سانت إتيان الطامح إلى العودة للدرجة الأولى يستقبل ميتز المتشبث بالبقاء (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي ناديا سانت إتيان وميتز في نهائي تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وستقام مباراة الذهاب يوم الخميس 30 ماي 2024 على ملعب "جيفروي غيشارد".

سانت إتيان الطامح إلى العودة للدرجة الأولى يستقبل ميتز المتشبث بالبقاء (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سانت إتيان ضد ميتز في ذهاب نهائي تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي

يلتقي ناديا سانت إتيان وميتز في نهائي تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وستقام مباراة الذهاب يوم الخميس 30 ماي 2024 على ملعب "جيفروي غيشارد".

وسيلعب الفريقان مباراتان على مدار أربعة أيام، لتقرير مصير ورقة الصعود وورقة النزول، اذ سيسعى الخضر للعودة إلى النخبة، بينما سيحاول "الغروناتس" تجنب الهبوط إلى القسم الموالي.

والتقى سانت إتيان مع ميتز مؤخرًا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي الموسم الماضي، عندما فاز ميتز في المباراتين في طريقه للصعود، لكن خصمه لديه الكثير ليخسره في هذه المناسبة.

معطيات المواجهة

بعد تعثر متأخر أدى إلى فقدانه للترقية التلقائية، احتل نادي سانت إتيان المركز الثالث في الجدول النهائي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي، وبالتالي حصل على دخول مباشر إلى نهائي تصفيات الصعود.

وباستضافة روديز يوم الجمعة الماضي، تقدم الخضر في الدقيقة 64 بفضل رأسية عند القائم القريب من إيرفين كاردونا، وبعد نصف ساعة أخرى متوترة، أنهى المهاجم البديل نثنائيل مبوكو المباراة بلمسة رائعة.

ويخضع سانت إتيان حاليًا لعرض شراء عام، وقد قام بالفعل بتحسين مركزه الثامن في الموسم الماضي، مما لم يسمح له بالحصول على ترقية إلى الدوري الفرنسي من المحاولة الأولى، وسيحاول الآن أن يقدم لمالكيه الجدد المحتملين مركزًا أعلى ميزة.

وقبل مباراة الذهاب يوم الخميس، خسر فريق لوار خمس مرات فقط واستقبلت شباكه 14 هدفًا في المباريات على أرضه هذا الموسم، وبالتالي يمكن للمدرب أوليفييه دالوليو التأكد من تقدمه في المباراة الحاسمة يوم الأحد.

في الضفة الأخرى، نجا نادي ميتز بصعوبة من الهبوط التلقائي من الدوري الفرنسي 1، حيث هبط لوريان على الرغم من فوزه (5-0) في اليوم الأخير، ليظل واقفاً على قدميه بفضل سجل أضعف قليلاً وجهاً لوجه.

وبعد الوصول بصعوبة إلى التصفيات، يسعى فريق "غروناتس" الآن إلى إيقاف سلسلة من أربع هزائم متتالية والاستفادة القصوى من فرصته الثانية.

وقد تبعت هزيمة في اللحظات الأخيرة أمام ستراسبورغ خسارة (2-0) أمام البطل باريس سان جيرمان في اليوم الأخير من موسم 2023-24، واحتل فريق المدرب لاسزلو بولوني بذلك المركز السادس عشر في النهاية عند عودته إلى دوري الدرجة الأولى.

ومما لا يثير الدهشة، أن فريق بولوني استحوذ على الكرة بنسبة 24٪ فقط ضد باريس سان جيرمان - وهو أدنى معدل له هذا العام - ولكن هذا يتوافق مع الاتجاه الذي يكافح من أجل السيطرة، بحيث أنهى الموسم بمتوسط ​​استحواذ قدره 35٪، وأظهر أسوأ معدل بتسجيل هذه الإحصائيات لأول مرة في الدوري الفرنسي منذ حوالي 18 عامًا.

علاوة على ذلك، تلقت شباك ميتز 30 هدفًا في الشوط الأول في 34 مباراة، بما في ذلك ما لا يقل عن 14 هدفًا في أول 15 دقيقة، وهو ما من شأنه أن يعزز آمال سانت إتيان في الانطلاق في بداية سريعة.

ومع ذلك، سجل رجال بولوني في 11 مباراة متتالية قبل أن يتفوق عليهم باريس سان جيرمان، ومع المهاجم المتألق جورج ميكاوتادزه، يأملون في وضع أنفسهم في وضع يسمح لهم بإنهاء المهمة على ملعب "سان سيمفوريان" يوم الأحد المقبل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

سانت إتيان : لارسونور / ماكون ، باتوبينسيكا ، نادي ، بيتروت / كاردونا ، موفيك ، مونكوندويت ، شامبوست ، كافارو / سيسوكو

ميتز : أوكيدجا / كولن ، هيريل ، ساني ، أودول / كامارا ، جاك ، ندورام / فان دن كيرخوف ، ميكاوتادزه ، ديالو

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة جورج ميكاوتادزه

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال