الأرجنتين من أجل العلامة الكاملة بعد ضمان التأهل في مواجهة بيرو الساعية لخطف البطاقة الثانية (معطيات وتوقعات)

 

سيسعى منتخب الأرجنتين، حامل لقب كوبا أمريكا وبطل العالم، إلى الحفاظ على سجله المثالي في المجموعة الأولى عندما يواجه منتخب بيرو المتشبث بحظوظه في احتلال المركز الثاني، وذلك يوم الأحد 30 يونيو 2024 على ملعب "هارد روك" في فلوريدا.

الأرجنتين من أجل العلامة الكاملة بعد ضمان التأهل في مواجهة بيرو الساعية لخطف البطاقة الثانية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأرجنتين ضد بيرو برسم الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكوبا أمريكا 2024

سيسعى منتخب الأرجنتين، حامل لقب كوبا أمريكا وبطل العالم، إلى الحفاظ على سجله المثالي في المجموعة الأولى عندما يواجه منتخب بيرو المتشبث بحظوظه في احتلال المركز الثاني، وذلك يوم الأحد 30 يونيو 2024 على ملعب "هارد روك" في فلوريدا.

في حين فاز "الألبيسيليستي" رسميا بتذكرة التأهل إلى دور ربع النهاية بتحقيقه فوزين في الجولتين الأولى والثانية، يجب على "البلانكيروخا" حصد النقاط وانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين كندا وتشيلي، من أجل الحصول على فرصة للعبور من دور المجموعات.

معطيات المواجهة

أصبحت منتخب الأرجنتين أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد فوزه على تشيلي بنتيجة (1-0) في نيوجيرسي يوم الأربعاء الماضي.

وبعد تسجيله كبديل في فوز "الألبيسيليستي" (2-0) على كندا في المباراة الافتتاحية، ترك مهاجم إنتر ميلانو لاوتارو مارتينيز تأثيره مرة أخرى على مقاعد البدلاء ضد تشيلي وانقض على كرة في منطقة الجزاء ليسجل هدفا حاسما في الدقيقة 88.

وتأكد رجال المدرب ليونيل سكالوني من احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى قبل مباراة الجولة الأخيرة، بعد أن جمعوا ست نقاط من مباراتين، وهم يعلمون أن الفوز يوم الأحد سيسمح لهم بتعزيز مكانهم في صدارة المجموعة لأول مرة منذ 2016.

وخسرت الأرجنتين، المصنفة الأولى في العالم من قبل الفيفا، اثنتين فقط من آخر 59 مباراة دولية لها منذ صيف 2019، كانتا الخسارة المفاجئة (2-1) أمام السعودية في كأس العالم 2022 والخسارة (2-0) أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026 شهر نونبر من العام الماضي.

ومنذ تلك الهزيمة أمام الأوروغواي، فازت الأرجنتين بمبارياتها السبع الأخيرة في جميع المسابقات بنتيجة إجمالية (15-2)، وستكون واثقة من النجاح يوم الأحد بعد أن لم تخسر أيًا من مواجهاتها الـ16 السابقة أمام بيرو.

من جانبه، يواجه منتخب بيرو خطر الخروج من دور المجموعات في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 1995، إذ حصد نقطة واحدة فقط من أول مباراتين له في المجموعة الأولى أمام تشيلي وكندا.

وتعادل فريق "لا بلانكيروخا"، الذي وصل إلى نهائي عام 2019 ونصف النهائي في عام 2021، بنتيجة (0-0) مع تشيلي في يوم الافتتاح قبل أن يتعرض لهزيمة (1-0) أمام كندا يوم الثلاثاء الماضي، بحيث كان طرد ميغيل أراوخو في الدقيقة 59 بسبب تدخل قوي مكلفا بالنسبة لبيرو، وتم حسم اللقاء بهدف في الدقيقة 74 من المهاجم الكندي جوناثان ديفيد.

ويحتل فريق المدرب خورخي فوساتي المركز الأخير في المجموعة الأولى، على الرغم من تعادله بالنقاط مع تشيلي صاحبة المركز الثالث، ويعرف أنه يجب عليه الفوز على الأرجنتين ويأمل في التعادل بين كندا وتشيلي للتأهل إلى دور الثمانية.

وكان من الصعب تسجيل الأهداف بالنسبة لبيرو، التي تحتل المركز 31 عالمياً حسب تصنيف الفيفا، حيث فشلت في التسجيل في ثماني من آخر 12 مباراة دولية، كما فشلت أيضًا في التسجيل في كل من مواجهاتها الأربع الأخيرة ضد الأرجنتين، لذا قد يكون تحقيق نتيجة ايجابية يوم الأحد أمرًا صعبًا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : أرماني / مونتيل ، أوتاميندي ، بيزيلا ، أكونيا / ماك أليستر ، رودريغيز ، بالاسيوس / دي ماريا ، مارتينيز ، غرناتشو

بيرو : غاليز / سانتاماريا ، زامبرانو ، كالينز / بولو ، بينا ، كارطاجينا ، كيسبي ، لوبيز / لابادولا ، فلوريس

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (2-0) / تسجيل هدف بواسطة لاوتارو مارتينيز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال