الدوري السعودي يسدل ستاره بلقاء قمة بين النصر والاتحاد (معطيات وتوقعات)

 

سيتواجه الناديان المملوكان لصندوق الاستثمارات العامة، النصر والاتحاد، للمرة الأخيرة في موسم الدوري السعودي للمحترفين 2023-24 في ملعب "الأول بارك" بجامعة الملك سعود مساء يوم الإثنين 27 ماي 2024.

الدوري السعودي يسدل ستاره بلقاء قمة بين النصر والاتحاد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة النصر ضد الاتحاد في الجولة 34 من الدوري السعودي للمحترفين

سيتواجه الناديان المملوكان لصندوق الاستثمارات العامة، النصر والاتحاد، للمرة الأخيرة في موسم الدوري السعودي للمحترفين 2023-24 في ملعب "الأول بارك" بجامعة الملك سعود مساء يوم الإثنين 27 ماي 2024.

وسينهي الفريق المضيف الموسم في المركز الثاني للموسم الثاني على التوالي بغض النظر عن النتيجة في هذه المباراة، بينما يأمل الزوار أصحاب المركز الخامس حاليا في الارتقاء إلى المراكز الأربعة الاولى في الجولة الأخيرة.

معطيات المواجهة

رغم أن نادي النصر من المرجح أن ينهي الموسم بفارق 14 نقطة عن البطل الهلال، إلا أن هذا يعد انعكاسًا لجودة الموج الأزرق وليس اقتراحًا بمستوى العالمي السيئ.

وخسر فريق المدرب لويس كاسترو أربع مباريات فقط طوال الموسم، وعلى الرغم من خروجهمأيضًا من دوري أبطال آسيا، إلا أنه لا تزال هناك فرصة للفوز بأحد الألقاب عندما يواجه الهلال في نهائي كأس الملك الأسبوع المقبل.

وحتى ذلك الحين، يحتاج فرسان نجد إلى الحفاظ على زخمهم، لكنهم تعرضوا لانتكاسة طفيفة الأسبوع الماضي عندما تعادلوا بشكل غير مقنع (2-2) أمام الرياض، وتلقت شباكهم هدفين في الشوط الأول بعد أن منحهم أوتافيو تقدما مبكرا، وبعد طرد إيمريك لابورت في الشوط الثاني، بدا الأمر وكأنهم في طريقهم للهزيمة حتى سجل مشاري النمر هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

ويواجه لابورت، الذي من المتوقع أن يعود إلى إسبانيا هذا الصيف، الإيقاف لمدة مباراتين، مما يعني أنه لن يغيب عن المباراة الأخيرة في الدوري هذا الموسم فحسب، بل سيتعين عليه أيضًا التغيب عن المباراة الحاسمة في نهائي الكأس.

في الطرف الثاني، كان موسم 2023-24 صعبًا للغاية على عدة جبهات بالنسبة لنادي الاتحاد، وعلى الرغم من الإنفاق الكبير في الصيف الماضي، فمن الواضح أن المزيد من الاستثمار سيكون على جدول الأعمال على مدار العام القادم.

ولا يحتاج الفريق فقط إلى العثور على مدرب جديد للموسم الجديد، بل يحتاج أيضًا إلى تعزيزات كبيرة، مع تهميش الفريق الأساسي بأكمله تقريبًا بسبب الإصابة، وقد ظهرت هذه المشاكل أيضاً في أدائه، حيث لم يحقق أي فوز في خمس مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك أربع هزائم متتالية، قبل أن يحقق فوزاً بنتيجة (4-1) على ضمك نهاية الأسبوع الماضي.

خارج أرضه، فاز فريق النمور بواحدة من مبارياته الأربع الأخيرة، أمام نادي الحزم متذيل الترتيب، على الرغم من أن ذلك جاء قبل أسبوع من هزيمته بنتيجة (3-1) على يد أبها المنافس على الهبوط.

وبطبيعة الحال، ربما يتطلع الاتحاد إلى نهاية الموسم، لكن لا يزال أمامه تحدي كبير هنا وربما يخاف من الأسوأ بعد تعرضه لهزيمة (5-2) على يد النصر في مباراة الذهاب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

النصر : أوسبينا / الغنام ، العجمي ، العامري ، تيليس / الخيبري ، يحيى ، بروزوفيتش ، أوتافيو ، ماني / رونالدو

الاتحاد : محاسنة / اليامي ، الموسى ، قادش ، الشنقيطي / كانتي ، النشري ، الغامدي / جوتا ، حاجي ، الغامدي

توقعات كورالوجي : فوز النصر / النتيجة الصحيحة لفوز النصر (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال