بريدا وإكسيلسيور يتنافسان على البطاقة الثالثة للصعود في الدوري الهولندي (معطيات وتوقعات)

 

يواجه نادي ناك بريدا ضيفه إكسيلسيور، مساء يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 على ملعب "رات فيرليغ"، في مباراة الذهاب من نهائي تصفيات الصعود إلى القسم الأول من الدوري الهولندي.

بريدا وإكسيلسيور يتنافسان على البطاقة الثالثة للصعود في الدوري الهولندي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ناك بريدا ضد إكسيلسيور في ذهاب نهائي تصفيات الصعود في الدوري الهولندي

يواجه نادي ناك بريدا ضيفه إكسيلسيور، مساء يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 على ملعب "رات فيرليغ"، في مباراة الذهاب من نهائي تصفيات الصعود إلى القسم الأول من الدوري الهولندي.

ومن المقرر أن يتنافس كلا الفريقين بكل شراسة على البطاقة الثالثة للصعود إلى دوري الدرجة الأولى الهولندي الموسم المقبل، بحيث قدم فريق لؤلؤة الجنوب أداءً رائعًا خارج أرضه في مباراة إياب نصف النهائي ضد إيمين ليتأهل إلى الدور النهائي، بينما حطم فريق "كرالينغرز" عددًا من الأرقام القياسية في آخر لقاء له مع أدو دين هاغ.

وستكون قوات المدرب مارينوس ديجكهاوزن في حاجة ماسة لتجنب تكرار زيارتها الأخيرة إلى ملعب ناك بريدا في مباراة "إيرست ديفيسي" في أكتوبر 2021، عندما تلقت خسارة كبيرة (4-1).

معطيات المواجهة

احتل نادي ناك بريدا المركز الثامن في موسم دوري الدرجة الثانية الهولندي برصيد 56 نقطة من 38 مباراة، لذا يمكن القول أنه حقق مفاجأة كبيرة بوصوله إلى المرحلة النهائية من تصفيات الصعود إلى الدرجة الأولى.

وتألق فريق لؤلؤة الجنوب في ملعب "دي أودي ميرديك" يوم السبت الماضي في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي ضد إيمين، حيث حققت أهداف سيغورد هاوجين ويان فان دن بيرغ وروي كويبرز فوزًا بثلاثة أهداف دون مقابل، ونتيجة (4-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى الرغم من دخول التصفيات باعتباره الفريق الأدنى تصنيفًا من حيث مركز الدوري، يجد فريق المدرب جان بول فان غاستل نفسه في مستوى مثير قبل أسبوع حاسم للموسم، ولم يخسر في ثماني مباريات، وكانت آخر هزيمة على أرضه أمام دوردريخت في أبريل الماضي، وسجل 12 هدفا في أربع مباريات الأخيرة.

وبالعودة إلى ساحة كرة القدم الهولندية بعد 18 شهرًا قضاها في الصين في مدينة قوانغتشو، من المحتمل أن يكون المدرب فان غاستل على بعد 180 دقيقة من تحقيق إنجاز سحري مع بريدا، الذي لم يستمتع باللعب في "الإيريديفيزي" منذ موسم 2018-2019.

في المقابل، احتل نادي إكسيلسيور المركز 16 في دوري الدرجة الأولى الهولندي، لكنه أظهر أوراق اعتماده أمام أدو دين هاغ الأسبوع الماضي في نصف نهائي تصفيات الصعود، مسجلاً فوزًا مثيرًا بنتيجة (9-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبعد فوزه بمباراة الذهاب على ملعب "بينغول" بفارق ضئيل (2-1)، كان أمام فريق "كرالينغرز" الكثير من العمل للقيام به في مباراة الإياب يوم السبت الماضي للحفاظ على أحلام البقاء على قيد الحياة، وقد قام بالمهمة على أكمل وجه بفوز ساحق (7-1).

ولأول مرة منذ أبريل 2014 - والمرة الأولى في مباراة على أرضه منذ 2004 - سجل إكسيلسيور سبعة أهداف ليحجز بسهولة مكانه في نهائي تصفيات الصعود، بحضور تروي باروت وكوهيب دريويش وجوليان باس وكينزو غودمين ولازاروس لامبرو في قائمة الهدافين.

وعلى الرغم من الأداء الجماعي الرائع، إلا أن تروي باروت، المعار من توتنهام، تصدر عناوين الأخبار حتمًا بعد ثلاثية له في 31 دقيقة لصالح فريق المدرب مارينوس ديجكهاوزن، حيث أصبح اللاعب الدولي الأيرلندي أول لاعب في إكسلسيور منذ ثيس دالينغا في نونبر 2021 يسجل "هاتريك" في مباراة واحدة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بريدا : فان دي ميربل / لوكاسن ، مارتينا ، فان دن بيرغ ، بروير / جنسن ، ستارنغ ، كويجبرس ، أومغبا ، جانوسيك / هاوجين

إكسيلسيور : فان جاسيل / بنيتا ، هورمانس ، اليعقوبي ، زغري / غودمين ، باس ، لامبرو ، دويفستين ، دريويش / باروت

توقعات كورالوجي : فوز إكسيلسيور / النتيجة الصحيحة لفوز إكسيلسيور (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة تروي باروت

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال