الجزائر تستقبل غينيا سعيا لمواصلة البداية المثالية (معطيات وتوقعات)

 

يتطلع منتخب الجزائر إلى مواصلة بدايته المثالية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، عندما يستضيف يوم الخميس 06 يونيو 2024 نظيره منتخب غينيا على ملعب "نيلسون مانديلا" بالجزائر العاصمة.

الجزائر تستقبل غينيا سعيا لمواصلة البداية المثالية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الجزائر ضد غينيا برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

يتطلع منتخب الجزائر إلى مواصلة بدايته المثالية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، عندما يستضيف يوم الخميس 06 يونيو 2024 نظيره منتخب غينيا على ملعب "نيلسون مانديلا" بالجزائر العاصمة.

وكان فريق محاربي الصحراء واحدًا من سبع منتخبات في تسع مجموعات فازت في كلتا المباراتين في التوقف الدولي لشهر نونبر الماضي، ليحتل الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب "السيلي" المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعدما فاز بمباراة واحدة وانهزم في الأخرى.

معطيات المواجهة

يتنافس منتخب الجزائر بدون جمال بلماضي للمرة الأولى منذ 2018 بعد رحيل المدرب الذي خدم لفترة طويلة بعد الإقصاءات المبكرة المخيبة للآمال في كأس الأمم الأفريقية.

وتم إقصاء ثعالب الصحراء مرة أخرى من دور المجموعات في بداية العام - كما حدث قبل بضع سنوات عندما كانوا حاملي اللقب - مما أدى إلى التغيير، حيث حل فلاديمير بيتكوفيتش محل المدرب المقال.

وكان المدرب السويسري ذو الأصل البوسني أشرف على المباريات غير الرسمية خلال النافذة الدولية السابقة في مارس الماضي، ليقود الجزائر للفوز على بوليفيا (2-1) والتعادل (3-3) أمام جنوب أفريقيا.

وعلى الرغم من الفشل في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، يأمل بيتكوفيتش في مواصلة ما توقف عنده بلماضي في تصفيات كأس العالم، حريصًا على تحقيق الانتصار الثالث تواليا للجزائر بعد الانتصارين على الصومال (3-1) وموزمبيق (2-0)، وبالتالي توسيع الفارق إلى ست نقاط مع غينيا المنافس الأبرز في المجموعة السابعة.

من جانبه، يأمل منتخب غينيا في تجنب الخسارة الثانية في مشوار التصفيات، وسيحرص على منع أصحاب الأرض من توسيع الفارق الذي قد يكون من الصعب تعويضه رغم مرور ثلاثة جولات فقط.

ووصل فريق "سيلي ناشيونال" إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية 2023 تحت قيادة كابا دياوارا قبل أن يخرج من ربع النهائي أمام الكونغو الديمقراطية.

وأنهت غينيا انتظاراً دام خمس سنوات (تسع مباريات) لتفوز في تصفيات كأس العالم بفوزها على أوغندا (2-1) في نونبر 2023، لكن فرحة هذا الانتصار لم تدم طويلاً حيث خسرت (1-0) أمام بوتسوانا.

وشكلت المباريات على الطريق مشكلة بالنسبة للدولة الواقعة في غرب أفريقيا، حيث لم تحقق أي فوز في آخر سبع مباريات، وخسرت خمس مرات خلال تلك الفترة، والأمر الأكثر إثارة للقلق هو عدم القدرة على هز الشباك في مختلف المباريات، حيث فشلت في التسجيل في أربع من تلك المباريات خارج أرضها.

ويبقى أن نرى ما إذا كان رجال دياوارا سينجحون في الجزائر العاصمة، حتى وهم يسعون إلى الاستفادة من الصعوبات الأولية التي واجهها بيتروفيتش لنشر أفكاره في الجزائر.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الجزائر : زغبة / كرخوف ، مندي ، مدني ، آيت نوري / بن طالب ، بن ناصر / بنزية ، عوار ، بن رحمة / بوندجاح

غينيا : كوني / دياكيتي ، سو ، جان ، سيلا / غيلافوغي ، دياوارا ، كوناتي ، سيلا / غيراسي ، بايو

توقعات كورالوجي : فوز الجزائر / النتيجة الصحيحة لفوز الجزائر (2-0) / تسجيل هدف بواسطة بغداد بوندجاح

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال