مارسيليا يلعب آخر أوراقه ضد ليل (معطيات وتوقعات)

 

بعدما لم يخسر على أرضه في عام 2024، يسعى نادي ليل إلى تمديد هذه المسيرة الاستثنائية عندما يستقبل أولمبيك مارسيليا برسم الجولة 28 من الدوري الفرنسي، يوم الجمعة 05 أبريل 2024 على ملعب "بيير موروا".

مارسيليا يلعب آخر أوراقه ضد ليل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ليل ضد أولمبيك مارسيليا في الجولة 28 من الدوري الفرنسي

بعدما لم يخسر على أرضه في عام 2024، يسعى نادي ليل إلى تمديد هذه المسيرة الاستثنائية عندما يستقبل أولمبيك مارسيليا برسم الجولة 28 من الدوري الفرنسي، يوم الجمعة 05 أبريل 2024 على ملعب "بيير موروا".

وفاز فريق المدرب باولو فونسيكا على ضيفه لانس بنتيجة (2-1) بعد التوقف الدولي ليرتقي إلى المركز الرابع برصيد 46 نقطة، بينما خسر ضيفه من الجنوب بنتيجة (2-0) أمام باريس سان جيرمان في مباراة الكلاسيكو، وتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز السابع.

وانتهى لقاء الفريقين في نونبر الماضي دون أن تهتز الشباك (0-0)، لكن الفريق الأحمر حقق سلسلة انتصارات في ثلاث مواجهات مباشرة على أرضه ضد مارسيليا، منذ أن كان أندريه فيلاش بواش هو الذي قاد الانتصار (2-1) للفريق الزائر في موسم 2019-20.

معطيات المواجهة

منذ عودة ريمس بالفوز من ملعب "بيير موروا" في نهاية شتنبر الماضي، أعاد نادي ليل تحصين قاعدته الشمالية بشكل ممتاز ووسع خطه الخالي من الهزائم على أرضه إلى 14 مباراة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في زيارة لانس.

وفي وقت الاستعدادات لمباراة الذهاب في دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، على ميدان مفاجأة الدوري الإنجليزي الممتاز أستون فيلا، يوم الخميس المقبل، فإن فريق المدرب باولو فونسيكا يتمتع بطموحات قارية أعلى في نظره حيث يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط فوق نيس صاحب المركز الخامس في سباق دوري أبطال أوروبا، ونفس الفارق مع موناكو في المركز الثالث.

ويملك فريق الشمال سلسلة من ست مباريات دون هزيمة في جميع البطولات قبل مباراة يوم الجمعة، كما أن لديه سلسلة من 11 مباراة استطاع فيها التهديف على المستوى الوطني والقاري.

علاوة على ذلك، فقد مر أكثر من 14 شهرًا منذ فشل ليل في التسجيل على أرضه، كان ذلك في التعادل السلبي أمام كليرمون في أوائل فبراير 2023، وقد تمكن لاعبوه من الوصول إلى مرمى الخصوم في 27 مباراة متتالية على أرضه، بما في ذلك آخر 21 مباراة في "الليغ 1".

وفي تناقض صارخ، يقوم نادي أولمبيك مارسيليا المتراجع برحلة طويلة وشاقة شمالًا بعد فشله في التسجيل خلال آخر مباراتين له في الدوري الفرنسي، رغم أنه كان في حالة جيدة بعد سلسلة من خمسة انتصارات في أول خمس مباريات تحت قيادة المدرب الجديد جان لويس جاسيت.

وحصد الفريق الأولمبي الآن ثلاثة هزائم في آخر ثلاث مباريات، في الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي، رغم أن الخسارة (3-1) أمام فياريال لم تكن مهمة بالنظر لفوزه ذهابا (4-0) برسم ثمن نهائي الدوري الأوروبي، لكنه استقبل في الهزيمتين بالدوري أربعة أهداف بينما لم يسجل أي هدف، ضد رين وباريس سان جيرمان.

ومن الغريب أن هدفي النادي الباريسي ف الكلاسيكو جاءا في الشوط الثاني، بعد البطاقة الحمراء في الدقيقة 40 ضد لوكاس بيرالدو التي جعلت الضيوف يكملون اللقاء بعشرة لاعبين، لكن فريق الجنوب فشل في الاستفادة من هذا النقص العددي، وهو ما كلفه فقدان المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية، ويبقى في المركز السابع برصيد 39 نقطة.

وفقط فارق الأهداف يبقي فريق المدرب جاسيت متقدما عن ريمس ورين، لكن طوال موسم 2023-2024 المضطرب، لم يجمع مارسيليا سوى 10 نقاط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خارج ملعبه، وهو أسوأ سجل في القسم إلى جانب لوهافر وكليرمون متذيل الترتيب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ليل : شوفالييه / سانتوس ، دياكيتي ، يورو ، الإسماعيلي / غودموندسون ، أندريه ، بن طالب / زيغروفا ، ديفيد ، هارالدسون

أولمبيك مارسيليا : لوبيز / غارسيا ، باليردي ، جيغو ، ميرلين / فيريتو ، غاي ، حارث / هنريكي ، ندياي ، أوباميانغ

توقعات كورالوجي : فوز ليل / النتيجة الصحيحة لفوز ليل (2-1) / تسجيل هدف بواسطة جوناثان دافيد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال