جنوى يستقبل كالياري في لقاء البحث عن تأمين البقاء (معطيات وتوقعات)

 

صعد كل من جنوى وكالياري معًا العام الماضي، وسيبحث كل منهما عن النقاط الثلاث لضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، عندما يلتقيان على ملعب "لويجي فيراري" يوم الإثنين 29 أبريل 2024.

جنوى يستقبل كالياري في لقاء البحث عن تأمين البقاء (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جنوى ضد كالياري في الجولة 34 من الدوري الإيطالي

صعد كل من جنوى وكالياري معًا العام الماضي، وسيبحث كل منهما عن النقاط الثلاث لضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، عندما يلتقيان على ملعب "لويجي فيراري" يوم الإثنين 29 أبريل 2024.

ويحتل جنوى حاليا المركز 12 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 39 نقطة، بينما يقبع كالياري في المركز 14 برصيد 32 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فوق منطقة الخطر.

وقبل أن يلتقي الفريقان يوم الإثنين، أسفرت آخر ثلاث مواجهات مباشرة بينهما في الدوري على هذا الملعب، عن فوز أصحاب الأرض (1-0)، لكنهم خسروا مباراة الذهاب في نونبر (2-1).

معطيات المواجهة

يمكن اعتبار حصيلة نادي جنوى في الموسم الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حتى الآن، إيجابية، بعدما حصد 39 نقطة في 33 مباراة، ويبتعد بعشر نقاط عن أودنيزي صاحب المركز 18 برصيد 29 نقطة من 34 مباراة، ما يعني أن النقاط الثلاث يوم الإثنين ستضمن له البقاء بشكل رسمي.

ويأمل فريق المدرب ألبرتو جيلاردينو في إنهاء حملة عودته على أعلى مستوى، على الرغم من أن النتائج السلبية الأخيرة من المحتمل أن تكون قد أنهت سعيه للحصول على مركز ضمن العشرة الأوائل.

وبعد الهزيمة الأسبوع الماضي أمام لاتسيو الذي أخرجه أيضًا من كأس إيطاليا في وقت سابق من هذا الموسم، حصل جنوى على ست نقاط فقط من آخر ست مباريات، لكنه كان مزعجا للفرق الكبرى في بعض الأحيان، بفوزه على روما وتعادله مع إنتر ميلانو ونابولي ويوفنتوس.

وجاء نجاح جنوى هذا الموسم إلى حد كبير على حساب الفرق المحيطة به في الترتيب، حيث أنه في المواجهات بين الفرق الموجودة حاليًا خارج المراكز الـ11 الأولى في الدوري الإيطالي، فاز فريق "غريفوني" بأكبر عدد من النقاط حتى الآن (25 نقطة).

في الطرف الثاني، بدأ نادي كالياري في تحقيق سلسلة رائعة من النتائج رغم كل الصعاب، والآن أصبحت مهمة ضمان البقاء في متناول اليد مع الاقتراب من خط النهاية.

وبعد أن تعادل (2-2) في ميدان البطل إنتر ميلانو وفاز على أتلانتا بيرغامو (2-1)، كاد فريق سردينيا أن يفاجئ يوفنتوس في المرة الأخيرة، عندما كان متقدما بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة 61 عندما سجل دوسان فلاهوفيتش هدف تقليص الفارق قبل أن يأتي التعادل من نيران صديقة في الدقيقة 87.

ومع ذلك، فإن التعادل ضد يوفنتوس (التعادل الثالث في آخر أربع مباريات)، ترك رجال المدرب كلاوديو رانييري في المركز 14 في جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وفاز كالياري مرة واحدة فقط من أصل 16 مباراة خارج أرضه منذ الصعود إلى الدرجة الأولى، ولم يتمكن سوى ساليرنيتانا وفروسينوني من جمع عدد أقل من النقاط خارج أرضهما.

التشكيلات المحتملة للفريقين

جنوى : مارتينيز / فوجلياكو ، دي وينتر ، فاسكيز / سابيلي ، فريندروب ، باديلج ، مارتن / غودموندسون / إكوبان ، ريتيغي

كالياري : سكوفيت / هاتزدياكوس ، مينا ، دوسينا / نانديز ، ديولا ، ماكومبو ، سوليمانا ، أوجيلو / شومورودوف ، لابادولا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال