روديز وباريس إف سي يلعبان حظوظهما للصعود (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي روديز ضيفه باريس إف سي، مساء يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 على ملعب "بول لينيون"، برسم المرحلة الأولى من تصفيات الصعودي إلى الدوري الفرنسي في قسمه الأول.

روديز وباريس إف سي يلعبان حظوظهما للصعود (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة روديز ضد باريس اف سي في ربع نهائي تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي

يستقبل نادي روديز ضيفه باريس إف سي، مساء يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 على ملعب "بول لينيون"، برسم المرحلة الأولى من تصفيات الصعودي إلى الدوري الفرنسي في قسمه الأول.

وبينما صعد كل من أوكسير الأول وأنجيه الثاني بشكل مباشر إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وحصل سانت إتيان صاحب المركز الثالث على تأهل فوري إلى المرحلة الثانية، فإن روديز ​​ وباريس إف سي ستكون لديهما ثلاث عقبات من أجل تحقيق الصعود، حيث سيلعب الفائز منهما ضد سانت إتيان في نصف النهائي ثم ميتز في المرحلة النهائية.

وسيكون أمام الفائز يوم الثلاثاء ثلاثة أيام فقط قبل مواجهة سانت إتيان في نصف النهائي، وبعد ذلك ستحدد مباراة الذهاب والإياب مع فريق الدوري الفرنسي صاحب المركز السادس عشر، مصير كل منهما في الموسم القادم.

معطيات المواجهة

بالنسبة لنادي روديز، فإن تحقيق الصعود سيكون إنجازا تاريخيًا لفريق يعاني في قعر دوري الدرجة الثانية الفرنسي، منذ ترقيته من الدرجة الثالثة في موسم 2018-19، بل ولم يسبق له حتى أن احتل مركزا متقدما عن المركز الخامس عشر في المواسم الأربع السابقة.

وجمع فريق المدرب ديدييه سانتيني ما مجموعه 60 نقطة في 38 مباراة لينهي الموسم في المركز الرابع، وكان الختام بفوز بنتيجة (2-0) على أجاكسيو في اليوم الأخير.

وكان من الصعب تحقيق الانضباط الدفاعي بالنسبة لروديز ​​خلال هذا الموسم، حيث استقبل الفريق 51 هدفًا، وهي أعلى حصيلة بين الأندية في المراكز التسعة الأولى من جدول الترتيب، في حين أن العدد الكبير من التعادلات (12 تعادلا) حرمه من تصنيف أعلى وطريق أسهل إلى الدرجة الأولى.

لكن حتى القتال من أجل الحصول على مكان بين النخبة الفرنسية أمر يستحق الثناء بالنسبة لنادٍ يتمتع بتاريخ روديز ​​المتواضع، ويمكن قول الشيء نفسه عن خصمه الباريسي، الذي لم يظهر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ موسم 1978 - 79.

وتم تشكيل نادي باريس إف سي سابقًا من خلال اندماج مع أفضل الأندية في البلاد، باريس سان جيرمان - وهو تحالف انتهى منذ أكثر من 50 عامًا - ومنذ ذلك ظل غائبا عن الساحة المحلية.

وأنهى رجال المدرب ستيفان جيلي مشوار "الليغ 2" في المركز الخامس بنقطة واحدة ومركز واحد خلف روديز ​​في جدول الترتيب، وقد احتلوا المراكز السبعة الأولى في كل من الأربعة مواسم الأخيرة.

وشهدت سلسلة رائعة من 11 مباراة بدون هزيمة في الفترة من 3 فبراير إلى 20 أبريل، وصول فريق العاصمة باريس إلى تصفيات الصعود، لكنه فاز فقط في مباراتين من آخر ثلاث مباريات في الموسم، حيث تعادل (1-1) مع باستيا في المباراة الختامية وبفضل تلك النقطة صعد فوق كان صاحب المركز السادس.

ولم يستطع الفريق الأزرق الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات التسعة الأخيرة، لكنه فعل ذلك في الفوز (2-0) على أرضه أمام خصمه روديز ​​في مباراة ذهاب دوري الدرجة الثانية في دجنبر الماضي، قبل أن ينهزم (1-0) إيابا في أبريل الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

روديز : سيبويس / رو ياو ، دانجي ، مامبو / هاغ / سيلا ، راجو ، الطيبي ، عبد الله / كوريدور ، هونتوندجي

باريس إف سي : نكامباديو / دابيلا ، مبو ، كولودزيجيكزاك ، غودين / ماركيتي ، كامارا ، دوسيه / جوري / ديكو ، جباري

توقعات كورالوجي : فوز روديز / النتيجة الصحيحة لفوز روديز (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال