ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو يستأثر باهتمام كبير (معطيات وتوقعات)

 

تشهد الجولة 31 من الدوري الإيطالي، مباراة ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو، التي سيحتضنها ملعب "الأولمبيكو" يوم السبت 06 أبريل 2024.

ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو يستأثر باهتمام كبير (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة روما ضد لاتسيو في الجولة 31 من الدوري الإيطالي

تشهد الجولة 31 من الدوري الإيطالي، مباراة ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو، التي سيحتضنها ملعب "الأولمبيكو" يوم السبت 06 أبريل 2024.

ومنذ تعادلهما السلبي في مباراة ذهاب الدوري في نونبر الماضي، وفوز "البيانكوسيليستي" في مباراة الكأس لاحقًا، قام كلا الناديين بتعيين مدربين جديدين، ولا يزال التأهل الأوروبي في الأفق بالنسبة لخصمي المدينة الخالدة، بحيث يحتل روما المركز الخامس برصيد 52 نقطة بفارق خمس نقاط عن بولونيا صاحب المركز الرابع، بينما يحتل لاتسيو المركز السابع برصيد 46 نقطة.

وستكون مباراة هذا الأسبوع هي الديربي رقم 183 في تاريخ المواجهات المباشرة بين قطبي روما في جميع المسابقات، منذ أول لقاء رسمي بينهما في دجنبر 1929، وقد التقيا في 81 مناسبة سابقة على مستوى "الكالتشيو"، فاز روما في 28 مباراة وفاز لاتسيو في 24 مباراة وتعادلا في 29 مباراة.

معطيات المواجهة

منذ الهزيمة ضد جاره في كأس إيطاليا في يناير الماضي، والتي أعقبتها إقالة جوزيه مورينيو وتعويضه بدانييلي دي روسي، صعد نادي روما بشكل ملحوظ في جدول الترتيب، ويجلس الآن في المركز الخامس بعد تعادل محبط إلى حد ما (0-0) أمام ليتشي في المرة الأخيرة.

ويبحث فريق دي روسي عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، على الرغم من أنه قد يكون هناك خمسة مراكز مؤهلة لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، ورغم خسارة النقاط أمام ليتشي في الجولة الماضية فقد امتدت سلسلته الخالية من الهزائم إلى ست مباريات في الدوري الإيطالي، وخسر مباراة واحدة فقط من أصل 10 مباريات، وحصل فيها على 23 نقطة.

ومن المقرر أيضًا أن يلتقي الذئاب مع ميلان في ربع نهائي الدوري الأوروبي الأسبوع المقبل، حيث ستلعب مباراة الذهاب في "سان سيرو" يوم الخميس 11 أبريل الجاري، على أن تجرى مباراة العودة في "الأولمبيكو" يوم الخميس 18 من الشهر ذاته.

وقبل ذلك تنتظر "الجيالوروسي" مواجهة ديربي هامة جدا على أرضه، حيث كان ناجحا هذا الموسم، وفاز بعشر مباريات من أصل 15 مباراة في الدوري كمضيف، لكنه بالمقابل فشل في هز الشباك في آخر أربع مواجهات ضد لاتسيو، مما يجعله في خطر خوض خمس ديربيات دون تسجيل الأهداف لأول مرة في تاريخه.

من جانبه، فاز نادي لاتسيو ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة أمام روما في آخر أربع لقاءات بينهما، وسيسعى الآن إلى خوض خمس مباريات ديربي دون هزيمة للمرة الأولى منذ عام 2013.

وحقق المدرب الجديد إيغور تيودور بداية جيدة في ملعب "الأولمبيكو" بفوزه على ناديه السابق يوفنتوس نهاية الأسبوع الماضي، عندما خطف النقاط بفضل هدف اللاعب آدم ماروسيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع، مما ساعد "البيانكوسيليستي" على الصعود إلى المركز السابع في جدول الترتيب.

ومع ذلك، لا يزال فريق تيودور يتأخر بفارق ست نقاط عن روما، وكانت فرحته في التغلب على يوفنتوس قصيرة بعدما تعرض للهزيمة (2-0) في كأس إيطاليا أمام نفس الخصم في منتصف الأسبوع على ملعب "أليانز" في تورينو، في انتظار التعويض في مباراة العودة على ملعبه التي ستقام في وقت لاحق من هذا الشهر، من أجل الوصول إلى النهائي.

لكن قبل ذلك، يجب على لاتسيو التركيز على إنقاذ موسمه الكئيب في الدوري الإيطالي، فبالإضافة إلى استقباله أهدافا أكثر من الموسم الماضي بأكمله، عندما قاده ماوريسيو ساري إلى المركز الثاني، عانى أيضا من أجل الوصول إلى مرمى الخصوم منذ بداية الموسم، ويحتل المركز العاشر في تسجيل الأهداف والمركز الخامس عشر من حيث التسديدات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

روما : تيراتشيانو / دودو ، ميلينكوفيتش ، كوارتا ، بيراغي / ماندريك ، دونكان / إيكوني ، بلتران ، كوامي / بيلوتي

لاتسيو : كارنيسيتشي / تولوي ، هين ، كولاسيناك / هاتيبور ، دي رون ، إيدرسون ، روجيري / باساليك / ميرانشوك ، سكاماكا

توقعات كورالوجي : فوز روما / النتيجة الصحيحة لفوز روما (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال