فرنسا تبحث عن انطلاقة جيدة في مواجهة النمسا (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف ملعب "ميركور سبيل أرينا" في دوسلدورف، مباراة عن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا، يوم الإثنين 17 يونيو 2024، حيث يواجه منتخب النمسا المتألق خصمه منتخب فرنسا المرشح للفوز باللقب.

فرنسا تبحث عن انطلاقة جيدة في مواجهة النمسا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة النمسا ضد فرنسا برسم الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا 2024

يستضيف ملعب "ميركور سبيل أرينا" في دوسلدورف، مباراة عن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا، يوم الإثنين 17 يونيو 2024، حيث يواجه منتخب النمسا المتألق خصمه منتخب فرنسا المرشح للفوز باللقب.

ولم يتأهل المنتخب النمساوي مطلقًا إلى دور ربع النهاية في البطولات القارية، بينما يملك المنتخب الفرنسي لقبين باسمه ولكن لديه بعض الأخطاء التي يجب تصحيحها منذ ثلاث سنوات.

معطيات المواجهة

يصل منتخب النمسا إلى يورو 2024 في ألمانيا، بعد حصوله على نقطة واحدة أقل من بلجيكا في مجموعته بالتصفيات، بحيث حقق ستة انتصارات في ثماني مباريات بينما خسر خمس نقاط فقط، وسيكون بالتالي ظهوره الرابع في المنافسة القارية، التي لم يحقق فيها أي نتائج إيجابية فيما سبق.

ومع ذلك، حقق المنتخب النمساوي انتصارين في دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا 2020، كانا على حساب مقدونيا الشمالية وأوكرانيا، قبل هزيمة مؤلمة في الوقت الإضافي أمام إيطاليا بطلة تلك النسخة، ويشير أداءه الأخير إلى إمكانية خلق مفاجأة في المجموعة الرابعة.

في حين ستقدم بولندا وهولندا منافسة قوية، أشرف المدرب رالف رانغنيك على سلسلة رائعة من النتائج منذ الهزيمة (3-2) أمام بلجيكا في تصفيات بطولة أوروبا، حيث قاد ستة انتصارات متتالية قبل التعادل (1-1) مع سويسرا في 8 يونيو الجاري.

ومع ذلك، فإن الهزيمة المذكورة أعلاه أمام البلجيكيين تمثل الهزيمة الوحيدة للنمسا في آخر 16 مباراة لها في جميع المسابقات، ولم تفشل في تسجيل الأهداف منذ شتنبر 2022.

في الجهة الأخرى، لم ترقى مشاركة منتخب فرنسا في آخر نسختين من كأس أمم أوروبا إلى التطلعات، على الرغم من إنجازين كبيرين في نفس الفترة، من خلال التتويج باللقب العالمي سنة 2018 في روسيا، واحتلال الوصافة في المونديال الأخير سنة 2022 في قطر.

وسيقود ديدييه ديشامب - الرجل الوحيد على قيد الحياة الذي فاز بكأس العالم كلاعب ومدرب - حملة اليورو الحادية عشرة للمنتخب الفرنسي، على أمل تكرار ما كان في عامي 1984 و2000، عندما فاز باللقب.

ومن بين انتصارات فرنسا السبعة في التصفيات، كان الفوز على جبل طارق (14-0)، لكن على الرغم من فوزها (3-0) على لوكسمبورغ في أول مباراة ودية هذا الشهر، فإن التعادل بدون أهداف أمام كندا في 9 يونيو لم يكن مثالياً.

ومع ذلك، منذ بطولة أمم أوروبا 2012، لم يتعرض المنتخب الفرنسي للهزيمة في دور المجموعات، وقد واجه النمسا مرتين في الدورة الأخيرة لدوري الأمم الأوروبية، حيث كان التعادل (1-1) سيد الموقف في يونيو 2022 قبل الفوز (2-0) على ملعب "ستاد دو فرانس" بعد بضعة أشهر.

التشكيلات المحتملة للفريقين

النمسا : بنتز / بوش، دانسو ، ووبر ، مويني / سيوالد ، غريليتش / لايمر ، سابيتزر ، بومغارتنر / غريغوريتش

فرنسا : مينيان / كوندي ، صليبا ، أوباميكانو ، هيرنانديز / كانتي ، رابيو / ديمبيلي ، غريزمان ، مبابي / تورام

توقعات كورالوجي : فوز فرنسا / النتيجة الصحيحة لفوز فرنسا (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2.5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة ماركوس تورام

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال