ريال مدريد ومانشستر سيتي يجددان الموعد في المسابقة القارية الكبرى (معطيات وتوقعات)

 

في موعد متجدد للسنة الثالثة تواليا في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، يلتقي نادي ريال مدريد الإسباني الفائز باللقب 14 مرة، مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب الحالي، يوم الثلاثاء 09 أبريل 2024 على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" برسم ذهاب دور ربع النهائي.

ريال مدريد ومانشستر سيتي يجددان الموعد في المسابقة القارية الكبرى (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

في موعد متجدد للسنة الثالثة تواليا في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، يلتقي نادي ريال مدريد الإسباني الفائز باللقب 14 مرة، مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب الحالي، يوم الثلاثاء 09 أبريل 2024 على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" برسم ذهاب دور ربع النهائي.

وتأهل "السيتيزنس" بشكل مريح إلى دور الثمانية من المسابقة القارية لهذا الموسم، بعد الإطاحة في مرحلة ثمن النهاية بخصمه كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة إجمالية (6-2)، في المقابل عانى النادي الملكي بعض الشيء ن أجل تجاوز لايبزيغ الألماني بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين.

وسحق رجال المدرب بيب غوارديولا خصمهم "الميرنغي"، السنة الماضية، بنتيجة (5-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور نصف النهائي، ومع ذلك فإن مباراة واحدة فقط من المواجهات المباشرة الخمسة بين الفريقين في "البيرنابيو" شهدت خسارة أصحاب الأرض.

معطيات المواجهة

بعد خروجه من كأس الملك على يد أتلتيكو مدريد في منتصف يناير الماضي، خاض نادي ريال مدريد الإسباني 13 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات، بما في ذلك الفوز ذهابًا وإيابًا، وإن كان غير مقنع بعض الشيء، ضد لايبزيغ الألماني في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وكان الفوز (1-0) خارج الديار في مباراة الذهاب كافيا لمنح بطل أوروبا 14 مرة بطاقة العبور إلى دور ربع النهاية للموسم الرابع على التوالي، وقد مرت 20 سنة منذ آخر مرة خرج فيها من البطولة القارية الأولى في هذه المرحلة، منذ سقوطه أمام موناكو في موسم 2003-2004، بحيث خرج منتصرًا في آخر 11 مواجهة في دور الربع.

ويدخل النادي الملكي مباراة ليلة الثلاثاء بعد سلسلة انتصارات من ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإسباني، سجل خلالها 10 أهداف ضد سيلتا فيغو (4-0) وأوساسونا (4-2) وأتلتيك بلباو (2-0).

ويتمتع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي باستراحة لمدة تسعة أيام منذ فوزه على أتلتيك بلباو، والذي أبقاه في صدارة جدول ترتيب "الليغا" على بعد ثماني نقاط من برشلونة المطارد، ويتطلع الآن إلى تمديد خطه المذهل دون هزيمة على أرضه، مع 26 مباراة منذ الخسارة (3-2) على يد فياريال في أبريل 2023، وقد كان هدف التعادل الذي سجله ويلي أوربان لصالح لايبزيغ في مباراة الإياب هو الهدف الوحيد الذي استقبلته شباك الريال في آخر خمس مباريات على أرضه في جميع البطولات.

في الضفة الأخرى، وبعد اجتيازه مرحلة المجموعات دون خسارة أي نقطة، كان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في مهمة سهلة ضد بطل الدنمارك كوبنهاغن في دور الـ16، وفاز عليه بنفس النتيجة (3-1) على أرضه وخارجها، مما يعني أنه سجل ثلاثة أهداف في مبارياته الثمانية في دوري أبطال أوروبا حتى الآن في موسم 2023-24.

ومنذ التعادل (1-1) في "البيرنابيو" العام الماضي، لم يفشل السيتي في الفوز في البطولة الأوروبية الكبرى، متمتعًا بثاني أطول سلسلة انتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا ب10 مباريات، ويبلغ إجمالي سلسلة انتصاراته في المسابقة عند 21 انتصارا، منذ الخسارة (3-1) خارج أرضه أمام ريال مدريد في عام 2022.

وبفوزه على كريستال بالاس (4-2) في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، ظل فريق المدرب بيب غوارديولا في مطاردة منافسيه على اللقب أرسنال وليفربول، ويصل إلى العاصمة الإسبانية بعد تجنب الخسارة في كل من آخر 25 مباراة في جميع المسابقات، فاز في 11 من آخر 12 مباراة خارج أرضه.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد : لونين / كارفاخال ، روديغر ، ناتشو ، ميندي / فالفيردي ، تشواميني ، كروس / بيلينغهام / فينيسيوس ، رودريغو

مانشستر سيتي : إيدرسون / لويس ، ستونز ، دياس ، أكانجي / سيلفا ، رودري ، دي بروين / دوكو ، هالاند ، فودين

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة فيل فودين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال