أياكس يقف عقبة أمام طموح فينورد في اللقب (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي فينورد روتردام خصمه أياكس أمستردام يوم الأحد 07 أبريل 2024 على ملعب "دي كويب"، وهو يدرك أن الفوز وحده سيكون كافيا إذا رغب في الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الهولندي.

أياكس يقف عقبة أمام طموح فينورد في اللقب (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فينورد روتردام ضد أياكس أمستردام في الجولة 29 من الدوري الهولندي

يستضيف نادي فينورد روتردام خصمه أياكس أمستردام يوم الأحد 07 أبريل 2024 على ملعب "دي كويب"، وهو يدرك أن الفوز وحده سيكون كافيا إذا رغب في الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الهولندي.

وعلى بعد ست جولات من النهاية، يتأخر حامل اللقب عن المتصدر الحالي آيندهوفن بفارق تسع نقاط في المركز الثاني، في حين يحتل أياكس المركز الخامس في الترتيب برصيد 45 نقطة، لكنه لا يزال يأمل في تجاوز ألكمار صاحب المركز الرابع الذي في جعبته 52 نقطة.

وحسم فينورد نتيجة مباراة الذهاب ضد أياكس، في الدوري هذا الموسم، لصالحه بنتيجة عريضة (4-0)، بينما هناك تكافؤ في نتائج المواجهات المباشرة الخمسة الأخيرة بين الفريقين، حيث حقق كل فريق فوزين وتعادلا في مباراة واحدة.

معطيات المواجهة

بعدما تعرض آيندهوفن لخسارته الأولى في الدوري الهولندي هذا الموسم في الجولة قبل الماضية على يد مضيفه نيميغن (3-1)، كان كل شيء جاهزًا بالنسبة لنادي فينورد روتردام لمواصلة الضغط على الفريق المرشح منذ فترة طويلة، لكنه تعثر في منتصف الأسبوع الجاري عندما تعادل سلبيا خارج أرضه مع فوليندام.

ومع تسجيل 10 أهداف في ثلاث مباريات قبل رحلته لمواجهة متذيل الترتيب فولندام، كان الأمر نفسه متوقعاً، لكن فريق المدرب آرني سلوت قدم أحد أكثر العروض المخيبة للآمال هذا الموسم، وفشل في الحفاظ على فارق سبع نقاط الذي توسع مرة أخرى إلى تسع نقاط قبل بداية هذه الجولة.

ولا يزال بطل الموسم الماضي يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم، حيث حقق 10 انتصارات وأربعة تعادلات في آخر 14 مباراة له في الدوري الهولندي الممتاز، وهو يلعب الآن بواقعية لتأكيد المركز الثاني، مع بقاء فارق تسع نقاط مع تفينتي صاحب المركز الثالث الذي فشل أيضًا في العودة بالنقاط الثلاث من ميدان هيرنفين يوم الأربعاء الماضي.

في المقابل، من بين المباريات التسع التي أقيمت منتصف هذا الأسبوع، انتهت خمس منها بالتعادل، بما في ذلك مباراة نادي أياكس أمستردام ضد ضيفه غو أهيد إيغلز في "يوهان كرويف أرينا"، حيث استقبل هدفاً متأخراً آخر، ليتعادل (1-1) مع منافسه صاحب المركز السابع، ويبقى متأخرا بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع مع بقاء ست مباريات.

وسمحت هزيمة ألكمار المذهلة بنتيجة (5-0) أمام هيراكليس لرجال المدرب جون فانت شيب بتقليص الفارق بشكل كبير في السباق على المركز الرابع.

إن خسارة المزيد من النقاط تركت أياكس فعليًا في وضع يحتاج فيه بشكل واقعي إلى أقصى عدد من النقاط على ملعب "دي كويب" على الرغم من فوزه في خمس فقط من أصل 14 مباراة خارج أرضه في البطولة في 2023-24.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فينورد روتردام : ويلينرويثر / جيرترويدا ، بيلين ، هانكو ، لوبيز / ستينغس ، ويفر ، وود / نيوكوب ، خيمينيز ، بايكساو

شتوتغارت : راماج / رينش ، كابلان ، هاتو / غايي ، طاهروفيتش ، مانسفيرك ، تايلور / بيرغوين ، غودتس / بروبي

توقعات كورالوجي : فوز فينورد روتردام / النتيجة الصحيحة لفوز فينورد روتردام (3-0) / تسجيل هدف بواسطة غيليرمي إغور بايكساو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال