كاتانزارو وكريمونيزي يتنافسان من أجل بطاقة الصعود (معطيات وتوقعات)

 

من أجل مكان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، سيلتقي نادي كاتانزارو مع ضيفه كريمونيزي في ذهاب نصف نهائي تصفيات الصعود، يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 على ملعب "نيكولا سيرافولو".

كاتانزارو وكريمونيزي يتنافسان من أجل بطاقة الصعود (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كاتانزارو ضد كريمونيزي في ذهاب نصف نهائي تصفيات الصعودي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي

من أجل مكان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، سيلتقي نادي كاتانزارو مع ضيفه كريمونيزي في ذهاب نصف نهائي تصفيات الصعود، يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 على ملعب "نيكولا سيرافولو".

وسيجدد الفريقان اللقاء يوم السبت القادم في مباراة الإياب على ملعب "جيوفاني زيني"، على أن يواجه المتأهل إما باليرمو أو فينيزيا في النهائي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وكان التعادل السلبي سيد الموقف عندما التقى الفريقان آخر مرة في الدوري الشهر الماضي، وهي نفس النتيجة التي حدثت في مباراة الذهاب في غشت الماضي، والتي جرت في اليوم الأول من الموسم.

معطيات المواجهة

بعد حصوله على المركز الخامس في نهاية موسم مكون من 38 مباراة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، استغل نادي كاتانزارو ميزة اللعب على أرضه في المرحلة الأولى من تصفيات الصعود التي تحدد من سينضم إلى صاحبي المركزين الثالث والرابع في نصف النهائي.

وتأخر فريق كالابريا أمام بريشيا (2-1) في الوقت بدل الضائع وبدا في طريقه لخروج مفجع، قبل أن يفرض ألفريدو دوناروما التعادل من ضربة رأسية متقنة في الدقيقة 96 ويرسل مباراة السبت الماضي إلى الوقت الإضافي.

ولو ظلت النتيجة متعادلة بعد مرور 120 دقيقة، لكان كاتانزارو قد تأهل، بعد أن احتل مركزًا أعلى في جدول دوري الدرجة الثانية، لكنه مع ذلك سجل هدفين آخرين في الشوطين الإضافيين، أحرزهما إنريكو برينيولا وبيترو إيميلو.

وأصبح فريق المدرب فينتشنزو فيفاريني جاهزًا الآن للدور نصف النهائي، والذي سيكون عبارة عن مباراة الذهاب والإياب، حيث يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى النهائي.

وبعد أن صعد من الدرجة الثالثة قبل 12 شهرًا فقط، لم يكن من المتوقع أن ينافس "الجيالوروسي" على مثل هذه الجائزة، لكنهم الآن يجدون أنفسهم على بعد خطوة من المباراة النهائية، ومع ذلك فقد فازوا مرة واحدة فقط في آخر ست مباريات قبل مباراة يوم الثلاثاء.

من جانبه، أنهى نادي كريمونيزي الموسم في المركز الرابع من جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية بفارق ست نقاط فقط عن المركز الثاني، وذلك بعد عام من الهبوط من دوري الدرجة الأولى.

ولهذا السبب تمكن فريق المدرب جيوفاني ستروبا من الحصول على راحة بعد فوزه على تشيتاديلا (3-0) في اليوم الأخير من البطولة التي أنهاها بانتصارين وتعادل في آخر ثلاث مواجهات.

وقد يعتبر كريمونيزي المرشح الأوفر حظاً للتأهل إلى النهائي، خاصة وأن مباراة الإياب يوم السبت ستقام على أرضه في لومباردي، لكن من غير المرجح أن يكون هناك أي رضا عن النفس في المعسكر.

وبالنظر إلى ما هو على المحك، يجب على ستروبا - الذي قاد بالفعل كروتوني ومونزا إلى الصعود - التأكد من عدم استسلام لاعبيه لضغوط التوقعات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كاتانزارو : فولجناتي / سكوغناميلو ، بريجينتي ، أنتونيني ، سكوغناميلو / سوناس ، بونتيسو ، بيتريشيوني ، فانديبوت / بياشي ، إيميلو

كريمونيزي : سارو / بيانشيتي ، مارون ، لوكوشفيلي / زانيماتشيا ، بيكل ، كاستانيتي ، بونيوتو ، كوالياتا / فاسكيز / كودا

توقعات كورالوجي : فوز كريمونيزي / النتيجة الصحيحة لفوز كريمونيزي (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة ماسيمو كودا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال