الاتفاق يلتقي ضيفه الشباب في قمة شكلية بالدوري السعودي (معطيات وتوقعات)

 

سيشهد اليوم قبل الأخير من الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2023-24، استضافة الاتفاق لخصمه للشباب على ملعب "الأمير محمد بن فهد" يوم الخميس 23 ماي 2024.

الاتفاق يلتقي ضيفه الشباب في قمة شكلية بالدوري السعودي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الاتفاق ضد الشباب في الجولة 33 من الدوري السعودي للمحترفين

سيشهد اليوم قبل الأخير من الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2023-24، استضافة الاتفاق لخصمه نادي الشباب على ملعب "الأمير محمد بن فهد" يوم الخميس 23 ماي 2024.

وأنهى رجال المدرب ستيفن جيرارد الموسم بطريقة إيجابية إلى حد ما بعد بداية صعبة، وهم يبحثون عن نتيجة إيجابية في مباراتهم الأخيرة على أرضهم هذا الموسم لتزكية المركز السادس، ضد فريق المدرب فيتور بيريرا صاحب المركز التاسع الذي يعاني من سلسلة من الهزائم.

معطيات المواجهة

قد يتساءل مشجعو نادي الاتفاق عما كان يمكن أن يحدث لو أن فريقهم تجنب الركود الطويل في الفترة بين شتنبر ودجنبر من الموسم الذي سينتهي قريباً، مع كون التأهل القاري بعيد المنال.

وحقق الاتفاق سلسلة انتصارات متتالية من ثلاث مباريات في شهر شتنبر الماضي، أعقبها فوز واحد في 12 مباراة بالدوري، مما أدى إلى استبعاد المركز الرابع.

وفاز فارس الدهناء بخمس مباريات في عام 2024، وخسر ثلاث مرات فقط مقارنة بستة قبل بداية العام، مما يشير إلى بعض التحسن عن الفريق صاحب المركز السادس.

ومع ذلك، فإن الميل إلى الوصول إلى طريق مسدود قد قوض فرصهم في إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، حيث يتأخرون بفارق 10 نقاط عن التعاون.

وعلى الرغم من تعرضهم لهزيمة واحدة الشهر الماضي، في الخسارة (2-1) على أرضهم أمام الفيحاء، إلا أن ثلاثة تعادلات في ست مباريات بالدوري لم تساعدهم على الرغم من ارتفاع نتائج عام 2024.

ويتطلع فريق المدرب ستيفان جيرارد إلى إنهاء مبارياته على أرضه بشكل جيد أمام نادي الشباب الذي تعرض للهزيمة في مباراتين متتاليتين في الدوري، حيث خسر أمام الأهلي (2-1) والتعاون (1-0).

وتبعت الهزائم المتتالية مسيرة الليث الخالية من الهزائم في خمس مباريات (تعادل واحد)، مما يشير إلى انخفاض حافز فريق المدرب فيتور بيريرا الذي ليس لديه الكثير ليلعب من أجله.

النادي الذي يتخذ من الرياض مقراً له ليس معرضاً لخطر الهبوط – الفريق صاحب المركز التاسع يتقدم بفارق 10 نقاط عن المراكز الثلاثة الأخيرة – وهو متخلف جداً عن انتزاع مكان قاري.

وعلى الرغم من هزيمتهم الأخيرة خارج أرضهم أمام التعاون، إلا أن رجال بيريرا حافظوا على سجلهم خالياً من الهزائم في خمس مباريات متتالية خارج أرضهم، لكن دوافعهم سيتم اختبارها في الجولة قبل الأخيرة.

وكان محور هذه السلسلة سلسلة من أربع مباريات متتالية دون أن تهتز شباكهم بأي هدف، ويبقى أن نرى ما إذا كان نادي العاصمة سيكون متماسكاً يوم الخميس.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الاتفاق : فيكتور / العتيبي ، هندري ، مادو ، الخطيب / فوفانا ، مدران ، فينالدوم / إيكامبي ، خيبري ، كامارا

الشباب : مالايكا / شراري ، سانتوس ، سايس / اليامي ، أجوير ، كويلار ، الحربي / المنصر ، كاراسكو / ديالو

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال