مواجهة بطموحات مختلفة بين بيتيس وسيلتا فيغو (معطيات وتوقعات)

 

سيسعى نادي ريال بيتيس إلى إنهاء سلسلة من أربع هزائم في الدوري الإسباني عندما يستأنف مشواره على أرضه ضد ضيفه سيلتا فيغو المهدد بالهبوط مساء يوم الجمعة 12 أبريل على ملعب "بينيتو فيلامارين".

مواجهة بطموحات مختلفة بين بيتيس وسيلتا فيغو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال بيتيس ضد سيلتا فيغو في الجولة 31 من الدوري الإسباني

سيسعى نادي ريال بيتيس إلى إنهاء سلسلة من أربع هزائم في الدوري الإسباني عندما يستأنف مشواره على أرضه ضد ضيفه سيلتا فيغو المهدد بالهبوط مساء يوم الجمعة 12 أبريل على ملعب "بينيتو فيلامارين".

وخسر الفريق الأندلسي، صاحب المركز الثامن في جدول الترتيب، بنتيجة (3-2) أمام جيرونا في آخر مرة، بينما سيدخل سيلتا صاحب المركز 17 المواجهة بعد تعادله السلبي مع رايو فاليكانو.

وفاز سيلتا في آخر ثلاث مباريات في الدوري ضد بيتيس، بما في ذلك الفوز (2-1) في مباراة الذهاب في وقت سابق من هذا الموسم، ولم يهزم في المواجهات المباشرة بين الفريقين منذ ماي 2021.

معطيات المواجهة

تعرضت آمال نادي ريال بيتيس في احتلال أحد المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية إلى ضربة قوية في الأسابيع الأخيرة، بعدما خسر آخر أربع مباريات في الدوري أمام أتلتيكو مدريد (1-2) وفياريال (3-2) ورايو فاليكانو (0-2) وجيرونا (3-2).

وحقق فريق المدرب مانويل بيليغرني فوزه الأخير في الدوري الإسباني في فبراير الماضي على ملعبه ضد أتلتيك بلباو (2-1)، وقد أدى مستواه السيئ إلى تراجعه إلى المركز الثامن في جدول الترتيب، متأخرا بنقطتين عن فالنسيا صاحب المركز السابع، وبسبع نقاط عن ريال سوسيداد صاحب المركز السادس قبل ثماني جولات فقط من النهاية.

وأنهى الفريق الأبيض والأخضر منافسات "الليغا" في المركز السادس والخامس والسادس في آخر ثلاث مواسم، لذا فإن المركز الثامن الذي يحتله حاليا، سيكون بمثابة خطوة إلى الوراء، لكن الفوز يوم الجمعة سيأخذه إلى مباريات ضخمة مع فالنسيا وجاره إشبيلية قبل نهاية الشهر.

وجمع بيتيس 27 نقطة من 15 مباراة على أرضه في الدوري هذا الموسم، وتعرض لهزيمتين فقط.

في الجهة الأخرى، أقال نادي سيلتا فيغو رافائيل بينيتيز من منصبه كمدرب للفريق الشهر الماضي، مع تعيين كلاوديو جيرالديز الذي كانت بدايته جيدة بجمعه أربع نقاط من مباراتين، جاءت من فوز على إشبيلية (2-1) في 17 مارس الماضي وتعادل سلبي أمام رايو فاليكانو في الجولة الماضية.

ولا يزال أمام سيلتا الكثير من العمل للقيام به إذا أراد البقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث تركته الحملة الصعبة في المركز 17 في الجدول، بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط، وسيكون من المفاجئ رؤيته ينتقل إلى الدرجة الثانية الموسم المقبل، خاصة أنه يتواجد في قسم النخبة منذ سنة 2012.

وحقق فريق فيغو، الذي سيختتم شهر أبريل بمباراتين ضد لاس بالماس وألافيس، الفوز في ثلاث مباريات فقط من مبارياته الـ15 خارج أرضه في الدوري خلال موسم 2023-24.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال بيتيس : سيلفا / رويبال ، بيزيلا ، رياض ، أبنير / فورنالس ، إيسكو ، رودريغيز ، فقير ، بيريز / ويليان خوسيه

سيلتا فيغو : غوايتا / مينغويزا ، ستارفيلت ، دومينغيز / ألفاريز ، بلتران ، سوتيلو ، سانشيز / أسباس ، لارسن ، بامبا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (0-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال