برشلونة يخوض مباراته الأخيرة بالدوري ضد إشبيلية (معطيات وتوقعات)

 

في المباراة الأخيرة في عهد المدرب تشافي هيرنانديز، سيختتم نادي برشلونة موسم الدوري الإسباني الدوري الإسباني 2023-24 أمام مضيف إشبيلية في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" مساء يوم الأحد 26 ماي 2024.

برشلونة يخوض مباراته الأخيرة بالدوري ضد إشبيلية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إشبيلية ضد برشلونة في الجولة 38 من الدوري الإسباني

في المباراة الأخيرة في عهد المدرب تشافي هيرنانديز، سيختتم نادي برشلونة موسم الدوري الإسباني 2023-24 أمام مضيف إشبيلية في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" مساء يوم الأحد 26 ماي 2024.

وضمن النادي الكاتالوني بشكل رسمي المركز الثاني في جدول الترتيب قبل مباراة الأسبوع 38، في حين حُكم على مضيفه الأندلسي باحتلال المركز 13 في النصف السفلي.

وفاز البارصا في كل المواجهات المباشرة الأربعة الأخيرة في الدوري الإسباني ضد إشبيلية دون أن تهتز شباكه، مما يعني أن الرقم القياسي السلبي للأندلسيين قد يتم تحطيمه يوم الأحد، اذ لم يفشلوا أبدًا في التسجيل في خمس مباريات متتالية في النخبة مع نظرائهم الكاتالونيين.

معطيات المواجهة

لم يتمكن نادي إشبيلية من فرض نفسه في المراكز العشرة الأولى من جدول ترتيب الدوري الإسباني، لكنه على الأقل نجى من احتمالية الهبوط الكارثي إلى الدرجة الثانية، بعدما حصل على 13 نقطة من 15 نقطة ممكنة في الفترة من 30 مارس إلى 5 ماي.

ويدخل النادي الأندلسي مباراة الجولة الأخيرة بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري، حيث خسر خارج الميدان أمام فياريال (3-2) وقادش الذي هبط للقسم الأدنى (1-0) ومؤخرًا ضد أتلتيك بلباو (2-0).

ونتيجة لذلك، يقبع فريق المدرب كيكي سانشيز فلوريس في المركز 13 من جدول الترتيب ولا يمكنه التقدم إلا إلى المركز 11 في نهاية هذا الأسبوع، لكن من الممكن أيضًا أن يتراجع إلى المركز 15، ويتأخر رايو فاليكانو صاحب المركز 16 بفارق ثلاث نقاط لكنه لا يشكل أي تهديد بفضل المواجهة المباشرة بينهما.

ويتطلع إشبيلية على الأقل إلى تمديد فترة واعدة من الأداء على أرضه والتي شهدت فوزه بأربعة من آخر ستة مباريات على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، على حساب كل من ريال سوسيداد (3-2) وأتلتيكو مدريد (1-0) وريال مايوركا (2-1) وغرناطة الهابط للقسم الثاني (3-0).

في الضفة الأخرى، عاش نادي برشلونة موسما مضطربا ولا تزال أطواره مستمرة بعدما تم الإعلان عن إقالة المدرب تشافي هيرنانديز بشكل رسمي، وتحوم أخبار أن الألماني هانسي فليك هو الخليفة المرتقب بعدما توصل إلى اتفاق شفهي مع الرئيس خوان لابورتا.

ويجب بالطبع منع أي تدخل خارجي من قبل "البلوغرانا"، الذي سيحصل على الميدالية الفضية هذا الموسم وفاز في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإسباني دون أن تهتز شباكه، متغلبًا على ريال سوسيداد وألميريا (2-0) ورايو فاليكانو (3-0)، في الأسبوعين الأخيرين لإنهاء الموسم كما يعتزم بدء موسم 2024-25.

وعند الحديث عن سلسلة انتصارات متتالية في ثلاث مباريات، يمكن لبرشلونة أن يتباهى بمثل هذا الخط في مباريات الدوري الإسباني خارج أرضه ضد الفرق الأندلسية - حيث حافظ على شباكه نظيفة في آخر مباراتين - والنتائج الأخيرة ضد العمالقة الذين سقطوا من إشبيلية تتحدث أيضًا عن نفسها.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إشبيلة : نيلاند / سالاس ، بادي ، راموس / سانشيز ، سوماري ، أغومي ، أكونيا / لوكيباكيو ، النصيري ، أوكامبوس

برشلونة : بينيا / كوندي ، كوبارسي ، مارتينيز ، كانسيلو / بيدري ، كريستنسن ، غوندوغان / يامال ، ليفاندوفسكي ، رافينيا

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (1-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال