ليفركوزن يحلم بالثنائية المحلية على حساب فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوتن في نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)

 

بعد تحطم أحلامه في تحقيق ثلاثية تاريخية دون هزيمة، سيتطلع نادي باير ليفركوزن على الأقل إلى إنهاء موسم 2023-24 الرائع بثنائية محلية عندما يواجه خصمه كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا يوم السبت 25 ماي 2024 على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

ليفركوزن يحلم بالثنائية المحلية على حساب فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوتن في نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كايزرسلاوتن ضد باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا

بعد تحطم أحلامه في تحقيق ثلاثية تاريخية دون هزيمة، سيتطلع نادي باير ليفركوزن على الأقل إلى إنهاء موسم 2023-24 الرائع بثنائية محلية عندما يواجه خصمه كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا يوم السبت 25 ماي 2024 على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وانتهى سجل رجال المدرب تشابي ألونسو الخالي من الهزائم هذا الموسم بعد السقوط بثلاثية في نهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء أمام أتلانتا بيرغامو الإيطالي، بينما يسعى منافسهم من الدرجة الثانية إلى الحصول على لقبه الثالث في كأس ألمانيا.

انتقال كايزرسلاوترن إلى الدرجة الثانية يعني أن المواجهات المباشرة بين الفريقين كانت نادرة نسبيًا في الآونة الأخيرة، لكن ليفركوزن خرج منتصرًا في دور الـ16 من كأس ألمانيا 2014–15، حيث فاز (2–0) بعد الوقت الإضافي، وقبل ذلك فاز كايزرسلاوتن (1-0) في ربع نهائي نفس المسابقة موسم 2013-14 بعد الوقت الإضافي أيضا.

معطيات المواجهة

بعد أن فاز بكأس ألمانيا في عامي 1990 و1996، وبلقبه الرابع والأخير في الدوري الألماني في موسم 1997-1998، عانى نادي كايزرسلاوترن منذ ذلك الحين من حالة ركود في دوري الدرجة الثانية الألماني، لكن يمكنه الآن استعادة أمجاده لليلة واحدة على الأقل.

ولم يكن على الشياطين الحمر سوى القتال في طريقهم للتغلب على خصم كبير في كولونيا للوصول إلى نهائي موسم 2023-24، لكن أبرز ما حققوه كان إقصاء فريق ساربروكن من الدرجة الثالثة، الذي أزاح بايرن ميونيخ في طريقه إلى الدور نصف النهائي قبل انتهاء مشواره.

ومن خلال الفوز على ساربروكن بهدفين دون رد، تأهل فريق الدرجة الثانية إلى نهائي كأس ألمانيا للمرة الثامنة في تاريخه، لكن خمس من المباريات النهائية السبع السابقة شهدت تلقيه للخسارة، وكان آخرها ضد بايرن ميونيخ في موسم 2002-2003.

ولم تكن حملة فريق المدرب فونكل فريدهيلم في دوري الدرجة الثانية الألماني في مستوى التطلعات خلال الموسم المنتهي، واكتفى باحتلال المركز 13 برصيد 39 نقطة من 34 مباراة، على الرغم من أن مباراته الأخيرة انتهت بفوز عريض (5-0) على حساب ضيفه آينتراخت برونزويك.

وتمثل هذه النتيجة انتصارًا ثالثًا في أربع مباريات لكايزرسلاوتن الذي سجل ثلاثة أهداف على الأقل في كل من تلك الانتصارات، وسجل أهدافا في 12 مباراة متتالية في جميع البطولات حتى الآن.

في الضفة الأخرى، تلقى نادي باير ليفركوزن أخيرًا أول هزيمة له منذ 12 شهرًا تقريبًا، عندما سقط بنتيجة (3-0) أمام أتلانتا بيرغامو الإيطالي منتصف الأسبوع الجاري في المباراة النهائية للدوري الأوروبي على ملعب "أفيفا" في العاصمة الايرلندية دبلن، حيث فعل النيجيري أديمولا لوكمان ما عجز عنه مهاجمو باقي الأندية التي واجهت ليفركوزن هذا الموسم.

ولن ينهي أبطال الدوري الألماني الموسم بثلاثة ألقاب ولقب "اللا يقهرون" مثبت على صدورهم، لكنهم مع ذلك يمكنهم التفاخر بأنهم فازوا بلقب "البوندسليغا" دون هزيمة، ويمكنهم أن يصبحوا الآن الفريق السادس في التاريخ الذي يفوز بالثنائية المحلية الألمانية، بعد بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وفيردر بريمن وكولن وشالكه.

وسجل رجال المدرب تشافي ألونسو 23 هدفا في خمس مباريات خاضوها ضمن مسابقة كأس ألمانيا هذا الموسم، أي ثلاثة أهداف على الأقل في كل مباراة، بما في ذلك فوز ساحق (8-0) على توتنيا أوتنسن في الدور الأول، وفوز (4-0) على فورتونا دوسلدورف في نصف النهاية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كايزرسلاوتن : كرال / توريه ، تومياك ، كراوس / رونستادت ، راشل ، كالوك ، بوشاتش / ريتر / أتشي ، هانسليك

باير ليفركوزن : هراديكي / كوسونو ، تاه ، تابسوبا / فريمبونغ ، أندريخ ، تشاكا ، غريمالدو / تيلا ، فيرتز / بونيفاس

توقعات كورالوجي : فوز باير ليفركوزن / النتيجة الصحيحة لفوز باير ليفركوزن (3-0) / تسجيل هدف بواسطة روبيرت أندريخ

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال