مباراة تحصيل حاصل بين جيرونا وغرناطة (معطيات وتوقعات)

 

في ختام موسم مثير في الدوري الإسباني 2023-24، يستضيف نادي جيرونا المتجه إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، خصمه غرناطة الهابط إلى الدرجة الثانية، على ملعب "مونتيليفي" يوم الجمعة 24 ماي 2024.

مباراة تحصيل حاصل بين جيرونا وغرناطة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جيرونا ضد غرناطة في الجولة 38 من الدوري الإسباني

في ختام موسم مثير في الدوري الإسباني 2023-24، يستضيف نادي جيرونا المتجه إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، خصمه غرناطة الهابط إلى الدرجة الثانية، على ملعب "مونتيليفي" يوم الجمعة 24 ماي 2024.

وضمن رجال المدرب ميشيل حصولهم على المركز الثالث في جدول الترتيب، في حين لا يمكن لخصومهم الذين هبطوا باحتلالهم المركز 19 إلا أن يأملوا في تجنب إنهاء الموسم في قاع الترتيب في طريقهم إلى القسم الثاني.

معطيات المواجهة

تسير استعدادات نادي جيرونا لحملة غير متوقعة في دوري أبطال أوروبا على قدم وساق، بعد المشوار المميز لموسم الدوري الإسباني 2023-24، والذي ربما لم يؤت سعيه للحصول على اللقب بثماره، لكن سينتهي على منصة التتويج بفضل عدة أشهر استثنائية.

ومنذ بداية العام، ظهرت هزائم جديدة في سجل فريق المدرب ميشيل سمحت بابتعاد ريال مدريد في الصدارة، كما أدى الحصول على نقطة واحدة فقط من أصل ستة متاحة ضد ألافيس (تعادل 2-2) وفياريال (خسارة 1-0) إلى تراجعه للمركز الثالث بفارق أربع نقاط عن برشلونة.

وانتهى نزيف نقاط جيرونا في نهاية الأسبوع الماضي عندما عاد بانتصار من ميدان مضيفه فالنسيا بنتيجة (3-1)، بفضل أهداف سافيو وأرتيم دوفبيك ياريك جاسوروفسكي في مرماه.

الآن بفارق أربع نقاط خلف برشلونة وخمس نقاط فوق أتلتيكو مدريد، تم ضمان المركز الثالث لجيرونا قبل المباراة الختامية يوم الجمعة، حيث يسعى أصحاب الأرض إلى تجنب الخسارة في مباراتين متتاليتين على أرضهم في الدوري الإسباني لأول مرة هذا الموسم.

في المقابل، لن يأمل نادي غرناطة في أي نتيجة أمام أفضل الفرق في الدوري هذا الموسم، بعد فشله في البقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ونجح فريق المدرب خوسيه ساندوفال، الذي حصل على سبع نقاط من ثلاث مباريات ضد ألافيس وأتلتيك بلباو وأوساسونا في أبريل الماضي، في تأخير الهبوط للدرجة الثانية، لكنه خاض منذ ذلك الحين أربع مباريات في شهر ماي الحالي دون تسجيل أي نقطة، وتم تأكيد هبوطه قبل الهزيمة (4-0) أمام ريال مدريد يوم 11 ماي.

وانهزم الفريق الأندلسي منذ ذلك الحين (2-1) أمام رايو فايكانو وسيلتا فيغو، بعد أن استسلم لضربات يورغن ستراند لارسن وجوناثان بامبا ضد الأخير، ليحتل المركز التاسع عشر في جدول الترتيب.

وعلى الرغم من أنهم فوق ألميريا صاحب المركز الأخير بفارق ثلاث نقاط، إلا أن نقاط رجال ساندوفار وأهدافهم وجهاً لوجه تعني أنه لا يزال من الممكن أن يهبطوا إلى المركز الأخير في الدوري.

ويملك غرناطة سجلا سلبيا خارج أرضه في الدوري، فهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق فوزًا في رحلاته في الموسم الحالي، وقد أدت المباراة المثيرة ذات الستة أهداف في شتنبر ضد جيرونا إلى خسارة (4-2).

التشكيلات المحتملة للفريقين

جيرونا : غازانيغا / مارتينيز ، لوبيز ، غارسيا ، بليند / غارسيا ، هيريرا / تسيغانكوف ، مارتن ، سافيو / دوفبيك

غرناطة : مارتينيز / منديز ، روبيو ، بياتكوفسكي ، نيفا / غومباو ، فيلار ، رويز / بيليستري ، بوي ، روديلاس

توقعات كورالوجي : فوز جيرونا / النتيجة الصحيحة لفوز جيرونا (4-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة أرتيم دوفبيك

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال