ديربي شمال لندن بين توتنهام وأرسنال يحتفظ بكل أسراره (معطيات وتوقعات)

 

يتطلع نادي أرسنال إلى اتخاذ الخطوة التالية نحو لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عقدين من الزمن، وسيقوم برحلة قصيرة عبر العاصمة لمواجهة منافسه الشرس توتنهام في ديربي شمال لندن بعد ظهر يوم الأحد 28 أبريل 2024 على ملعب "توتنهام هوتسبر".

ديربي شمال لندن بين توتنهام وأرسنال يحتفظ بكل أسراره (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة توتنهام ضد أرسنال في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز

يتطلع نادي أرسنال إلى اتخاذ الخطوة التالية نحو لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عقدين من الزمن، وسيقوم برحلة قصيرة عبر العاصمة لمواجهة منافسه الشرس توتنهام في ديربي شمال لندن بعد ظهر يوم الأحد 28 أبريل 2024 على ملعب "توتنهام هوتسبر".

ويدخل "الغانرز" هذه المواجهة على خلفية فوز عريض على جاره تشيلسي مساء الثلاثاء الماضي، ليواصل صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي لديه مباراة ناقصة، في المقابل كان توتنهام صاحب المركز الخامس في راحة منذ الهزيمة الثقيلة بميدان نيوكاسل يونايتد في 13 أبريل الجاري.

معطيات المواجهة

يدخل نادي توتنهام مباراة الأحد مستفيدا من راحة لمدة أسبوعين بين ديربي شمال لندن والمباراة الأخيرة في 13 أبريل الجاري، عندما قدم عرضًا سيئا في ملعب "سانت جيمس بارك" وسقط بنتيجة (4-0)، الأمر الذي أضعف بشكل كبير آمالهم في احتلال المراكز الأربعة الأولى.

ومنذ تلك الهزيمة، سجل أستون فيلا، المنافس الرئيسي لتوتنهام على المركز الرابع، انتصارين متتاليين على أرسنال وبورنموث ليوسع الفارق معه إلى ست نقاط.

ومن البديهي أن فريق المدرب أنجي بوستيكوغلو لن يقبل بمستويات ضعيفة أخرى فيما تبقى من الموسم إذا كان يرغب في ضمان مقعد دوري الأبطال الموسم المقبل، وهو أمر يبدو صعبًا للغاية نظرًا لصعوبة المواجهات التي تنتظره ضد كل من أرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول.

ويبقى المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين آخر أسطورة ديربي شمال لندن المتبقية للفريق الأبيض، حيث سجل ستة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين ضد أرسنال، على مر السنين، بما في ذلك هدفين رائعين في التعادل (2-2) في مباراة الذهاب بالدوري في وقت سابق من الموسم الحالي.

في الجهة الأخرى، وبعد الهزيمتين المتتاليتين أمام أستون فيلا وبايرن ميونيخ الألماني، كان هناك الكثير من المخاوف من أن موسم نادي أرسنال كان يدور حول الاستسلام في لحظة حرجة، على الرغم من أنه عاد إلى المسار الصحيح بعد انتصارين مقنعين على ولفرهامبتون وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان ديربي لندن مساء الثلاثاء الماضي بمثابة اختبار حقيقي لفريق المدرب ميكيل أرتيتا من أجل قياس مدى قدرته على مواصلة المنافسة على اللقب، وقد كانت ثنائية بن وايت وكاي هافرتز بالإضافة إلى هدف لياندرو تروسارد، حاسمة لتحقيق الفوز (5-0) على "البلوز"، بأكبر حصة على الإطلاق في تاريخ مواجهاتهما.

وبعد فوز مانشستر سيتي (4-0) على برايتون مساء الخميس، تقلص الفارق بين المتصدر أرسنال وملاحقه إلى نقطة واحدة فقط، مع مباراة مؤجلة لكتيبة غوارديولا، وبالتالي، لن يكون هناك مجال للخطأ إذا أراد الفريق اللندني حصد اللقب، مع وجود مباريات ضد توتنهام وبورنموث ومانشستر يونايتد وإيفرتون، في باقي المباريات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

توتنهام : فيكاريو / بورو ، روميرو ، فان دي فين ، ديفيز / هويبيرج ، بيسوما ، كولوسيفسكي ، ماديسون ، سون ، ريتشارليسون

أرسنال : رايا / وايت ، غابرييل ، صليبا ، تومياسو / بارتي ، رايس ، أوديغارد / تروسارد ، ساكا ، هافرتز

توقعات كورالوجي : فوز توتنهام / النتيجة الصحيحة لفوز توتنهام (3-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة سون هيونغ مين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال