الأرجنتين تحضر لبطولة كوبا أمريكا بمواجهة الإكوادور (معطيات وتوقعات)

 

سيلعب منتخب الأرجنتين أول مباراتين استعدادًا لكوبا أمريكا، عندما يواجه منتخب الإكوادور في مباراة ودية يوم الأحد 09 يونيو 2024 على ملعب "سولدير فيلد" في شيكاغو.

الأرجنتين تحضر لبطولة كوبا أمريكا بمواجهة الإكوادور (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين الأرجنتين والإكوادور

سيلعب منتخب الأرجنتين أول مباراتين استعدادًا لكوبا أمريكا، عندما يواجه منتخب الإكوادور في مباراة ودية يوم الأحد 09 يونيو 2024 على ملعب "سولدير فيلد" في شيكاغو.

وسيتطلع الفائزون بكأس العالم 2022 إلى تحقيق فوزهم الرابع على التوالي، بينما يتطلع فريق "لا تري" إلى العودة لسكة الانتصارات بعد خسارته أمام إيطاليا في آخر مباراة له في شهر مارس الماضي.

معطيات المواجهة

يستعد منتخب الأرجنتين لأول بطولة كبرى منذ فوزه بركلات الترجيح على فرنسا في المباراة النهاية من كأس العالم في قطر شهر دجنبر 2022.

ومنذ فوزه باللقب الأكثر شهرة في كرة القدم، حقق منتخب "الألبيسيليستي" 11 فوزًا في 12 مباراة، بما في ذلك خمسة في تصفيات كأس العالم 2026، وكانت هزيمته الوحيدة خلال هذه الفترة في نونبر الماضي عندما خسر (2-0) على أرضه أمام أوروغواي بقيادة مارسيلو بيلسا.

واستعاد فريق المدرب ليونيل سكالوني عافيته أخيرًا بفوزه (1-0) على منافسه البرازيل، قبل أن يبدأ عام 2024 بانتصارين متتاليين في مباراتين وديتين في مارس الماضي ضد السلفادور وكوستاريكا.

وسيأمل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق المزيد من الانتصارات في المباراتين المقبلتين ضد الإكوادور وغواتيمالا حيث يتطلع إلى بناء ثقته قبل بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد فوزها ببطولة 2021، ستبدأ الأرجنتين مشوارها الدفاعي أمام كندا في 20 يونيو الجاري، قبل أن تنهي دور المجموعات بمباراتين أمام تشيلي وبيرو.

من جهته، بدأ منتخب الإكوادور مشواره في تصفيات كأس العالم بشكل جيد، حيث أسفرت مبارياته الست عن ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

لكن تلك الهزيمة الوحيدة جاءت في آخر لقاء أمام الأرجنتين في يونيو 2023، عندما سجل ليونيل ميسي هدفا في الدقيقة 78 ليشكل الفارق بين الفريقين.

وبعد تعليق مشوارها في التصفيات، واجهت الإكوادور حظوظاً متباينة في مباراتيها الوديتين اللتين أقيمتا خلال فترة الانتقالات الدولية في شهر مارس الماضي، بحيث تغلبت على غواتيمالا (2-0)، قبل أن تخسر (2-0) في مواجهتها أمام إيطاليا بطلة أوروبا.

وعلى الرغم من أنه رأى فريقه يفشل أمام الأزوري، إلا أن المدرب فيليكس سانشيز يمكن أن يشعر بالتشجيع من حقيقة أن فريقه خسر اثنتين فقط من مبارياته الـ 11 السابقة.

ويأمل مدرب الإكوادور أن يتمكن فريقه من تقديم المزيد من العروض في المباريات التحضيرية لكوبا أمريكا ضد الأرجنتين وبوليفيا وهندوراس.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : مارتينيز / مونتيل ، روميرو ، مارتينيز ، أكونيا / باريديس ، فرنانديز ، لو سيلسو / ميسي ، غارناتشو ، لاوتارو

الإكوادور : دومينغيز / باتشو ، توريس ، هينكابي / بريسيادو ، كايسيدو ، أورتيز ، غرويزو ، سارمينتو / بايز ، فالنسيا

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال