ديربي اسكندنافي في إطار ودي يجمع بين الدنمارك والسويد (معطيات وتوقعات)

 

في أول مباراتين وديتين إسكندنافيتين 100%، سيواجه منتخب الدنمارك، في طريقه إلى بطولة أمم أوروبا 2024، جاره منتخب السويد، مساء يوم الأربعاء 05 يونيو 2024 على ملعب "باركن" في كوبنهاغن.

ديربي اسكندنافي في إطار ودي يجمع بين الدنمارك والسويد (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين الدنمارك والسويد

في أول مباراتين وديتين إسكندنافيتين 100%، سيواجه منتخب الدنمارك، في طريقه إلى بطولة أمم أوروبا 2024، جاره منتخب السويد، مساء يوم الأربعاء 05 يونيو 2024 على ملعب "باركن" في كوبنهاغن.

وبينما يضع فريق المدرب كاسبر هجولماند اللمسات الأخيرة على استعداداته لبطولة أوروبا، فإن زوارهم لن يكونوا حاضرين في العرس القاري هذا الصيف.

وسيكون هذا اللقاء رقم 108 بين المنتخبين، بحيث يتمتع المنتخب السويدي بأفضلية طفيفة في المواجهات المباشرة مع 46 فوزًا مقابل 41 لنظيره الدنماركي، رغم أن آخر مواجهة ودية بينهما في نونبر 2020 انتهت بنتيجة (2-0) لصالح الفريق الأحمر.

معطيات المواجهة

نجح منتخب الدنمارك في احتلال صدارة المجموعة الثامنة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، بفضل سجل المواجهات المباشرة المتفوق أمام المنتخب السلوفيني الذي يتحسن باستمرار، وذلك بعد أن تعادل المنتخبان بنفس رصيد النقاط (22 نقطة) في 10 مباريات

وسيطون فرق المدرب كاسبر هيولماند في مواجهة أخرى مع سلوفينيا، حيث أوقعتهما القرعة جنبا إلى جنب في نفس المجموعة من نهائيات أمم أوروبا، مع كل من صربيا وإنجلترا وصيفة النسخة الماضية.

ولدى الدنماركيين دين يتعين عليهم رده مع الإنجليز على وجه الخصوص، بعد أن تعرضوا لهزيمة مفجعة في الوقت الإضافي من دور نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2020، لكن المواجهات الودية مع منتخبين من بلدان الشمال السويد والنرويج (8 يونيو)، لها الأولوية قبل الرحلة إلى ألمانيا.

وكان التأهل مضمونًا بالفعل عندما خسر بطل أوروبا 1992 أمام أيرلندا الشمالية (2-0) في آخر مواجهة من التصفيات، لكن سجله الدفاعي في 2024 لا تشوبه شائبة حتى الآن، حيث تعادل (0-0) أمام سويسرا وفاز على جزر فارو (2-0) في التوقف الدولي لشهر مارس الماضي.

عند الحديث عن الصلابة الدفاعية، فقد مرت سبع سنوات تقريبًا منذ آخر مرة تلقت فيها الدنمارك هدفًا في مباراة ودية على أرضها، وحافظت على نظافة شباكها في 11 مباراة منذ التعادل (1-1) مع ألمانيا في يونيو 2017، بينما كانت آخر هزيمة في مباراة ودية في عام 2015 في فرنسا.

في الضفة الأخرى، عاش منتخب السويد خيبة أمل كبيرة بعد عجزه عن التأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024، بحيث أنهى التصفيات برصيد 10 نقاط فقط من 24 ممكنة، في المجموعة التي عرفت عبور النمسا وبلجيكا.

ولم تكن نتائج الفريق الأزرق والأصفر إيجابية في تصفيات دوري الأمم الأوروبية، مما يعني أنه لن يكون حاضرا في بطولة أوروبا هذا الصيف للمرة الأولى منذ عام 1996، وتم تعيين مدرب جديد لبناء فريق تنافسي في المستقبل.

وأدت حملة التصفيات السويدية السيئة إلى رحيل المدرب يان أندرسون الذي خدم لفترة طويلة وتعيين مدرب بلاكبيرن روفرز السابق جون دال توماسون، وهو أول إطار غير سويدي يتولى مسؤولية فريق الرجال الذي سيتطلع إلى تحقيق المفاجأة ضد منتخب بلاده الأم.

وكانت بداية توماسون سيئة للغاية في مهمته الأولى، بخسارته ضد البرتغال (5-2) في 21 مارس الماضي، لكنه لم يضطر إلى الانتظار لفترة أطول لتحقيق فوزه الأول، حيث قاد فريقه للفوز (1-0) على ألبانيا بفضل غوستاف نيلسون الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الدنمارك : شمايكل / أندرسن ، كاير ، كريستنسن / مايهل ، هويبيرغ ، إريكسن ، كريستيانسن / أولسن ، هويلوند ، دامسغارد

السويد : أولسن / كرافث ، ستارفيلت ، ليندلوف ، أوغستينسون / كاجوست ، أولسون / كولوسيفسكي ، فورسبيرغ ، إلانغا / إزاك

توقعات كورالوجي : فوز الدنمارك / النتيجة الصحيحة لفوز الدنمارك (2-0)

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال