النصر يصطدم بالهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي النصر مع غريمه الهلال، يوم الجمعة 31 ماي 2024 على ملعب "الجوهرة المشعة" في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين.

النصر يصطدم بالهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

يلتقي نادي النصر مع غريمه الهلال، يوم الجمعة 31 ماي 2024 على ملعب "الجوهرة المشعة" في المباراة النهائية من كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويجمع نهائي الكأس بين بطل الدوري لهذا الموسم ووصيفه، للمرة السادسة في تاريخ البطولة، علما بأن العالمي توج باللقب مرتين آخرهما سنة 1990، مقابل ثلاثة ألقاب للزعيم.

ولم يتمكن الفريق الأصفر من الفوز على فريق "الموج الأزرق" في نهائي الكأس منذ نسخة سنة 1987، حيث خسر ضده في ثلاث نهائيات متتالية سنوات 1989 و2015 و2020، مع الإشارة أن المسابقة توقفت لبضعة سنوات في الفترة من 1990 إلى غاية 2008.

معطيات المواجهة

كان موسم نادي الهلال على أعلى مستوى محليا، حيث حقق لقب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 96 نقطة دون أي خسارة في 34 مباراة (31 فوز و3 تعادلات)، كما فاز بلقب كأس السوبر السعودي شهر أبريل الماضي بفوزه في النهائي على الاتحاد بنتيجة (4-1)، وسيلعب الآن المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان طريق فريق المدرب خورخي جيسوس نحو نهائي الكأس مفروشا بالورود، حيث حقق أربعة انتصارات تلقى فيها هدفا واحدا فقط، كانت على حساب كل من فريق الجبلين (1-0) في دور سدس العشر، ثم الحزم (3-0) في دور ثمن النهاية، ثم التعاون (3-0) في دور ربع النهاية، وأخيرا الاتحاد (2-1) في المربع الذهبي.

وتحطمت آمال فريق "الموج الأزرق" على المستوى القاري بعدما خسر على يد البطل الجديد العين الإماراتي في دور نصف النهاية، شهر أبريل الماضي، بحيث تلقى هزيمته الأولى في الموسم في مباراة الذهاب على ملعب "هزاع بن زايد" بنتيجة (4-2)، ولم يكن فوزه في الإياب (2-1) كافيا للتأهل.

من جهته، عجز نادي النصر في تحقيق لقب الدوري السعودي مرة أخرى، واكتفى بالوصافة برصيد 82 نقطة، جمعها من 26 انتصار وأربعة تعادلات وأربع هزائم في 34 مباراة، كما أنه خسر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بنتيجة (2-1) على يد الهلال نفسه، ويبقى لقب الكأس آخر حظوظه لتجنب موسم صفري.

وكان أداء رفاق النجم كريستيانو رونالدو، الذي حطم هذه السنة الرقم التاريخي لأفضل هداف في موسم واحد من دوري روشن، متميزا في منافسات الكأس، بعدما تخطوا كلا من أحد (5-1) في دور 16، والاتفاق (1-0) في دور الثمن، والشباب (5-2) في دور الربع، والخليج (3-1) في دور النصف.

وعلى غرار الهلال، خرج فريق المدرب لويس كاسترو من دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي من دور ربع النهاية، بالضربا الترجيحية بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-4)، بحيث خسر ذهابا في الإمارات (1-0) وفاز إيابا في السعودية (4-3).

التشكيلات المحتملة للفريقين

الهلال : بونو / عبد الحميد ، كوليبالي ، البليهي ، الشهراني / نيفيس ، كانو / مايكل ، ميلينكوفيتش سافيتش ، مالكوم / ميتروفيتش

النصر : أوسبينا / الغنام ، العامري ، لابورت ، تيليس / الخيبري / يحيى ، الحسن ، بروزوفيتش ، ماني / رونالدو

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كريستيانو رونالدو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال