دوسلدورف من أجل إنهاء مهمة الصعود ضد بوخوم (معطيات وتوقعات)

 

في حاجة إلى معجزة للاحتفاظ بوضعه في الدوري الألماني، يسافر نادي بوخوم إلى ملعب "ميركور سبيل أرينا" يوم الإثنين 27 ماي 2024، لخوض إياب مباراة السد، ضد فورتونا دوسلدورف.

دوسلدورف من أجل إنهاء مهمة الصعود ضد بوخوم (معطيات وتوقعات)
توقعات إياب مباراة السد في الدوري الألماني بين بوخوم وفورتونا دوسلدورف

في حاجة إلى معجزة للاحتفاظ بوضعه في الدوري الألماني، يسافر نادي بوخوم إلى ملعب "ميركور سبيل أرينا" يوم الإثنين 27 ماي 2024، لخوض إياب مباراة السد، ضد فورتونا دوسلدورف.

وفاز فريق الدرجة الثانية بنتيجة (3-0) على ملعب بوخوم في مباراة الذهاب يوم 23 ماي الجاري، ويحتاج ببساطة إلى تجنب الانهيار الكارثي على أرضه للعودة إلى قسم الصفوة بعد أربع سنوات من الغياب.

معطيات المواجهة

خلال فترة عمله التي امتدت لثلاث سنوات كمدرب لنادي فورتونا دوسلدورف، أشرف المدرب دانييل ثيون على تقدم الفريق من منتصف جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الألماني إلى منافس محتمل على الصعود للدرجة الأولى، وقد اقترب كثيرا من تحقيق ذلك بعد فوز كاسح خارج ميدانه في ذهاب مباراة السد.

ولعب دوسلدورف في الدرجة الثالثة حتى موسم 2008–09، ولم ينافس في دوري الدرجة الأولى الألماني منذ هبوطه في موسم 2019–20 تحت قيادة أوفي روسلر.

وبعد احتلاله المركز الثالث في "البوندسليغا 2" خلف سانت باولي وهولشتاين كييل الصاعدين تلقائياً، خرج دوسلدورف الآن من آخر ثماني مباريات دون هزيمة منذ هزيمته (4-0) أمام بطل الدوري باير ليفركوزن في نصف نهائي كأس ألمانيا، ويجب العودة إلى أبعد من ذلك، تحديدا 4 فبراير الماضي، وهي المرة الأخيرة التي تعرض فيها للهزيمة في الدوري، مع انتهاء آخر ست مباريات رسمية على أرضه بالفوز.

في المقابل، وعلى الرغم من أنه أنهى موسم دوري الدرجة الأولى الألماني متقدماً على دارمشتات وكولن في مركزي الهبوط التلقائي، فمن المؤكد أن نادي بوخوم مقدر له الانضمام إلى هذا الثنائي في دوري الدرجة الثانية العام المقبل، منهياً بذلك فترة ثلاث سنوات في قسم الأضواء.

ومن المتوقع أن ينزل الفريق الأزرق إلى القسم الثاني بنهاية المباراة يوم الاثنين، بعد فشله بشكل مؤلم في تحقيق الأمان في الدرجة الأولى بفضل فارق الأهداف الذي يقل عن يونيون برلين صاحب المركز 15.

وتمثل الهزيمة (3-0) في ذهاب مباراة السد الهزيمة الثالثة على التوالي لفريق المدرب هيكو بوتشر، بعد أن أنهى الموسم بخسارتين (5-0) أمام البطل باير ليفركوزن و(4-1) في اليوم الأخير أمام فيردر بريمن.

شهدت كل مباراة من المباريات الخمس الأخيرة لبوخوم تلقيه عدة أهداف بإجمالي مذهل بلغ 17 هدفا، وقد خاض بالصدفة 17 مباراة دون الحفاظ على شباكه نظيفة، وهي سلسلة يعود تاريخها إلى فوز مفاجئ (1-0) على شتوتغارت في يناير الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، أنهى رجال بوتشر مشوارهم في قاع الجدول خارج أرضهم في الدوري الألماني لموسم 2023-24 - حيث جمعوا 10 نقاط فقط في رحلاتهم طوال الموسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

دوسلدورف : كاستنماير / زيمرمان ، أوبردورف ، دي ويجس ، إيوها / إنغلهاردت ، تاناكا ، سوبوتكا / كلاوس ، فيرميج ، تزوليس

بوخوم : لوث / باسلاك ، أورديتس ، شلوتربيك ، غامبوا / لوسيلا ، بيرو / أسانو ، ستوغر ، ويتيك / باسينسيا

توقعات كورالوجي : فوز دوسلدورف / النتيجة الصحيحة لفوز دوسلدورف (3-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة فيليكس كلاوس

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال