العين مطالب بقلب النتيجة على يوكوهاما للظفر باللقب القاري (معطيات وتوقعات)

 

يتطلع العين الإماراتي إلى تحقيق تغيير جذري في مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال آسيا أمام ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني، عندما يلتقيان على ملعب "هزاع بن زايد" يوم السبت 25 ماي 2024.

العين مطالب بقلب النتيجة على يوكوهاما للظفر باللقب القاري (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا بين العين ويوكوهاما مارينوس

يتطلع العين الإماراتي إلى تحقيق تغيير جذري في مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال آسيا أمام ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني، عندما يلتقيان على ملعب "هزاع بن زايد" يوم السبت 25 ماي 2024.

وتقدم رجال هيرنان كريسبو بنتيجة (1-0) لفترة طويلة في مباراة الذهاب، قبل أن يستقبلوا هدفين في آخر 20 دقيقة وتنقلب الأمور لصالح أصحاب الأرض، مما ترك الفريق الياباني على شفا اللقب القاري في أول نهائي له.

معطيات المواجهة

كان نادي العين الإماراتي قريبا من العودة بالفوز في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب "نيسان" يوم 11 ماي الجاري، والاقتراب من اللقب القاري الثاني في تاريخه والأول منذ عام 2003، حيث افتتح له محمد البلوشي التسجيل بعد 12 دقيقة، وكاد أن يعزز النتيجة على الرغم من استحواذه على الكرة بشكل أقل، لكنه في النهاية خسر (2-1).

من ناحية، لدى الزعيم سبب للتفاؤل، حيث فاز بجميع مبارياته باستثناء مباراة واحدة كمضيف في مسابقة هذا العام، الهزيمة (3-1) أمام باختاكور الأوزبكي في نونبر الماضي، وكان ذلك خلال الجولة الخامسة من دور المجموعات، بعدما تم ضمان التأهل لمرحلة خروج المغلوب.

وعلى الرغم من الظروف، فإن الخسارة في اليابان لم تكن مفاجئة بالنسبة لفريق المدرب هيرنان كريسبو الذي لم يفز خارج أرضه منذ آخر مباراة له في دور المجموعات، اذ تعادل أمام ناساف قرشي الأوزبكي (0-0) وخسر (4-3) أمام النصر السعودي و(2-1) أمام الهلال السعودي ثم بنفس النتيجة في مباراة الذهاب أمام يوكوهاما الياباني.

وبغض النظر، كانت النتائج الأخيرة للعين مخيبة للآمال، اذ فاز بثلاث مباريات فقط من أصل 12 في جميع المسابقات، وخسر خمس من أصل سبعة، ويبقى أن نرى ما إذا كان سيعود إلى مستواه في الإياب.

في الجهة الأخرى، يأمل نادي يوكوهاما مارينوس الياباني في تحقيق نتيجة إيجابية في أبو ظبي، على الرغم من أن نتائجه الأخيرة تشير إلى عدم اليقين من ذلك.

ومع ذلك، على عكس العين، وجد مارينوس طريقة لتجنب الهزيمة، كما يتضح من هزيمتيه في آخر سبع مباريات له في جميع المسابقات، حيث جاء انتصاران للنادي في القارة.

وكانت النتائج على أرض الخصوم متباينة، حيث سجل النادي الياباني ثلاثة انتصارات وخسارتين وتعادل واحد خلال رحلاته، مما يدل على عدم وجود اتجاه حقيقي في النتائج قبل مباراة السبت.

وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يكون رجال المدرب هاري كيويل مليئين بالثقة في مآثرهم التهديفية خارج أرضهم، وهو ما يبرز من خلال حقيقة أن الفريق هز الشباك في خمس من آخر خمس مباريات خارج أرضه في القارة، ولم يفشل في التسجيل إلا مرة واحدة كانت في نصف النهائي، الهزيمة أمام أولسان الكوري (1-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

العين : عيسى / تراوري ، الهاشمي ، كواديو ، الأحبابي / البلوشي ، بارك ، نادر / كاكو ، رحيمي ، بالاسيوس

يوكوهاما مارينوس : بوب / سوبارا ، كاميجيما ، هاتاناكا ، ناغاتو / أويناكا ، كيدا ، نام / ماتيوس ، لوبيز ، إلبر

توقعات كورالوجي : فوز العين في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز العين (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة سفيان رحيمي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال