ليون يصطدم بفالينسيان في المربع الذهبي (معطيات وتوقعات)

 

للمرة الرابعة في النسخ الخمس الأخيرة لبطولة كأس فرنسا، سيظهر نادي أولمبيك ليون في الدور نصف النهائي عندما يستضيف فالينسيان يوم الثلاثاء 02 أبريل 2024 على ملعب "غروباما".

ليون يصطدم بفالينسيان في المربع الذهبي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك ليون ضد فالينسيان في نصف نهائي كأس فرنسا

للمرة الرابعة في النسخ الخمس الأخيرة لبطولة كأس فرنسا، سيظهر نادي أولمبيك ليون في الدور نصف النهائي عندما يستضيف فالينسيان يوم الثلاثاء 02 أبريل 2024 على ملعب "غروباما".

وأقصى ليون ستراسبورغ بركلات الترجيح في دور ربع النهاية (4-3) بعد التعادل (0-0) في الوقتين الأصلي والإضافي، بينما وجد فالينسيان نفسه في المربع الذهبي بتجاوزه روان بركلات الترجيح أيضا (4-2) بعد انتهاء 180 دقيقة من اللعب نتيجة التعادل الايجابي (1-1).

ولم يحقق فالينسيان أي فوز في المواجهات المباشرة الخمسة السابقة ضد ليون ولم يفز في أي مباراة خارج أرضه منذ دجنبر 1977، عندما فاز (2-1) على ملعب "جيرلاند".

معطيات المواجهة

أصبح من المعتاد رؤية نادي أولمبيك ليون في المرحلة قبل الأخيرة من كأس فرنسا، وقد حقق ذلك مرة أخرى هذا الموسم بفارق ضئيل للغاية، بعدما جاءت انتصاراته الثلاثة الأخيرة في المسابقة بهدف أو أقل، في حين حقق نتيجة إيجابية في آخر ثماني مباريات رسمية عندما كان الفارق ضئيلاً.

وسجل ليون هدفًا واحدًا أو أقل في آخر 4 مباريات على أرضه في جميع المسابقات، لكنه لم يحقق أي فوز على ملعب "غروباما" منذ منتصف فبراير الماضي عندما انتصر (1-0) على نيس في الدوري الفرنسي.

وبينما اعتاد ليون على الوصول إلى هذه المرحلة من الكأس المحلية، فإن تجاوز الدور نصف النهائي كان قصة مختلفة، حيث لم يتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية في المشاركات الأربعة السابقة، والمرتان الوحيدتان اللتان استطاع فيهما التأهل هما المرتان الوحيدتان اللتان فاز فيهما باللقب، على الرغم من أن هذا لم يحدث منذ موسم 2011-2012، عندما تغلب على أجاكسيو في نصف النهائي (1-0) ليحصد اللقب بعد ذلك.

ولم يقدم الفريق تحت قيادة المدرب بيير سيج، أداءً جيدًا في هذه البطولة فحسب، بل كان أيضًا من بين أفضل الفرق في النخبة الفرنسية، برصيد 19 نقطة في "الليغ 1" منذ بداية سنة 2024، في المركز الثاني بعد رين (20 نقطة)، بينما يحتل حاليًا المركز العاشر في الترتيب العام بعد أن كان مهددا بالهبوط في فترة من الفترات.

في غضون ذلك، يحاول نادي فالينسيان إنقاذ موسمه المحلي من خلال هذه المشاركة المتميزة في كأس فرنسا، وهو الذي يحتل المركز الأخير في دوري الدرجة الثانية الفرنسي برصيد 17 نقطة ويتأخر بفارق 18 نقطة عن منطقة الأمان مع بقاء ثماني مباريات فقط.

وخاض فريق المدرب أحمد القنطاري حصة ركلات الترجيح مرتين في هذه النسخة من الكأس، آخرها أمام روان في الدور السابق، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي على الرغم من استحواذه على الكرة بنسبة 31٪ فقط، وقد كان هذا الانتصار هو المرة الوحيدة في آخر ست مباريات رسمية التي هز فيها الشباك، بعدما لم يسجل أي هدفا في مبارياته خلال شهر مارس.

وقد مر أكثر من نصف قرن منذ آخر ظهور للفريق في الدور نصف النهائي من هذه المسابقة، حيث خسر بنتيجة (2-0) في مجموع المباراتين أمام نانت في موسم 1969-1970، وقد تأهل إلى ما بعد هذه المرحلة مرة واحدة فقط من قبل، عندما تغلب على سانت إتيان في أبريل 1951 (3-1)، ثم خسر في المباراة النهائية أمام ستراسبورغ (3-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك ليون : بيري / كومبيدي ، أوبراين ، كاليتا كار / ماتا ، كاكيريت ، ماتيتش ، هنريكي / شرقي ، لاكازيت ، بالدي

فالينسيان : لوشيت / لينغويت ، كفوت ، باس ، وودنبرغ / العامري ، مرسو ، بانسي ، هماش / ليليبو ، أويووسي

توقعات كورالوجي : فوز أولمبيك ليون في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز أولمبيك ليون (2-0) 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال