فيورنتينا يستقبل أتلانتا في المشهد الأول بينهما من نصف نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)

 

سيستضيف نادي فيورنتينا خصمه أتلانتا بيرغامو على ملعب "أرتيميو فرانكي" مساء يوم الأربعاء 03 أبريل 2024، في أول مباراة من مباراتي نصف نهائي كأس إيطاليا.

فيورنتينا يستقبل أتلانتا في المشهد الأول بينهما من نصف نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فيورنتينا ضد أتلانتا بيرغامو في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا

سيستضيف نادي فيورنتينا خصمه أتلانتا بيرغامو على ملعب "أرتيميو فرانكي" مساء يوم الأربعاء 03 أبريل 2024، في أول مباراة من مباراتي نصف نهائي كأس إيطاليا.

وخسر الفريق المضيف في نهائي كأس إيطاليا العام الماضي، على يد إنتر ميلانو بنتيجة (2-1)، بينما سيحاول الزوار الظهور في النهائي لأول مرة منذ الهزيمة (2-1) أمام يوفنتوس في عام 2021.

وتقاسم الفريقان النتائج في المواجهات المباشرة بينهما في المواسم الماضية، حيث فاز أتلانتا أربع مرات وفاز فيورنتينا خمسًا في آخر عشرة لقاءات.

معطيات المواجهة

عانى نادي فيورنتينا من فترة فراغ إلى حد كبير تحت قيادة فينتشنزو إيطاليانو هذا الموسم، ويحتل حاليًا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق سبع نقاط عن أتلانتا في المركز السادس.

ومع ذلك، كانت كأس إيطاليا هي المنافسة الوحيدة التي أظهر فيها الفريق البنفسجي مستوى من الاتزان في السنوات الأخيرة، حيث وصل على الأقل إلى الدور نصف النهائي في جميع المواسم الثلاثة بقيادة إيطاليانو، وقد وصل إلى النهائي العام الماضي، وخسر أمام إنتر ميلانو (2-1)، وسيتطلع الآن إلى المضي قدمًا من أجل تحقيق أول لقب له منذ موسم 2000-2001.

ويدخل أصحاب الأرض هذه المباراة بعد ثلاث مباريات دون فوز، حيث تعادلوا أمام روما (2-2) ومكابي حيفا (1-1)، قبل أن يخسروا أمام ميلان (2-1) في نهاية الأسبوع الماضي، مما تركهم في حالة سيئة قبل هذه المباراة.

في المقابل، لم يخسر ناد أتلانتا بيرغامو في مبارياته الأربع السابقة حيث تعادل أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-1) ويوفنتوس (2-2) قبل أن يسجل انتصارين متتاليين على سبورتينغ (2-1) في إياب دور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي، و(3-0) ضد نابولي آخر مرة في الدوري.

وكان الفريق الضيف سيئ الحظ دائماً في مسابقة الكأس، إذ يعود لقبه الوحيد إلى عام 1963، بينما خسر أربع مرات في النهائي، بما في ذلك مرتين في المواسم الأخيرة، في موسم 2018-2019 ضد لاتسيو (2-0)، وبعد ذلك بعامين أمام يوفنتوس (2-1).

ويأمل فريق المدرب جيان بييرو غاسبريني أن يكون هذا هو الموسم الذي يحقق فيه لقب الكأس، وبالتالي الفوز بأول مسابقة كبرى للنادي منذ فوزه بكأس إيطاليا قبل 61 عامًا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فيورنتينا : تيراتشيانو / دودو ، ميلينكوفيتش ، كوارتا ، بيراغي / ماندريك ، دونكان / إيكوني ، بلتران ، كوامي / بيلوتي

أتلانتا : كارنيسيتشي / تولوي ، هين ، كولاسيناك / هاتيبور ، دي رون ، إيدرسون ، روجيري / باساليك / ميرانشوك ، سكاماكا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة تون كوبماينرز

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال