بورتو وسبورتينغ لشبونة يصطدمان في نهائي كأس البرتغال (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي عملاقا الكرة البرتغالية، بورتو وسبورتينغ لشبونة، يوم الأحد 26 ماي 2024 في الملعب الوطني بلشبونة، برسم المباراة النهائية لكأس البرتغال.

بورتو وسبورتينغ لشبونة يصطدمان في نهائي كأس البرتغال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بورتو ضد سبورتينغ لشبونة في نهائي كأس البرتغال

يلتقي عملاقا الكرة البرتغالية، بورتو وسبورتينغ لشبونة، يوم الأحد 26 ماي 2024 في الملعب الوطني بلشبونة، برسم المباراة النهائية لكأس البرتغال.

رجال المدرب سيرجيو كونسيساو هم حاملو اللقب مرتين، بعد أن فازوا بنسختي 2022 و2023، بينما لم يرفع سبورتينغ الكأس منذ خمس سنوات.

معطيات المواجهة

اضطر نادي بورتو لاحتلال المركز الثالث بشكل غير معهود في موسم 2023-24 من الدوري البرتغالي، وبالتالي لن يكون اسم مدرجًا في قائمة المشاركين في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بنسخته الجديدة.

وبعد أن غاب عن المركزين الأول والثاني في الدوري لأول مرة منذ تولي المدرب سيرجو كونسيساو المسؤولية، يجب على بورتو أن يكتفي بالدوري الأوروبي الموسم المقبل، حيث أنهى مشواره في المركز الثالث بفارق ثماني نقاط عن بنفيكا صاحب المركز الثاني و18 نقطة عن البطل سبورتينغ.

وقد ينهي بورتو الموسم بدون لقب، لكن تاريخ كأس البرتغال يقف إلى جانبه، بحيث سيسعى للحصول على لقبه الثالث على التوالي واللقب العشرين في تاريخه.

ومنذ الهزيمة المؤلمة (3-2) أمام براغا في نصف نهائي موسم 2020-21، فاز رجال كونسيساو بشكل مذهل في كل مباراة من مبارياتهم العشرين الأخيرة في كأس البرتغال، كما أنهوا مشوار النخبة على أعلى مستوى، حيث حصلوا على 13 نقطة من آخر 15 نقطة ممكنة.

ووقع كل من تشافيز وبوافيستا وبراغا ضحية لتفوق بورتو في مبارياتهم الثلاث في شهر ماي الجاري، ومنذ نسخة 2018-19 من كأس البرتغال، لم يفشل فريق التنين في العقبة الأخيرة.

في الجهة المقابلة، حقق نادي سبورتينغ لشبونة لقب الدوري البرتغالي بطريقة مهيمنة برصيد 90 نقطة، ويمكنه الآن تحقيق أول ثنائية في الدوري والكأس منذ موسم 2001-2002.

وأنهى الأسود موسم الدوري بثلاث انتصارات متتالية ضد بورتيمونينسي وإستوريل وتشافيز - حيث سجلوا سبعة أهداف ولم يستقبلوا أي هدف - وفشلوا في الحفاظ على نظافة شباكهم مرة واحدة فقط في مبارياتهم السبع الأخيرة.

وشهد الفوز القوي (4-3) في نصف النهائي على بنفيكا تأهل سبورتينغ لنهائي "تاكا دي برتغال" 2023-24، حيث يسعى الفريق الأخضر والأبيض إلى أن يصبح بطلا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، وقد حصل على أربع نقاط من ستة ممكنة ضد بورتو في موسم الدوري البرتغالي الذي اختتم مؤخرًا.

بالإضافة إلى ذلك، خرج فريق المدرب روبين أموريم منتصرًا في اثنتين من المناسبات الثلاث السابقة عندما شق بورتو طريقه إلى المجد النهائي في كأس البرتغال - حيث فاز بأحدث ألقابه في عام 2019 بفضل انتصاره بركلات الترجيح - بينما فاز أيضًا بلقب عام 2008 بنتيجة (2-0) بعد الوقت الإضافي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بورتو : كوستا / ماريو ، زي بيدرو ، أوتافيو ، ويندل / بيبي ، غونزاليس ، فاريلا ، غالينو / إيفانيلسون ، تاريمي

سبورتينغ لشبونة : بينتو / إيناسيو ، كوتس ، ديوماندي / إسجايو ، موريتا ، هجولماند ، سانتوس / ترينكاو ، جيوكيريس ، غونكالفيس

توقعات كورالوجي : فوز بورتو في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز بورتو (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

 

2 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال