الأرجنتين وتشيلي يتواجهان بطموحات مختلفة (معطيات وتوقعات)

 

يمكن لمنتخب الأرجنتين أن يتأهل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كوبا أمريكا، عندما يواجه خصمه منتخب تشيلي، يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 على ملعب "ميتلايف ستاديوم" في نيوجيرسي.

الأرجنتين وتشيلي يتواجهان بطموحات مختلفة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تشيلي ضد الأرجنتين برسم الجولة الثانية عن المجموعة الأولى من كوبا أمريكا 2024

يمكن لمنتخب الأرجنتين أن يتأهل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كوبا أمريكا، عندما يواجه خصمه منتخب تشيلي، يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 على ملعب "ميتلايف ستاديوم" في نيوجيرسي.

وفي المباراة الافتتاحية لهذه البطولة، تغلب حامل اللقب على فريق كندي مزعج ليفوز (2-0)، بينما اكتفت تشيلي حاملة اللقب مرتين متتاليتين سنتي 2015 و2016، بالتعادل (0-0) مع بيرو.

معطيات المواجهة

مع اقتراب هذه البطولة، بدا أن منتخب تشيلي قد استعاد مستواه التهديفي مرة أخرى، لكن تلك الجودة الهجومية لم تكن موجودة في يوم الافتتاح.

وسجل رجال ريكاردو غاريكا الأهداف بشكل متكرر في ثلاث مباريات ودية قبل البطولة، لكنهم فشلوا الآن في هز الشباك في ثلاث مباريات متتالية في كوبا أمريكا يعود تاريخها إلى عام 2021.

وأصبح الأرجنتيني غاريكا هو المدرب الرابع فقط الذي يحضر في خمس نسخ متتالية لكوبا أمريكا، لينضم إلى أوسكار تاباريز ولويس تيرادو وغييرمو ستابيلي باعتبارهم الآخرين الوحيدين الذين حققوا هذا الإنجاز.

ويمكن لمنتخب تشيلي تمديد مسيرته الخالية من الهزائم إلى ثلاث مباريات في جميع المسابقات، والتي ستكون أطول سلسلة له منذ نونبر 2022 - يونيو 2023 (خمس مباريات).

ومنذ تسجيله هدفين في الفوز (2-0) على بيرو في أكتوبر 2023، لم يحقق منتخب "لاروخا" أي فوز في خمس مباريات متتالية عندما كان متعادلاً أو متأخراً في الشوط الأول، وقد فاز في أربع مباريات متتالية ضد الأرجنتين، وعوض تأخره ليتعادل (1-1) في دور المجموعات 2021.

في الضفة الأخرى، لم تكن مباراة كندا سهلة بالنسبة لمنتخب الأرجنتين، لكنه تمكن من النجاة من بعض المخاوف وبدأ هذه البطولة بفوز معنوي مهم.

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ عام 2016 التي يفوز فيها "الألبيسيليستي" بمباراتهم الافتتاحية في دور المجموعات في كوبا أمريكا، وفي المرتين الأخيرتين تجنبوا الهزيمة في مباراتهم الافتتاحية لهذه البطولة، حيث وصلوا إلى النهائي.

وفاز أبطال العالم في ست مباريات متتالية منذ خسارتهم (2-0) أمام الأوروغواي في تصفيات كأس العالم في نونبر الماضي، وهي الهزيمة الوحيدة لهم منذ خسارتهم في المباراة الافتتاحية لمجموعتهم في مونديال قطر أمام السعودية (2-1).

وفوز رجال ليونيل سكالوني يوم الثلاثاء سيسمح لهم بالوصول إلى دور الـ16 في هذه البطولة للمرة الرابعة عشرة على التوالي، دون احتساب انسحابهم من كوبا أمريكا 2001.

وإذا فازوا بهذه المباراة وتعادلت بيرو وكندا، سيتصدر المنتخب الأرجنتيني مجموعته في كوبا أمريكا عدة مرات للمرة الأولى منذ 2015 و2016.

ولم يسبق للأرجنتين أن خسرت في الوقت الأصلي أي مباراة في كوبا أمريكا أمام تشيلي، لكنها خسرت بركلات الترجيح في نهائيات 2015 و2016.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تشيلي : برافو / إيسلا ، ليتشنوفسكي ، دياز ، سوازو / إشيفريا ، بولغار / دافيلا ، سانشيز ، دياز / فارغاس

الأرجنتين : مارتينيز / مولينا ، روميرو ، مارتينيز ، أكونيا / دي ماريا ، دي بول ، لو سيلسو ، ماك أليستر / ميسي ، ألفاريز

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال