريل 2023.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إيفرتون : بيكفورد / يونغ ، تاركوفسكي ، برانثويت ، ميكولينكو / هاريسون ، أونانا ، غاي ، ماكنيل / دوكوري / كالفيرت لوين

ليفربول : أليسون / أرنولد ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون / زوبوسزلاي ، إندو ، ماك أليستر / صلاح ، نونيز ، دياز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة محمد صلاح

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال