صراع محتدم بين كرواتيا وإيطاليا من أجل بطاقة التأهل الثانية في مجموعة الموت (معطيات وتوقعات)

 

في إطار المنافسة على انتزاع المركز الثاني في المجموعة الثانية (مجموعة الوت" في بطولة كأس أمم أوروبا، سيواجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب إيطاليا، مساء يوم الإثنين 24 يونيو 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ.

صراع محتدم بين كرواتيا وإيطاليا من أجل بطاقة التأهل الثانية في مجموعة الموت (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كرواتيا ضد إيطاليا برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من كأس أمم أوروبا 2024

في إطار المنافسة على انتزاع المركز الثاني في المجموعة الثانية (مجموعة الوت" في بطولة كأس أمم أوروبا، سيواجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب إيطاليا، مساء يوم الإثنين 24 يونيو 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ.

وبينما يعلم الأزوري أن نقطة واحدة كافية لتأمين مكانه في دور الـ16، فإن خصمه الكرواتي يجب عليه تحقيق الفوز أولا ثم انتظار تعثر ألبانيا أام إسبانيا متصدرة المجموعة.

وتمتلك كرواتيا اليد العليا في المواجهات المباشرة ضد إيطاليا، بحيث منذ حصولها على الاستقلال في التسعينيات، لم تتعرض للهزيمة في ثماني لقاءات بين الطرفين.

معطيات المواجهة

لا يزال بإمكان منتخب كرواتيا التأهل لمراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبية أخرى،على الرغم من الانتكاسة الكبيرة التي تعرض لها يوم الأربعاء الماضي، عندما استقبلت شباكه هدفا متأخرا أمام ألبانيا ليحصل على نقطة واحدة فقط بعد مباراتين في المجموعة الثانية.

ومن المؤكد أن كرواتيا ستتأهل إلى دور الـ16 إذا فازت على إيطاليا يوم الاثنين وفشلت ألبانيا في الفوز على إسبانيا، وإذا فاز الألبان أيضا، فسيتم الحسم بين المنتخبين بفارق الأهداف، أما الهزيمة فستحكم على أصحاب الميدالية البرونزية في كأس العالم بالإقصاء المبكر، وحتى التعادل وعدم خسارة ألبانيا، بعد التعادل في لقاءهما على ملعب "فولكسباركستاديون" في هامبورغ.

وبعد الخسارة (3-0) أمام إسبانيا في مباراته الأولى، تعادل فريق المدرب زلاتكو داليتش بنتيجة (2-2) مع ألبانيا بعد أربعة أيام، وسجل هدفين في الشوط الثاني ليقلب تأخره بهدف، لكن الألبان عادوا لإدراك التعادل في آخر الأنفاس.

وقد سدد منتخب كرواتيا عدداً أكبر من التسديدات والمحاولات على المرمى في بطولة أمم أوروبا 2024 أكثر مما تمكن من تحقيقه في ثلاث مباريات بالمجموعة قبل ثلاث سنوات، لكن خط الوسط المتقدم في السن والأخطاء الهجومية لم يساعدوا في هز الزباك.

ومع تلقي فريقه أيضًا خمسة أهداف في مباراتين حتى الآن - ومواجهة احتمال الإقصاء من مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2006 - فإن المدرب داليتش الذي خدم لفترة طويلة يترك أمامه بعض القرارات الصعبة التي يتعين عليه اتخاذها.

في الجهة الأخرى، يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره الكرواتي للمرة الثالثة في بطولة كبرى - بعد خسارته (2-1) في كأس العالم 2002 والتعادل في يورو 2012، وهو على أتم العلم أن التعادل في هذه المباراة سيسمح له بالتأهل إلى دور ثمن النهائي مع إسبانيا المتصدرة.

وكان من الممكن أن يحجز بطل أوروبا بالفعل مكانه في دور الـ16، لكن تعرضه لهزيمة (1-0) أمام إسبانيا في المرة الأخيرة تركه في خطر الخروج المخيب للآمال.

وعلى الرغم من أن هدف ريكاردو كالافيوري في مرماه كان هو الفاصل بين الفريقين في غيلسنكيرشن، إلا أن نتخب "لاروخا" كان الفريق الأفضل بفارق كبير في كل المقاييس تقريبًا، وأنهى بذلك سلسلة من 10 مباريات متتالية دون هزيمة للمنتخب الإيطالي في البطولة القارة، ما يجعل أحلام إيطاليا في أن تصبح الدولة الثانية فقط التي تفوز ببطولة اليورو مرتين متتاليتين تعتمد الآن على أداء لاعبيها في الجولة الأخيرة.

رجال لوتشيانو سباليتي لديهم الكثير ليثبتوه، حيث سجلوا أقل عدد من التسديدات في مباريات البطولة الأوروبية حتى الآن وبدوا مهتزين في الخط الخلفي، لكنهم لم يخسروا مطلقًا مباريات متتالية في اليورو، وتجنب الهزيمة أمام كرواتيا هو الحد الأدنى من المتطلبات، لأنه في حال الخسارة وفوز ألبانيا على إسبانيا، فإن حملة الدفاع عن لقبهم ستتوقف رسميا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كرواتيا : ليفاكوفيتش / ستانيسيتش ، سوتالو ، غفارديول ، بيرزيتش / مودريتش ، سوتشيتش ، كوفاسيتش / باساليتش ، بوديمير ، كراماريتش

إيطاليا : دوناروما / دارميان ، باستوني ، كالافيوري ، ديماركو / كريستانتي ، باريلا / كييزا ، بيليغريني ، زاكاغني / ريتيغي

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة جيانلوكا سكاماكا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال