مواجهة الحسم في القاهرة بين الزمالك ونهضة بركان (معطيات وتوقعات)

 

سيكون ملعب القاهرة الدولي مسرحا لمباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين نادي الزمالك المصري وضيفه نهضة بركان المغربي، مساء يوم الأحد 19 ماي 2024.

مواجهة الحسم في القاهرة بين الزمالك ونهضة بركان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الزمالك المصري ضد نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

سيكون ملعب القاهرة الدولي مسرحا لمباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين نادي الزمالك المصري وضيفه نهضة بركان المغربي، مساء يوم الأحد 19 ماي 2024.

وانتهت مباراة الذهاب لصالح الفريق المغربي بنتيجة (2-1) نهاية الأسبوع الماضي على الملعب البلدي لمدينة بركان، حيث سجل أصحاب الأرض هدفين في الشوط الأول، وقلص الضيوف النتيجة مع بداية الشوط الثاني، ليتأجل الحسم إلى مباراة العودة في الأراضي المصرية.

معطيات المواجهة

لم يبدأ نادي الزمالك المصري بشكل جيد في مباراة الذهاب، حيث تلقى ركلة جزاء مبكرة، تم تسجيلها في الدقيقة 13 قبل أن تهتز شباكه مرة أخرى في الدقيقة 32 من المباراة.

وكان الزمالك قد قدم شوطًا ثانيًا ناجحًا، حيث استطاع تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني بواسطة سيف الدين الجزيري الذي سجل بالمناسبة هدفه الأول في هذه المسابقة، وضغط من أجل إدراك التعادل في بقية المباراة، لكنه لم يخلق العديد من الفرص للتسجيل.

واستحوذ الفرسان البيض على الكرة بنسبة 60 بالمائة، خلال 90 دقيقة من اللعب، وسددوا أربع كرات في المباراة، بالإضافة إلى محاولتين على المرمى، وسيسعى إلى قلب الأمور في مباراة العودة وتحقيق اللقب.

وحقق فريق المدرب خوسي غوميز مانويل انتصارين في مبارياته الخمس الأخيرة، منها هزيمتان وتعادل، وسجل خمسة أهداف واستقبل ثلاثة، وحقق ثلاثة انتصارات في مبارياته الخمس على أرضه.

في الجهة الأخرى، كان نادي نهضة بركان المغربي فعالاً للغاية على أرضه في هذه النسخة من كأس الكونفيدرالية، حيث فاز بأربع من مبارياته الست، بما في ذلك تعادلين، وقد واصل هذه السلسلة الرائعة بدون هزيمة بالفوز في مباراة الذهاب نهاية الأسبوع الماضي.

وسيطر الفريق البرتقالي مبكرا على جريات المواجهة وحصل على ركلة جزاء بعد مجهود فردي لمهاجمه المتألق يوسف الفحلي، سجلها منها القائد يوسوفا دايو أول الأهداف في الدقيقة 13 من المباراة قبل أن يضاعف عادل تحيف النتيجة في الدقيقة 32 من ضربة رأسية مركزة.

وسجل الزمالك هدفا بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني وضغط من أجل تحقيق التعادل طوال بقية المباراة، لكنه لم يجد فرصة للتسجيل مرة أخرى، ليحقق نهضة بركان بذلك انتصاره الرابع في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك هزيمة واحدة ضد الجيش الملكي في كأس العرش، وقد سجل 13 هدفا واستقبلت شباكه خمسة أهداف.

وفاز فريق المدرب معز الشعباني بثلاث من آخر خمس مباريات خارج أرضه، بما في ذلك تعادلين، وقد سجل سبعة أهداف واستقبل هدفا واحدا.

ولم يخسر نهضة بركان أي مباراة خلال رحلاته بالمسابقة هذا الموسم، ومع ذلك، فقد تعادل في أربع من مبارياته الخمس، بما في ذلك فوز واحد.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الزمالك : عواد / جابر ، عبد المجيد ، المثلوثي ، فتوح / شحاتة ، دونغا / أكينيولا ، حمدي ، زيزو / الجزيري

نهضة بركان : حمياني / دايو ، عسال ، الموساوي ، باعدي / خيري ، البحيري ، مرابيط / مهري ، الفحلي / واتارا

توقعات كورالوجي : فوز الزمالك في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز الزمالك (2-1) / تسجيل هدف بواسطة سيف الدين الجزيري

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال