لقاء المتعة يتجدد بين مانشستر يونايتد وليفربول (معطيات وتوقعات)

 

بعد ثلاثة أسابيع من المواجهة المثيرة في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يلتقي الخصمان التقليديان مانشستر يونايتد وليفربول مرة أخرى يوم الأحد 07 أبريل 2024 على ملعب "أولد ترافورد" في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لقاء المتعة يتجدد بين مانشستر يونايتد وليفربول (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد ثلاثة أسابيع من المواجهة المثيرة في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يلتقي الخصمان التقليديان مانشستر يونايتد وليفربول مرة أخرى يوم الأحد 07 أبريل 2024 على ملعب "أولد ترافورد" في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض الشياطين الحمر منتصف الأسبوع الجاري لهزيمة (4-3) على يد تشيلسي في "البريمرليغ" جمدت رصيدهم عند 48 نقطة في المركز السادس، في المقابل واصلت كتيبة المدرب يورغن كلوب صدارة الترتيب بعد فوز على شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب.

وفاز رجال المدرب إيريك تين هاغ بنتيجة (4-3) عندما التقى الفريقان في مباراة خروج المغلوب في الكأس شهر مارس الماضي، بينما حقق فوزا واحدا فقط في المواجهات المباشرة الخمسة الأخيرة في الدوري، مقابل تعادل واحد وثلاث هزائم.

معطيات المواجهة

تعرض نادي مانشستر يونايتد لهزيمة مخيبة للآمال (4-3)، ليلة يوم الخميس الماضي في ميدان مضيفه تشيلسي، حيث كان متقدما (3-2) حتى الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل المتألق كول بالمر هدفين لأصحاب الأرض، وكان الهدف الرابع في الدقيقة 111 هو الهدف المتأخر على الإطلاق الذي يتم تسجيله تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل اليونايتد في حالة من اليأس من احتمال تحقيق رقم قياسي سلبي جديد في الدوري، بكون لم يسبق لأي فريق أن انهزم بعد تقدمه حتى هذا الوقت المتأخر من زمن المباراة، وهو يتأخر الآن بتسع نقاط عن توتنهام صاحب الركز الخامس و11 نقطة عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع، هذا الأخير الذي لعب مباراة أكثر.

وبعد بداية استثنائية لهذا الشهر بأربعة انتصارات متتالية في "البريمرليغ"، يعود فريق المدرب إريك تن هاغ إلى اللعب أمام جماهير "أولد ترافورد" الحزينة بفوز واحد فقط في آخر خمس مباريات في الدوري، وأربعة نقاط خلال هذه الفترة، لكنه حقق الفوز في المباراة الوحيدة التي جمعته بليفربول حتى الآن في عام 2024.

في الجهة الأخرى، لا يزال نادي ليفربول هو المتحكم في مصير لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل الانتصار المتوقع على شيفيلد يونايتد يوم الأربعاء الماضي، وهو الثالث تواليا على أرضه في جميع المسابقات، ويتجه إلى الجولة 32 في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال وثلاث نقاط عن مانشستر سيتي، لكن يمكن أن يتراجع في الترتيب قبل يوم الأحد.

وانتهت ست من آخر سبع مباريات لفريق المدرب يورغن كلوب في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرض منافسة بالفوز، وقد مر ما يزيد قليلاً عن 12 شهرًا منذ أن فشل في العودة بالانتصار من خارج الديار في جميع المسابقات.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لأي فريق آخر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا أن يضاهي فوز "الريدز" البالغ 16 انتصارًا و59 هدفًا في جميع البطولات في عام 2024، وعلى الرغم من تعادله مع مانشستر يونايتد في "آنفيلد" في وقت سابق من الموسم، إلا أنهم لم يفشلوا في التسجيل ضد الشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2007-2008.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر يونايتد : أونانا / بيساكا ، ماغواير ، كامبوالا ، دالوت / مكتوميناي ، ماينو / أنتوني ، فرنانديز ، غارناتشو / هويلوند

ليفربول : كيليهر / برادلي ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون / ماك أليستر ، إندو ، زوبوسزلاي / صلاح ، نونيز ، دياز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول (2-3) / تسجيل أكثر من 3,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة محمد صلاح

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال