ديربي الأندلس بين بيتيس وإشبيلية بطموحات مختلفة (معطيات وتوقعات)

 

يقام ديربي الأندلس مساء يوم الأحد 28 أبريل 2024 على ملعب "بينيتو فيلامارين"، عندما يستقبل نادي ريال بيتيس خصمه إشبيلية برسم الجولة 33 من الدوري الإسباني.

ديربي الأندلس بين بيتيس وإشبيلية بطموحات مختلفة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال بيتيس ضد إشبيلية في الجولة 33 من الدوري الإسباني

يقام ديربي الأندلس مساء يوم الأحد 28 أبريل 2024 على ملعب "بينيتو فيلامارين"، عندما يستقبل نادي ريال بيتيس خصمه إشبيلية برسم الجولة 33 من الدوري الإسباني.

ويحتل بيتيس حاليا المركز السابع في جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن ريال سوسيداد صاحب المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي، بينما يحتل إشبيلية، الذي حقق ثلاث انتصارات متتالية، المركز 12 برصيد 37 نقطة.

وفشل بيتيس بشكل لا يصدق في هزيمة إشبيلية في المواجهات المباشرة بين الفريقين على مستوى الدوري الإسباني منذ شتنبر 2018، وهي سلسلة من 10 مباريات دون هزيمة، بما في ذلك ثلاثة انتصارات متتالية ما بين مارس 2021 وفبراير 2022، وثلاث تعادلات في المباريات الثلاثة الأخيرة.

معطيات المواجهة

خسر نادي ريال بيتيس أربع مباريات متتالية في الدوري الإسباني، في الفترة ما بين 3 و31 مارس الماضي، مما أضر بطموحاته الأوروبية، لكن الرد كان مثيرًا للإعجاب، حيث حقق فوزين في آخر مباراتين، بنفس النتيجة (2-1)، على كل من سيلتا فيغو داخل الديار وفالنسيا خارج الديار.

ويحتل الفريق الأخضر والأبيض حاليًا المركز السابع في جدول ترتيب "الليغا"، وهو ما سيؤهله إلى دوري المؤتمر الأوروبي الموسم القادم، لكنه يتقدم بنقطة واحدة فقط على فالنسيا صاحب المركز الثامن، ولا يزال بإمكانه أن يلعب من أجل المركز السادس، المؤهل للدوري الأوروبي، بحيث يتأخر بثلاث نقاط فقط عن ريال سوسيداد.

وظهر فريق المدرب مانويل بيليغرني بقوة على أرضه مرة أخرى هذا الموسم، حيث حصل على 30 نقطة من 16 مباراة أمام جماهيره، وتعرض لهزيمتين فقط.

في الطرف الثاني، كان أداء نادي إشبيلية ضعيفًا مرة أخرى هذا الموسم، لكنه يحاول إنهاء ما تبقى من جولات بشكل إيجابي، وكان مستواه الأخير مثيرًا للإعجاب، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية أمام خيتافي (1-0) ولاس بالماس (2-0)، خارج الديار، وعلى ريال مايوركا (2-1) داخل الديارـ ليصعد إلى المركز 12 في الترتيب برصيد 37 نقطة من 32 مباراة.

ويتأخر فريق المدرب كيكي سانشيز فلوريس بفارق ثلاث نقاط فقط عن خيتافي صاحب المركز العاشر، لذا فإن إنهاء الموسم في النصف العلوي من جدول الترتيب أمر أكثر من قابل للتحقيق، لكن من المؤكد أنه سيغيب عن المنافسات الأوروبية الموسم المقبل، الأمر الذي سيكون بمثابة خيبة أمل كبيرة.

وكان المركز الثاني عشر الذي احتله إشبيلية في الموسم الماضي أسوأ تصنيف له على هذا المستوى منذ الهبوط في نهاية موسم 1999-2000، لذا فإن التحسن سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح، حيث يتطلع بعد ذلك إلى تحدي العودة إلى أوروبا في الموسم الموالي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال بيتيس: سيلفا / سابالي ، بيزيلا ، رياض ، ميراندا / رودريغيز ، كاردوسو / فورنالس ، إيسكو ، بيريز / باكامبو

إشبيلية : نيلاند / نافاس ، بادي ، راموس ، سالاس ، أوكامبوس / سوماري ، أغومي ، توريس / روميرو ، النصيري

توقعات كورالوجي : فوز ريال بيتيس / النتيجة الصحيحة لفوز ريال بيتيس (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال