برشلونة يؤمن بحظوظه ضد باريس سان جيرمان (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي بطل "الليغ 1" مع بطل "الليغا" في مباراة الذهاب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي خصمه برشلونة الإسباني، على ملعب "حديقة الأمراء" يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

برشلونة يؤمن بحظوظه ضد باريس سان جيرمان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي بطل "الليغ 1" مع بطل "الليغا" في مباراة الذهاب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي خصمه برشلونة الإسباني، على ملعب "حديقة الأمراء" يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وحقق النادي الباريسي الفوز (4-1) على ريال سوسيداد الإسباني في مجموع المباراتين في دور ثمن النهاية، بينما فاز النادي الكتالوني (4-2) على نابولي بطل إيطاليا.

وجمعت بين الفريقين العديد من المواجهات المباشرة في السنوات الأخيرة، لعل أبرزها على الإطلاق مباراة "الريمونتادا" الشهيرة (6-1) لصالح البارصا، لكن البي إس جي حقق بدوره انتصارات عريضة، كان آخرها الفوز (4-1) في ملعب "كامب نو" في آخر موسم للنجم ليونيل ميسي.

معطيات المواجهة

بعد تسع سنوات من رفع التاج الأوروبي مع برشلونة، من المحتمل أن يكون المدرب لويس إنريكي على بعد خمس مباريات فقط من إنهاء عقدة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، بينما يمنح أيضًا كيليان مبابي أفضل هدية وداع قبل رحيله المحتمل في الصيف القادم.

وكما كان متوقعا، لم تشكل مباراة دور ثمن النهاية ضد ريال سوسيداد الكثير من المشاكل للباريسيين، بحيث حققوا فوزين (2-0) ذهابا و(2-1) إيابا، وسجل مبابي ثلاثة أهداف في المباراتين.

ونجا فريق العاصمة بأعجوبة من هزيمة على ملعبه ضد كليرمون فوت متذيل ترتيب الدوري الفرنسي، نهاية الأسبوع المنصرم، بعدما سجل غونزالو راموس هدف التعادل في الدقيقة 85، ورغم ذلك فقد ظل في الصدارة بفارق عشر نقاط عن مطارده المباشر بريست، مع ست مباريات متبقية.

وقد أدى هدف التعادل المتأخر لراموس إلى تمديد سلسلة باريس سان جيرمان دون هزيمة إلى 27 مباراة، وكانت آخر هزيمة في رحلة دوري أبطال أوروبا إلى ميلان في نونبر الماضي.

في المقابل، يعود نادي برشلونة الإسباني للظهور في دور ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2019، عندما تعرض آنذاك لهزيمة مذلة (8-2) على يد بايرن ميونخ الألماني.

ومنذ أن أعلن المدرب تشافي هيرنانديز مغادرته مع نهاية الموسم الجاري، عقب الخسارة (5-3) أمام فياريال في يناير الماضي، حقق "البلوغرانا" 11 مباراة متتالية دون هزيمة في جميع المسابقات، وهي السلسلة التي تضمنت الفوز على نابولي الإيطالي (3-1) في مباراة الإياب من دور ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد التعادل (1-1) ذهابا على الأراضي الإيطالية.

وكان هذا النجاح على حساب "البارتينوبي" بمثابة الفوز الثاني من أصل أربعة انتصارات متتالية لبطل الدوري الإسباني قبل رحلة الأربعاء إلى باريس، حيث تغلب على مايوركا وأتلتيكو مدريد ولاس بالماس في كل من آخر ثلاث مباريات في "الليغا"، وحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات.

وقد يكون فارق ثماني نقاط عن ريال مدريد المتصدر قبل ثماني مباريات متبقية أمرًا لا يمكن التغلب عليه بالنسبة لبرشلونة، وبالتالي فإن طموحه يبقى الذهاب بعيدا في المنافسة القارية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

باريس سان جيرمان : دوناروما / زائير إيمري ، ماركينيوس ، سكرينيار ، مينديز / لي ، أوغارتي ، فيتينها / ديمبيلي ، راموس ، مبابي

برشلونة : شتيغن / كوندي ، كوبارسي ، أراوخو ، كانسيلو / دي يونغ ، غوندوغان ، لوبيز / يامال ، ليفاندوفسكي ، رافينيا

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كيلان مبابي

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال