صدام إيطالي خالص بطعم أوروبي بين ميلان وروما (معطيات وتوقعات)

 

في مباراة إيطالية خالصة على ملعب "سان سيرو"، يستضيف نادي ميلان خصمه روما يوم الخميس 11 أبريل 2024، في مباراة الذهاب من دور ربع نهائي الدوري الأوروبي.

صدام إيطالي خالص بطعم أوروبي بين ميلان وروما (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ميلان ضد روما في ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي

في مباراة إيطالية خالصة على ملعب "سان سيرو"، يستضيف نادي ميلان خصمه روما يوم الخميس 11 أبريل 2024، في مباراة الذهاب من دور ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وخاض "الروسونيري" دورين في مرحلة خروج المغلوب قبل بلوغ دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعدما غادر دور المجموعات من دوري الأبطال باحتلاله المركز الثالث في مجموعة الموت، حيث فاز على رين الفرنسي (5-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الملحق، ثم اكتسح سلافيا براغ التشيكي في ثمن النهاية (7-3) في المباراتين، في المقابل تجاوز "الجيالوروسي" خصمه برايتون الإنجليزي (4-1) في دور ال16.

وفاز ميلان بمباراتي الدوري الإيطالي هذا الموسم ولم يخسر في تسع مواجهات مباشرة ضد فريق العاصمة، هذا الأخير الذي يعود فوزه الأخير لسنة 2019 برسم الجولة التاسعة من "الكالتشيو"، عندما فاز على أرضه بنتيجة (2-1)، وهو يواجه أسوأ سلسلة عدم فوز له ضد "الروسونيري" منذ أكثر من 40 عامًا.

معطيات المواجهة

واصل نادي ميلان الإيطالي أداءه الرائع، عندما حقق نهاية الأسبوع الماضي فوزا (3-0) على ليتشي نهاية الأسبوع الماضي في الدوري الإيطالي، ويحكم بالتالي قبضته على المركز الثاني في جدول الترتيب، مسجلاً سبعة انتصارات متتالية للمرة الأولى منذ عام 2006.

وسجل فريق المدرب ستيفانو بيولي هدفا على الأقل في آخر 29 مباراة له في جميع المسابقات، حيث أحرز ثلاثة أهداف في ثلاثة من آخر أربع مباريات، مع تألق مجموعة من اللاعبين منهم أوليفييه جيرو (15 هدفا) وكريستيان بوليسيتش (13 هدفا) ورافائيل لياو (12 هدفا) وروبن لوفتوس-تشيك (10 أهداف).

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها هذا العدد من اللاعبين 10 أهداف أو أكثر للروسونيري منذ 15 عامًا، وليس هناك شك في أن لديهم قوة كافية للقتال على جبهتين هذا الموسم، في حين يبدو أن منافسهم في المدينة إنتر ميلانو قد حسم أمر "السكوديتو"، بحيث يتقدم بفارق 14 نقطة مع بقاء سبع مباريات فقط.

ويتمتع الميلان بقوة كبيرة على أرضه، حيث حصد 11 انتصارًا وتلقى هزيمتين فقط في 15 مباراة بالدوري الإيطالي، وهو أمر مثير للإعجاب، وهو في سلسلة من 10 مباريات متتالية دون هزيمة في "سان سيرو" قبل موقعة الخميس.

في الطرف الآخر، وصل نادي روما الإيطالي إلى نهائيين قاريين في السنتين الماضيتين، واستطاع تحقيق لقب النسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022 بعد الفوز في المباراة النهائية على فينورد الهولندي، لكنه تلقى الهزيمة العام الماضي أمام إشبيلية الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي.

وبدا الذئاب مختلفين هذا الموسم بعد بداية سيئة عجلت برحيل المدرب جوزيه مورينيو وتعويضه بدانييلي دي روسي، هذا الأخير الذي قادهم إلى عشرات الانتصارات محليا وقاريا، والارتقاء إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، لتعزيز حظوظه في احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورغم الفوز العريض على برايتون الإنجليزي في دور ثمن نهائي "اليوروبا ليغ"، غير أن فريق المدرب دانييلي دي روسي فاز في اثنتين فقط من آخر 14 مباراة خارج أرضه في المسابقة القارية، مع عدم تحقيق أي انتصارات في آخر ثماني مباريات في مرحلة خروج المغلوب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ميلان : مينيان / كالابريا ، كاير ، غابيا ، هيرنانديز / عدلي ، ريندرز / بوليسيتش ، لوفتوس تشيك ، لياو / جيرو

روما : سفيلار / سيليك ، مانشيني ، يورينتي ، أنخيلينو / كريستانتي ، باريديس ، بيليغريني / ديبالا ، لوكاكو ، الشعراوي

توقعات كورالوجي : فوز ميلان / النتيجة الصحيحة لفوز ميلان (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال