فالنسيا الطامح لمقعد أوروبي يرحل لمواجهة غرناطة الغريق (معطيات وتوقعات)

 

يسافر نادي فالنسيا يوم الخميس 04 أبريل 2024 إلى ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، لخوض مباراة مؤجلة عن الجولة 26 من الدوري الإسباني، ضد غرناطة المهدد بالهبوط.

فالنسيا الطامح لمقعد أوروبي يرحل لمواجهة غرناطة الغريق (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة غرناطة ضد فالنسيا في الجولة 26 من الدوري الإسباني

يسافر نادي فالنسيا يوم الخميس 04 أبريل 2024 إلى ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، لخوض مباراة مؤجلة عن الجولة 26 من الدوري الإسباني، ضد غرناطة المهدد بالهبوط.

وسيدخل الخفافيش هذه المباراة وهم في المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 41 نقطة، بينما يقبع الفريق الأندلسي حاليًا في المركز التاسع عشر برصيد 14 نقطة.

ولسوء الحظ بالنسبة لغرناطة، قد يواجه صعوبة في الحصول على النقاط الثلاث يوم الخميس، بعد أن فشل في الفوز بأي من المواجهات المباشرة الأربعة الأخيرة مع فالنسيا (تعادل واحد وثلاث هزائم) منذ فوزه (2-1) في دجنبر 2020.

معطيات المواجهة

بعد فشله في الفوز بأي من مبارياته التسع الأخيرة تحت قيادة ألكسندر ميدينا، اختار نادي غرناطة تعويضه بالمدرب خوسيه رامون ساندوفال، العاطل عن العمل منذ مغادرة فوينلابرادا في ماي 2022، وهو الذي سبق أن حقق نجاحًا كبيرًا مع الفريق، عندما جمع 10 نقاط في المباريات الأربع الأخيرة من موسم 2014-2015 وتفادي الهبوط.

ومع ذلك، فإن آماله في مغامرة أخرى مماثلة للبقاء تعرضت لانتكاسة كبيرة، بعد أن بدأ ولايته الثانية بهزيمة بفارق ضئيل (1-0) في مباراة خارج أرضه يوم الجمعة الماضي أمام قادش منافسه الأقرب، جعلت الفريق الأندلسي يخسر الآن أربع مباريات متتالية، ليواصل خطه الخالي من الانتصارات إلى 10 مباريات في الدوري الإسباني.

وبعد أن حقق انتصارين فقط في الدوري طوال الموسم، سيحتاج غرناطة إلى تقليص فارق 14 نقطة الذي يفصله عن منطقة الأمان في مبارياته التسع الأخيرة لتجنب العودة الفورية إلى الدرجة الثانية.

من جانبه، جمع نادي فالنسيا 41 نقطة من 29 مباراة في الدوري الإسباني حتى الآن، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من معادلة رصيد نقاطه العام ف موسم 2022-23.

وعلى الرغم من التحسن الواضح في أول موسم كامل للمدرب روبن باراخا، إلا أن محاولة فالنسيا لتأمين مشاركة في المسابقات الأوروبية فقدت زخمها في الأسابيع الأخيرة، بعدما تعادل في مباراة السبت على أرضه ضد مايوركا، مما جعله يحقق فوزًا واحدًا فقط في آخر ست مباريات.

ويتخلف الخفافيش بثماني نقاط فقط عن المراكز الستة الأولى، ولا يزال بإمكانهم احتلال أحد المراكز المؤهلة لأوروبا إذا فاز أتلتيك بلباو على مايوركا في نهائي كأس الملك يوم السبت، اذ من شأن ذلك أن يمنح صاحب المركز السابع في "الليغا" مكانا في دوري المؤتمر الأوروبي، خاصة أنهم يبتعدون بنقطة واحدة فقط عن ريال بيتيس في المركز السابع.

وعلى الرغم من أنه خسر آخر ثلاث مباريات خارج ملعبه دون تسجيل أي أهداف، إلا أن فريق "لوس تشي" بإمكانه تحقيق نتيجة إيجابية يوم الخميس، بعدما عاد بالنقاط الثلاث في رحلته الأخيرة إلى الأندلس في يناير الماضي، عندما تغلب على قادش (4-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

غرناطة : باتالا / سانشيز ، مينديز ، روبيو ، ميكيل ، نيفا / ميليندو ، غومباو ، رويز ، ميليندو / أريزو

فالنسيا : مامارداشفيلي / كوريا ، موسكيرا ، أوزكاكار ، فولكييه / بيريز ، غيلامون ، بيبيلو ، كانوس / دورو ، لوبيز

توقعات كورالوجي : فوز فالنسيا / النتيجة الصحيحة لفوز فالنسيا (0-1) / تسجيل هدف بواسطة هوغو دورو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال