كريمونيزي وفينيزيا يتنافسان على بطاقة الترقية (معطيات وتوقعات)

 

يتنافس كريمونيزي وفينيزيا على مكان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل، عندما يلتقيان يوم الخميس 30 ماي 2024 على ملعب "جيوفاني زيني" في ذهاب نهائي تصفيات الصعود.

كريمونيزي وفينيزيا يتنافسان على بطاقة الترقية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كريمونيزي ضد فينيزيا في ذهاب نهائي تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي

يتنافس كريمونيزي وفينيزيا على مكان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل، عندما يلتقيان يوم الخميس 30 ماي 2024 على ملعب "جيوفاني زيني" في ذهاب نهائي تصفيات الصعود.

وبعد أن احتلا المركزين الثالث والرابع في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، بفارق 10 وسبع نقاط عن المركز الخامس على التوالي، يلتقي فينيزيا وكريمونيزي الآن في مواجهة ذهابًا وإيابًا لتحديد من سينضم إلى الثنائي الصاعد تلقائيًا بارما وكومو في "السيري أ" الموسم المقبل.

وقد فاز فريق المدرب ستروبا بعشرة لاعبين على فينيزيا (1-0) في اللقاء الأخير الذي جمع الفريقين في كريمونا، بينما فاز رجال فانولي بنتيجة (2-1) في مباراة الإياب التي جرت الشهر الماضي على ملعب "بيير لويجي بينزو".

معطيات المواجهة

تعادل نادي كريمونيزي (2-2) مع كاتانزارو في مباراة ذهاب نصف نهائي تصفيات الصعود، قبل أن يحقق فوزا (4-1) في مباراة الإياب على ملعبه يوم السبت الماضي، حيث افتتح فرانكو فاسكيز التسجيل لأصحاب الأرض، قبل أن يضاعف كريستيان بونيوتو الحصة ويضيف زميلهما ماسيمو كودا ثالث الاهداف قبل الاستراحة، ثم أضاف ليوناردو سيرنيكولا هدفاً آخر في الشوط الثاني، ليضمن تقدم فريقه إلى النهائي ويوسع خطه الخالي من الهزائم إلى خمس مباريات، مع ثلاثة انتصارات وتعادلين.

وبعد مرور عام على هبوطه إلى الدرجة الثانية، يهدف النادي اللومباردي إلى العودة الفورية وسيتعين عليه أخذ زمام المبادرة مساء الخميس، قبل التوجه إلى مباراة الإياب يوم الأحد القادم، وهو الذي فاز بنصف مبارياته على أرضه هذا الموسم واستقبلت شباكه 16 هدفًا فقط.

وقاد المدرب ذو الخبرة جيوفاني ستروبا بالفعل فريقي كروتوني ومونزا إلى الصعود من دوري الدرجة الثانية، وبالتالي فهو معتاد على التعامل مع ضغوط مثل هذه المناسبات.

في الطرف الثاني، كان على نادي فينيزيا أن يستقر في النهاية على مكان في الملحق ويفوز على باليرمو في نصف النهائي الأسبوع الماضي من أجل مواصلة طموح العودة إلى "الكالتشيو".

وبعد عودته من مباراة الذهاب في صقلية بفوز (1-0)، جدد فينيزيا تفوقه في مباراة الإياب على أرضه، حيث سجل تانر تيسمان هدفا في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وأكمل أنطونيو كانديلا المهمة بهدف ثان قبل دقيقتين من الاستراحة، حسم به فعليًا مصير التأهل، رغم استقبال هدف في آخر أنفاس اللقاء.

وانتصر فريق "لاغوناري" الذي هبط بعد موسم واحد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في عام 2022 - في ست من مبارياته الثماني الأخيرة، وهو بالتأكيد الفريق الذي يتجه نحو نهاية موسم عالية المخاطر.

وتم ربط المدرب باولو فانولي - المساعد السابق لأنطونيو كونتي مع إيطاليا وإنتر ميلان - بوظيفة شاغرة قادمة في تورينو، ولكن قبل النظر في أي عرض، فإنه ينوي إكمال عمله الجيد في البندقية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كريمونيزي : سارو / أنتوف ، رافانيلي ، بيانشيتي / زانيماتشيا ، بونيوتو ، كاستانيتي ، بيكل ، سيرنيكولا / فاسكيز ، كودا

فينيزيا : جورونين / إيدزيس ، سفوبودا ، سفيركو / كانديلا ، ليلا ، تيسمان ، بوسيو ، زامبانو / بيريني ، بوهجانبالو

توقعات كورالوجي : فوز فينيزيا / النتيجة الصحيحة لفوز فينيزيا (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة فرانكو فاسكيز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال