قمة منتظرة في الدوري المصري بين الأهلي والزمالك (معطيات وتوقعات)

 

تتجه الأنظار يوم الإثنين 15 أبريل 2024 إلى قمة الدوري المصري الممتاز بين نادي الزمالك وضيفه الأهلي التي سيحتضنها استاد القاهرة الدولي.

قمة منتظرة في الدوري المصري بين الأهلي والزمالك (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الزمالك ضد الأهلي في الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز

تتجه الأنظار يوم الإثنين 15 أبريل 2024 إلى قمة الدوري المصري الممتاز بين نادي الزمالك وضيفه الأهلي التي سيحتضنها استاد القاهرة الدولي.

ويحتل الفريقان، على غير العادة مراكز متأخرة في جدول الترتيب، لكن مع العديد من المباريات المؤجلة لكليهما، بحيث يحتل النادي الأهلي المركز التاسع برصيد 21 نقطة من عشر مباريات، بينما يأتي الزمالك في المركز 12 برصيد 18 نقطة من 12 مباراة.

وتميل الكفة لصالح المارد الأحمر في المواجهات المباشرة الأخيرة التي جمعت الطرفين، بحيث لم ينهزم إلا مرة واحدة في آخر عشرة لقاءات، محققا الفوز في سبع مناسبات، بما في ذلك آخر أربع مباريات (مباراتين في الدوري ومباراتي نهائي السوبر ونهائي الكأس)، والتي كانت كلها تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر.

معطيات المواجهة

يأمل نادي الزمالك في تحقيق الفوز الثاني على التوالي في الدوري المصري الممتاز، بعدما أكرم وفادة ضيفه الاتحاد بنتيجة عريضة (3-0) يوم الخميس الماضي، وذلك من أجل الاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب، خاصة أن لديه أربع مباريات أخرى مؤجلة (دون احتساب المباراة ضد الأهلي).

ويملك فريق المدرب خوسي غوميز مانويل في رصيده 12 نقطة من 12 مباراة لعبها في الدوري حتى الآن، بعدما فاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاثة وانهزم في أربعة، وقد سجل خط هجومه 20 هدفا واستقبلت مرماه 13 هدفا، وتفصله 17 نقطة عن المتصدر بيراميدز الذي لعب 14 مباراة، و16 نقطة عن نادي إنبي المحتل للمركز الثاني برصيد 28 نقطة من 17 مباراة.

واستطاع الفريق الأبيض بلوغ المربع الذهبي في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، بعد تفوقه على مواطنه فيوتشر في دور الثمانية، بنتيجة (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وسيلاقي خصمه دريمز الغاني في ذهاب دور نصف النهاية يوم 21 أبريل الجاري في القاهرة على أن يسافر إلى غانا لخوض مباراة العودة يوم 28 من الشهر ذاته.

في الطرف الثاني، لعب نادي الأهلي أقل عدد من المباريات (10 مباريات) من بين أندية الدوري المصري الممتاز حتى الآن، ويحتل المركز التاسع برصيد 21 نقطة حصدها من ستة انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، لكن في حال تحقيقه الفوز في مبارياته السبع المؤجلة فإنه سيرتقي مباشرة إلى صدارة الترتيب.

وكان تركيز المارد الأحمر منصبا في الفترة الأخيرة على المنافسة القارية، حيث خاض مباراتي الذهاب والإياب برسم دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد خصمه سيمبا التنزاني، وتأهل بشكل مريح بعد فوز ذهابا في تنزانيا (1-0) وفوز آخر إيابا في القاهرة (2-0)، ليضرب موعدا مع مازيمبي الكونغولي في نصف النهاية يومي 20 و26 من الشهر الجاري.

وخاض فريق المدرب مارسيل كولر مباراتين في الدوري هذا الشهر، تعادل في الأولى (2-2) ضد إنبي صاحب المركز الثاني، قبل أن يعود بانتصار صغير (1-0) من ميدان نادي زيد صاحب المركز الخامس، لكن من المنتظر أن تحصل الكثير من التغييرات في جدول ترتيب "البريمرليغ المصري" مع إجراء جميع المباريات المؤجلة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الزمالك : عواد / عبد المجيد ، المثلوتي ، فتوح ، جابر / سعيد ، حمدي ، دونغا / زيزو ، ماهر ، أكنيولا

الأهلي : شوبير / معلول ، هاني ، ربيعة ، عبد المنعم / السولية ، كوكا ، أفشة / كهربا ، سليم ، موديست

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال