بولونيا يسعى لتزكية المقعد الثالث في رحلته إلى جنوى (معطيات وتوقعات)

 

سعيًا لاعتلاء منصة تتويج الدوري الإيطالي، يسافر نادي بولونيا إلى ملعب "لويجي فيراري" مساء يوم الجمعة 24 ماي 2024، لمواجهة مضيفه جنوى الذي يحتل مكانا في منتصف جدول الترتب، في المباراة الأخيرة بالموسم.

بولونيا يسعى لتزكية المقعد الثالث في رحلته إلى جنوى (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جنوى ضد بولونيا في الجولة 38 من الدوري الإيطالي

سعيًا لاعتلاء منصة تتويج الدوري الإيطالي، يسافر نادي بولونيا إلى ملعب "لويجي فيراري" مساء يوم الجمعة 24 ماي 2024، لمواجهة مضيفه جنوى الذي يحتل مكانا في منتصف جدول الترتب، في المباراة الأخيرة بالموسم.

ووجد رجال المدرب تياغو موتا أنفسهم في مأزق بعد التعادل المثير (3-3) أمام يوفنتوس في آخر مرة رغم أنهم ظلو في المركز الثالث برصيد 68 نقطة بفارق الأهداف عن فريق السيدة العجوز، بينما انتهت رحلة جنوى إلى روما يوم الأحد الماضي بهزيمة (1-0) أبقته في المركز 11 برصيد 46 نقطة.

وتعادل الفريقان (1-1) في مباراة ذهاب "الكالتشيو" شهر يناير الماضي، ولم يحقق بولونيا سوى انتصارا واحدا في آخر تسع مواجهات مباشرة ضد جنوى، وقد كان خلال الرحلة الأخيرة إلى ملعب "لويجي فيراري" في ماي 2022.

معطيات المواجهة

حتى مع النقص العددي في صفوف روما، لم يكن نادي جنوى قادرا على التسجيل في المباراة قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي، والأكثر من ذلك أنه تلقى هدفا برأسية روميلو لوكاكو التي منحت الفوز لفريق "الجيالوروسي".

ومع ذلك، يجلس رجال المدرب ألبرتو جيلاردينو بشكل مريح في منتصف جدول الترتيب، مع تقدمهم بنقطة واحدة فقط على مونزا صاحب المركز 12، الذي يمكنه بالتالي خطف المركز 11 في اليوم الأخير، لكن المهم بالنسبة لهم أنه سيخوضون موسما ثانيا على التوالي في دوري الدرجة الأولى.

ومن المتوقع أن يجذب كل من لاعب خط الوسط الدنماركي مورتن فريندروب والمهاجم الأيسلندي ألبرت غودموندسون اهتمامًا كبيرًا من أفضل الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن لعبوا أدوارًا رئيسية في أول فترة ناجحة لجنوى في النخبة، والتي تعرض خلالها للهزيمة خمس مرات فقط على أرضه.

وبعد أن أطاح بكالياري وساسولو في آخر مباراتين على ملعب "لويجي فيراري"، يستطيع فريق "إل غريفوني" الآن الفوز في ثلاث مباريات متتالية بميدانه في الدوري الإيطالي للمرة الأولى هذا الموسم، لكن أحد أندية الكالتشيو الخمسة المتنافسة على دوري أبطال أوروبا يقف في طريقه.

في الطرف الثاني، كان نادي بولونيا قريبا من انتصار عريض على يوفنتوس في الدوري آخر مرة، بعدما كان متقدما بنتيجة (3-0) حتى حدود الدقيقة 75، قبل أن يسقط ضحية عودة آسرة من الضيوف الذين استطاعوا إدراك التعادل في ظرف أقل من عشرة دقائق.

وسجل أصحاب الأرض هدفين مبكرين (الدقيقة 2 والدقيقة 11) بواسطة المدافع ريكاردو كالافيوري وسانتياغو كاسترو على التوالي، ثم عاد كالافيوري لتعزيز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 53، ولكن الدقائق الـ 15 الأخيرة عرفت تسجيل اليوفي ثلاثة أهداف عن طريق فيديريكو كييزا وأركاديوس ميليك وكينان يلديز.

ونتيجة لذلك، يحتل فريق "روسوبلو" المركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن يوفنتوس، وبالتالي يمكن أن يخرج من منصة التتويج في الجولة الأخيرة، لكن تذكرته إلى دوري أبطال أوروبا مضمونة بالفعل.

وسيسعى فريق المدرب تياغو موتا إلى تتويج موسم تاريخي من خلال تمديد خطه الخالي من الهزائم في الدوري الإيطالي إلى 10 مباريات، وقد حافظ على نظافة شباكه في أربع من آخر خمس مباريات له خارج الميدان.

التشكيلات المحتملة للفريقين

جنوى : مارتينيز / فوجلياكو ، فاسكيز ، دي وينتر / سبنس ، ستروتمان ، فريندروب ، باديل ، مارتن / غودموندسون ، ريتيغي

بولونيا : سكوروبسكي / بوش ، لوكومي ، كالافيوري ، كريستيانسن / ايبيشر ، فرويلر / أودغارد ، أوربانسكي ، ندوي / كاسترو

توقعات كورالوجي : فوز بولونيا / النتيجة الصحيحة لفوز بولونيا (0-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال