صدام ناري بين لايبزيغ ودورتموند (معطيات وتوقعات)

 

تحل الجولة 31 من الدوري الألماني في طياتها، مواجهة قوية بين نادي لايبزيغ وضيفه بوروسيا دورتموند، يوم السبت 27 أبريل 2024 على ملعب "ريد بول أرينا".

صدام ناري بين لايبزيغ ودورتموند (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لايبزيغ ضد بوروسيا دورتموند في الجولة 31 من الدوري الألماني

تحل الجولة 31 من الدوري الألماني في طياتها، مواجهة قوية بين نادي لايبزيغ وضيفه بوروسيا دورتموند، يوم السبت 27 أبريل 2024 على ملعب "ريد بول أرينا".

ويطمح كل فريق إلى تحقيق الفوز في هذه القمة من أجل مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بحيث يحتل فريق المدرب ماركو روز حاليا المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 59 نقطة، بفارق نقطتين فقط فوق كتيبة المدرب إدين ترزيتش التي تحتل المركز الخامس برصيد 57 نقطة، على بعد أربع جولات من نهاية الدوري.

وسيتطلع الفريق الأصفر والأسود إلى إنهاء نتائجه المروعة الأخيرة في المواجهات المباشرة ضد لايبزيغ، والتي أبرزها خمس هزائم في ست مباريات في جميع المسابقات، أربعة منها جاءت في الدوري الألماني.

معطيات المواجهة

حقق نادي لايبزيغ ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الألماني، ليمدد مسيرته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى ثمان مباريات، فاز فيها ست مرات وتعادل مرتين.

ومنذ خسارته في مباراتين متتاليتين على أرضه أمام آينتراخت فرانكفورت (1-0) وباير ليفركوزن (3-2) في يناير الماضي، حافظ لايبزيغ على نظافة شباكه في خمس مباريات على أرضه، وفاز في جميع مبارياته باستثناء مباراة واحدة - المباراة بدون أهداف مع ماينز في 30 مارس الماضي - ليحكم قبضته على المركز الرابع.

ويبقى أن نرى ما إذا كان فريق المدرب ماركو روز سيحافظ على صلابته الدفاعية للمرة السادسة تواليا على ملعبه، على الرغم من أن تجنب الهزيمة سيكون نتيجة إيجابية من أجل تحقيق المبتغى الأساسي هذا الموسم وهو الوصول إلى دوري أبطال أوروبا في موسم 2024-25.

في الجهة الأخرى، ينتشي نادي بوروسيا دورتموند بتأهله إلى الدور نصف النهائي في مسابقة الأندية الأولى في أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013، وهو إنجاز قد يضمن لألمانيا مكانًا إضافيًا في دوري الأبطال الموسم القادم، مع تواجد عدة أندية ألمانية أخرى في المربع الذهبي للمسابقات القارية الثلاثة.

وكاد دورتموند أن يصبح أول فريق يفوز على باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني هذا الموسم، لكن هدف التعادل الذي سجله يوسيب ستانيسيتش في الدقيقة 97 ألغى هدف نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 90.

وعلى الرغم من أن نقطة التعادل ضد البطل الجديد أدت إلى تمديد سلسلة فريق المدرب إدين ترزيتش الخالية من الهزائم أمام ليفركوزن إلى أربع مباريات، إلا أنها جعلته يبقى في المركز الخامس خلف لايبزيغ.

ومع ذلك، فإن سلسلة عدم الهزائم خارج أرضه منذ الهزيمة (2-1) أمام شتوتغارت في نونبر 2023 (ستة انتصارات من 10) وأربعة انتصارات متتالية من شأنها أن تمنح الفريق الزائر الأمل في تحقيق خمسة انتصارات متتالية خارج أرضه نهاية هذا الأسبوع.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لايبزيغ : غولاكسي / هنريكس ، أوربان ، كاستيلو ، راوم / أولمو ، حيدرة ، شلاغر ، سيمونز / أوبيندا ، سيسكو

بوروسيا دورتموند : كوبل / وولف ، هاملز ، شلوتربيك ، رايرسون / سابيتزر ، أوزكان / سانشو ، براندت ، أديمي / فولكروغ

توقعات كورالوجي : فوز لايبزيغ / النتيجة الصحيحة لفوز لايبزيغ (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة لويس أوبيندا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال