موناكو وليل في سجال حول مقعد لدوري الأبطال (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي موناكو خصمه ليل، يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 على ملعب "لويس الثاني"، في مباراة مؤجلة من الأسبوع 29 من الدوري الفرنسي.

موناكو وليل في سجال حول مقعد لدوري الأبطال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة موناكو ضد ليل في الجولة 29 من الدوري الفرنسي

يستضيف نادي موناكو خصمه ليل، يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 على ملعب "لويس الثاني"، في مباراة مؤجلة من الأسبوع 29 من الدوري الفرنسي.

وانتزع نادي الإمارة المركز الثاني في جدول ترتيب "الليغ 1" من بريست، بعد فوزه عليه في المواجهة المباشرة بينهما يوم الأحد الماضي، وسيسعى الآن إلى تأخير تتويج باريس سان جيرمان باللقب مع منع ليل صاحب المركز الرابع من تضييق الخناق عليه في صراع المقاعد المؤهلة إلى دوري الأبطال.

وانتهت مباراة الذهاب بالدوري هذا الموسم بين الفريقين لصالح ليل بنتيجة (2-0)، بينما حقق موناكو فوزا واحدة فقط في آخر خمس مواجهات مباشرة، وانتهت اثنتين بالتعادل، بما في ذلك مباراة الموسم الماضي على هذا الملعب.

معطيات المواجهة

على الرغم من أنه لم يخسر في الدوري الفرنسي منذ شهر فبراير الماضي، إلا أن نادي موناكو لم يضمن بعد بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهذا نتيجة لوجود عدة منافسين، خاصة بريست وليل ونيس.

وتفوق رجال المدرب أدي هوتر على مضيفهم بريست، أحد أبرز المنافسين، بنتيجة (2-0) يوم الأحد الماضي على ملعب "فرانسيس لوبلي"، بفضل هدفي دينيس زكريا وتاكومي مينامينو.

ومع وجود فارق نقطتين فقط حاليا بينه وبين بريست المتراجع للمركز الثالث، يمكن لنادي الإمارة توسيع الفارق مع القراصنة إلى خمس نقاط في حال تحقيق الفوز في المباراة المؤجلة منتصف هذا الأسبوع، لكن في حال الخسارة فإنه سيتساوى مع ليل صاحب المركز الرابع الذي يبتعد بثلاث نقاط خلف المركز الثاني.

ومع ذلك، فإن سلسلة النتائج الإيجابية الأخيرة شهدت فوز فريق هوتر مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات أمام جماهيره، حيث تعرض لثلاث هزائم وتعادل في ثلاث أخرى، وكان الانتصار الوحيد في هذه الفترة في المباراة الأخيرة على ملعب "لويس الثاني" ضد رين بنتيجة (1-0) في 7 أبريل الجاري.

في الطرف الثاني، استعاد نادي ليل عافيته من الهزيمة بركلات الترجيح أمام أستون فيلا الإنجليزي في ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس الماضي، وفاز (1-0) على ضيفه ستراسبورغ نهاية الأسبوع في الدوري الفرنسي، ليمدد مسيرته الخالية من الهزائم في دوري الدرجة الأولى إلى ست مباريات.

ويتضمن هذا الخط ثلاثة انتصارات متتالية لفريق المدرب باولو فونسيكا، جاءت ضد لانس (2-1) وأولمبيك مارسيليا (3-1) وستراسبورغ (1-0)، هذا الانتصار الأخير الذي كان أول مباراة يحافظ فيها على نظافة شباكه في خمس مباريات بالدوري.

ويدين ليل بأدائه الممتاز هذا الموسم إلى مستواه الرائع في ملعب "بيير موروا" (مع هزيمة واحدة طوال الموسم)، بالمقابل فقد واجه صعوبات في رحلاته، كما يتضح من المركز الثالث عشر من حيث النقاط خارج الأرض، على الرغم من أنه تجنب الهزيمة في مباراتين خارج أرضه، حيث فاز على ريمس (1-0) وتعادل (1-1) مع بريست، وقد حصل على أكبر عدد من النقاط في مناسبة واحدة في سبع مباريات خارج أرضه، واستسلم ثلاث مرات.

وسيرفع ليل رصيده إلى 55 نقطة في حال تحقيق النقاط الثلاث يوم الأربعاء، مما سيجعله يتجاوز بريست (53 نقطة) ويتساوى مع موناكو، الأمر الذي سيضفي المزيد من الإثارة إلى الصراع على مراكز دوري أبطال أوروبا في الأسابيع الأخيرة من الدوري الفرنسي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

موناكو : ماجيكي / فاندرسون ، ماريبان ، كيرر ، واتارا / أكليوش ، فوفانا ، زكريا / مينامينو ، بالوغون ، دياتا

ليل : شوفالييه / سانتوس ، ريبيرو ، دياكيتي ، الإسماعيلي / أندريه ، غوميز / زيغروفا ، هارالدسون ، كابيلا / دافيد

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2,5 هدف

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال