الأرجنتين تبدأ حملة الدفاع عن لقب كوبا أمريكا بمواجهة كندا (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ منتخب الأرجنتين مشوار الدفاع عن لقب كوبا أمريكا عندما يواجه منتخب كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الخميس 20 يونيو 2024 على ملعب "مرسيدس بينز" في أتلانتا.

الأرجنتين تبدأ حملة الدفاع عن لقب كوبا أمريكا بمواجهة كندا (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا بين الأرجنتين وكندا

يبدأ منتخب الأرجنتين مشوار الدفاع عن لقب كوبا أمريكا عندما يواجه منتخب كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الخميس 20 يونيو 2024 على ملعب "مرسيدس بينز" في أتلانتا.

وبينما فازت الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا 15 مرة، من المقرر أن تشارك كندا لأول مرة في كوبا أمريكا بعد خوض التصفيات ضد ترينيداد وتوباغو، مع مشاركة ستة منتخبات من الكونكاكاف في البطولة.

وتمثل المباراة الافتتاحية للبطولة أول مواجهة مباشرة بين الأرجنتين وكندا منذ فوز الفريق بقيادة الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا (5-0) وديا في ماي 2010.

معطيات المواجهة

منتخب الأرجنتين هو حامل لقب كوبا أمريكا بعد انتصاره على البرازيل في نهائي 2021، ليفوز بالبطولة للمرة الأولى منذ 1993، حيث احتفل ليونيل ميسي بالكأس الدولية الأولى في مسيرته الرائعة، ثم أعقب ذلك أداء ناجح آخر في كأس العالم 2022، حيث تغلب على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي مثير ليفوز بالكأس لأول مرة منذ عام 1986.

وكان فريق المدرب ليونيل سكالوني في حالة جيدة منذ نجاحه في كأس العالم، حيث فاز في 13 مباراة وخسر مباراة واحدة فقط من أصل 14 مباراة سابقة، مما يضمن الحفاظ على زخم كبير قبل بطولة هذا الصيف في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي المباراتين الوديتين، فازت الأرجنتين على الإكوادور بنتيجة (1-0) ثم على غواتيمالا بنتيجة (4-1)، لتحقق بذلك خمسة انتصارات متتالية منذ هزيمتها المفاجئة أمام أوروغواي في أكتوبر الماضي.

ومع اكتمال استعداداته، سيركز منتخب ألبيسيليستي الآن بشكل كامل على العمل الجاد في المجموعة الأولى، وسيكون أبطال العالم هم المرشحون الأوفر حظاً لأخذ زمام المبادرة أمام كندا وتشيلي وبيرو.

في الطرف الثاني، يشارك منتخب كندا في البطولة للمرة الأولى، بعدما تأهل كواحد من ستة فرق من أمريكا الشمالية، لكنه أجبر على خوض التصفيات بعد فشله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في دوري أمم الكونكاكاف 2023-24.

أظهر منتخب الكانوكس جودة كبيرة ليحقق الفوز (2-0) في المباراة الفاصلة في مارس الماضي ضد ترينيداد وتوباغو بفضل جهود كايل لارين وجاكوب شافلبورغ في الشوط الثاني.

وعلى الرغم من أن كندا تريد تقديم صورة جيدة عن نفسها، إلا أنها يمكن أن تنظر إلى كوبا أمريكا كفرصة عظيمة للتنافس ضد فرق عالية الجودة، حيث تتطلع إلى اكتساب المزيد من الخبرة في البطولات الكبرى قبل كأس العالم 2026 التي ستشارك في تنظيمها إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

وستدخل كندا المنافسة أيضًا تحت إدارة جديدة بعد تعيين جيسي مارش الشهر الماضي، مما يمنح الأمريكي الفرصة لاستئناف مسيرته التدريبية بعد رحيله عن ليدز يونايتد في فبراير 2023.

وبدأ مارش فترة ولايته بهزيمة ثقيلة بنتيجة (4-0) أمام هولندا هذا الشهر، لكنه كان متفائلاً بعدما تمكن فريقه من الرد على تلك الهزيمة المخيبة للآمال بفرض التعادل السلبي على وصيفة بطل العالم فرنسا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : مارتينيز / مولينا ، روميرو ، أوتاميندي ، أكونيا / فرنانديز ، ماك أليستر ، دي بول / ميسي ، دي ماريا ، ألفاريز

كندا : كريبو / جونستون ، بومبيتو ، كورنيليوس ، ديفيز / بوشانان ، يوستاكيو ، كوني ، ميلار / ديفيد ، لارين

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (2-0) / فوز الأرجنتين بفارق هدفين أو أكثر

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال