البرازيل تفتتح المشوار في كوبا أمريكا بلقاء كوستاريكا (معطيات وتوقعات)

 

تختتم الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، عندما يواجه منتخب البرازيل الفائز باللقب تسع مرات، خصمه منتخب كوستاريكا، برسم المجموعة الرابعة على ملعب "صوفي ستادوم" في إينغلوود.

البرازيل تفتتح المشوار في كوبا أمريكا بلقاء كوستاريكا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة البرازيل ضد كوستاريكا برسم الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من كوبا أمريكا 2024

تختتم الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، عندما يواجه منتخب البرازيل الفائز باللقب تسع مرات، خصمه منتخب كوستاريكا، برسم المجموعة الرابعة على ملعب "صوفي ستادوم" في إينغلوود.

وفي المباراة الودية الأخيرة قبل هذه البطولة، تعادل السيليساو (1-1) مع الولايات المتحدة الأمريكية، بينما فاز "لوس تيكوس" على غرينادا (3-0) مطلع هذا الشهر، في تصفيات الكونكاكاف المؤهلة لكأس العالم 2026.

معطيات المواجهة

في كل مرة يتنافس فيها منتخب البرازيل في أي بطولة كبرى، فإنه يتوقع الفوز، وهذه المرة لا يختلف الأمر، وقد وصل في مشاركتيه السابقتين في كوبا أمريكا، إلى المباراة النهائية، على الرغم من أن المرة الأخيرة التي أقيمت فيها هذه البطولة في الولايات المتحدة، فشل في تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 1987.

وقد تم تعيين دوريفال جونيور مدربًا للمنتخب البرازيلي في يناير الماضي بعد أن اختار كارلو أنشيلوتي البقاء في ريال مدريد، والرجل الذي قاد نادي فلامنغو إلى لقب كأس ليبرتادوريس 2022 لم يهزم في مبارياته الأربع مع المنتخب الوطني.

ولم يخسر السيليساو أي مباراة أمام منافس من الكونكاكاف منذ أكثر من 12 عامًا منذ فوز المكسيك عليهم (2-0) في مباراة ودية أقيمت في الولايات المتحدة في يونيو 2012.

وحتى لو تحسنت النتائج قليلا تحت قيادة جونيور مقارنة بالكارثة التي عاشها سلفه فرناندو دينيز، فإن هذا الفريق البرازيلي بعيد كل البعد عن الفريق الذي قاده تيتي من 2016 إلى 2022، حيث تلقت شباكه ستة أهداف في مواجهاته الثلاث الأخيرة.

ومنذ خسارتهم آخر مباراة لهم في دور المجموعات في كوبا أمريكا أمام بيرو في عام 2016 بنتيجة (1-0)، لم يخسروا في سبع مباريات متتالية في هذه المرحلة من المنافسة.

في المقابل، بدأت رحلة البحث عن الظهور الرابع على التوالي في نهائيات كأس العالم بداية جيدة لمنتخب كوستاريكا، الذي فاز في أول مباراتين بنتيجة إجمالية (7-0).

ومع ذلك، سيواجه فريق المدرب غوستافو ألفارو منافسة قوية في دور المجموعات من كوبا أمريكا، وهي البطولة التي لم يشارك فيها منذ عام 2016.

وفازت كوستاريكا بأربع من مبارياتها الدولية الست السابقة، وخسرت مرة واحدة فقط خلال تلك الفترة (3-1 أمام الأرجنتين)، ولم تتلقى أي هدف في آخر ثلاث مباريات رسمية، وفازت في 15 من أصل 16 لقاء سابق بتسجيل الهدف الأول.

ومنذ بطولة كوبا أمريكا 2004 في بيرو، لم يتقدم الكوستاريكيون إلى ما بعد دور المجموعات في هذه المسابقة، على الرغم من أنهم لم يحققوا أي فوز في أي من مشاركاتهم الخمس في هذه البطولة (1997).

وخسرت كوستاريكا تسع مباريات متتالية أمام البرازيل، بعد أن فشلت في التسجيل في المباريات الثلاث السابقة ضدها، وكان انتصارها الوحيد في بطولة القارتين الأمريكيتين عام 1960 بنتيجة (3-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

البرازيل : أليسون / دانيلو ، ماركينيوس ، ميليتاو ، ويندل / غيمارايش ، لويز / رافينيا ، باكيتا ، رودريغو / فينيسيوس

كوستاريكا : سيكويرا / كاكانتي ، فارغاس ، كالفو / كويروس ، غالو ، أغيليرا ، مورا / كامبل ، زامورا / كونتريراس

توقعات كورالوجي : فوز البرازيل / النتيجة الصحيحة لفوز البرازيل (3-0) / تسجيل هدف بواسطة فينيسيوس جونيور

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال