معركة محتدمة على اللقب الإفريقي بين الأهلي والترجي (معطيات وتوقعات)

 

أصبحت المعركة على لقب دوري أبطال إفريقيا 2023-24 على قدم وساق، حيث سيواجه نادي الأهلي المصري ضيفه الترجي التونسي على استاد القاهرة الدولي في إياب النهائي يوم السبت 25 ماي 2024.

معركة محتدمة على اللقب الإفريقي بين الأهلي والترجي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأهلي ضد الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

أصبحت المعركة على لقب دوري أبطال إفريقيا 2023-24 على قدم وساق، حيث سيواجه نادي الأهلي المصري ضيفه الترجي التونسي على استاد القاهرة الدولي في إياب النهائي يوم السبت 25 ماي 2024.

وبينما انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بالتعادل السلبي، فإن المخاطر كبيرة لكلا الجانبين حيث لا يزال اللقب على المحك، مما يجعلها معركة مثيرة في نهاية هذا الأسبوع.

ولم يخسر الفائز بدوري أبطال إفريقيا 11 مرة في كل من آخر 11 مباراة على أرضه ضد الفريق التونسي، مع خمسة انتصارات وستة تعادلات، ولكن الترجي سيتطلع أيضًا إلى تحقيق انتصارين متتاليين على الأهلي في نهائي دوري الأبطال، بعد أن حقق فوزًا إجماليًا (4-3) عندما التقى الفريقان في النهائي عام 2018.

معطيات المواجهة

كان الطريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا سلسًا نسبيًا بالنسبة لنادي الأهلي المصري، الذي استمتع بحملة دون هزيمة في دور المجموعات ليحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، كما لم يبذل جهداً كبيراً أمام سيمبا التنزاني في ربع النهائي حيث حقق فوزاً مريحاً بنتيجة (3-0) في مجموع المباراتين.

وبعد التعادل السلبي مع مازيمبي الكونغولي في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي، قدم رجال المدرب مارسيل كولر أداءً جماعيًا رائعًا في مباراة الإياب بعد أسبوع بفوزهم (3-0) للوصول إلى النهائي السادس في السنوات السبع الماضية.

وخاض المارد الأحمر مباراة الذهاب من النهائي سعياً للحصول على اللقب والتتويج باللقب القاري للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وقد تم تنفيذ إجمالي 20 تسديدة بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" في رادس، لكن مع محاولة واحدة فقط على المرمى، لم يتمكن اللاعبون من إيداع الكرة في الشباك، وكان التعادل بالتأكيد نتيجة عادلة.

ومع نتيجة نهاية الأسبوع الماضي، يكون الأهلي قد خاض 19 مباراة متتالية دون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز في 12 وتعادل في سبعة بينما حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة واستقبل ثلاثة أهداف فقط في تلك الفترة.

وبعد أن خرج من تونس سالماً، يسعى الأهلي إلى الحصول على لقبه الرابع في دوري أبطال أوروبا في السنوات الخمس الماضية نظراً لعروضه المثيرة للإعجاب هذا الموسم، حيث فاز في جميع المباريات السبع على أرضه باستثناء واحدة، وكان التعادل (2-2) مع إنبي يوم 8 أبريل هو الاستثناء.

في الجهة الأخرى، قدم نادي الترجي التونسي مسيرة قوية في دور المجموعات، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، قبل أن يتفوق في دور ربع النهائي على أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في المباراتين.

وقدم الفريق الأحمر والأصفر أداءً أكثر إقناعًا في نصف النهائي، حيث تغلب على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (1-0) في تونس يوم 20 أبريل الماضي، قبل أسبوع من الفوز (1-0) في جنوب أفريقيا، ليتأهل بنتيجة إجمالية (2-0) في المباراتين.

وبعد نتيجة مباراة الذهاب يوم السبت الماضي، أصبح الترجي التونسي والأهلي أول فريقين يخوضان تسع مباريات متتالية دون أن تهتز شباكهما بأي هدف في تاريخ دوري أبطال أفريقيا.

ومحليا، يتربع رجال المدرب ميغيل كاردوسو حاليًا على صدارة ترتيب الدوري التونسي برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، بفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثاني المنستير.

ومع ذلك، انتهت أحلام الترجي في تحقيق الثنائية المحلية عندما تعرض لهزيمة مفاجئة (2-1) في الوقت الإضافي أمام نادي دوري الدرجة الثانية أوسيانو كلوب دي قرقنة في دور الـ 32 من كأس تونس على ملعب "الطيب المهيري".

ويدخل فريق باب السويقة مباراة الإياب الحاسمة سعياً وراء لقبه الخامس في دوري أبطال إفريقيا والأول منذ 2019 عندما تغلب على الوداد البيضاوي المغربي في النهائي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأهلي : شوبير / فؤاد ، عبد المنعم ، ربيعة ، هاني / عاشور ، ديانغ ، عطية ، توفيق / الشحات ، تاو

الترجي : مميش / علي ، مرياح ، توغاي ، حميدة / أهولو ، شعلالي / ساس ، تيكا ، غاشا / رودريغيز

توقعات كورالوجي : فوز الأهلي / النتيجة الصحيحة لفوز الأهلي (1-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال